نظم مجلس الأعمال السعودي الأمريكي بالتعاون مع المركز الوطني للتنمية الصناعية ندوة افتراضية تحت شعار موردي ومصنعي قطع وأجزاء السيارات KSA Auto Connect.

وتبادل قادة الصناعة والمسؤولين خلال اللقاء الآراء بشأن تطوير صناعة السيارات وأجزائها في المملكة.

تركز النقاش على الفرص الاستثمارية ودعم الحكومة لتحقيق رؤية السعودية 2030 في مجال توطين صناعة السيارات.

نظم مجلس الأعمال السعودي الأمريكي بالتعاون مع #المركز_الوطني_للتنمية_الصناعية ندوة افتراضية تحت شعار موردي ومصنعي قطع وأجزاء السيارات KSA AutoConnect# حيث تبادل قادة الصناعة والمسؤولين خلال اللقاء الآراء حول تطوير صناعة السيارات وأجزائها في المملكة pic.twitter.com/Q5R92FT9VQ

— المركز الوطني للتنمية الصناعية (@ic_gov_sa) April 20, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صناعة السيارات في المملكة صناعة السیارات

إقرأ أيضاً:

بعد الزيارة المفاجئة.. توقعات بمشاركة السعودية في قمة تخص الحرب على أوكرانيا

يتوقع العديد من المسؤولين من دول مختلفة أن تحضر السعودية إلى قمة في سويسرا بشأن الحرب على أوكرانيا بعد زيارة مفاجئة للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إلى المملكة قبل أيام، وفق ما ذكرته بلومبيرغ. 

ونقلت الوكالة عن مسؤولين من أربع دول، لم تفصح عن هوياتهم للخوض في مسائل غير معلنة، إنه من المتوقع أن ترسل السعودية ممثلا لها في الاجتماع.

وذكرت بلومبيرغ نقلا عن أحد مصادرها أنه قد لا يكون الممثل السعودي، ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، الذي التقى بالرئيس الأوكراني، الأربعاء، للحديث عن الاجتماع، وأشار المصدر إلى أن الممثّل قد يكون وزير الخارجية السعودي. 

ولم تؤكد المملكة بعد مشاركتها في الاجتماع بسويسرا من عدمه، والذي من المتوقع أن يدوم من 15 إلى 16 يونيو الحالي في مدينة لوسيرن، ولن ترسل بعض دول ما يعرف باسم الجنوب العالمي، منها البرازيل والصين ممثلين عنها، في حين لم تتم دعوة روسيا. 

ولم ترد السلطات السعودية على طلب بلومبيرغ التعليق فيما لو كان ولي العهد السعودي سيتوجه للاجتماع، لكنها نوهت إلى أن المملكة تقضي إجازة بمناسبة عيد الأضحى. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ولي العهد السعودي أكد خلال اجتماعه بزيلينسكي "حرص المملكة ودعمها لكافة المساعي والجهود الدولية الرامية لحل الأزمة، وبحث السبل الكفيلة لتخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها".

وذكرت بلومبيرغ أن الأمير السعودي أجّل خططا لزيارة اليابان، في مايو، وذلك في ظل الأوضاع الصحية للعاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، كما أنه لم يحضر اجتماع دول مجموعة السبع في إيطاليا هذا الأسبوع. 

ومن المتوقع أن تحضر 90 دولة الاجتماع المرتقب بسويسرا، والذي وضع مجموعة محددة من الأهداف للنقاش، من بينها الأمن النووي والغذائي. 

وكان زيلينسكي قد اتهم بكين، التي أظهرت موقفا محايدا تجاه الحرب على أوكرانيا، بعلاقات مقرَّبة مع موسكو والتقليل من جهود بلاده في الحرب التي تخوضها ضد القوات الروسية.  

من جهة أخرى، كانت الصين والبرازيل، العضوتان في تكتّل "بريكس" قد حضّرتا مقترحهما الخاص بشأن استضافة مؤتمر دولي لإنهاء الحرب على أوكرانيا يشمل روسيا. 

واستضافت السعودية عدة اجتماعات ضمت مستشارين لقادة العالم من أجل التحضير للاجتماع في سويسرا. وذكر مصدران مطّلعان لبلومبيرغ أن المملكة قد تستضيف في المستقبل اجتماعا قد يضم روسيا. 

من ناحيته، يرفع زيلينسكي جهوده في الزيارات الدولية، إذ امتدت زياراته إلى الفلبين وسنغافورة لتأمين الدعم لموقفه بإنهاء الحرب بين القادة الأجانب. 

كما التقى الرئيس الأوكراني برئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، الجمعة، على هامش قمة مجموعة السبع.  
 

مقالات مشابهة

  • رجل أعمال كندي يقر بسرقة أسرار صناعية تخص إيلون ماسك
  • رجل إعمال كندي يقر بسرقة أسرار صناعية تخص إيلون ماسك
  • إعادة رسم خريطة التحالفات: هل تتوجه السعودية شرقا؟
  • بعد الزيارة المفاجئة.. توقعات بمشاركة السعودية في قمة تخص الحرب على أوكرانيا
  • أحمد ياسر يكتب: الاتفاق النووي الأمريكي السعودي: التداعيات الإقليمية
  • الأكاديمية العربية من أفضل جامعات العالم في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة
  • تقرير رسمي: ارتفاع مبيعات السيارات في مصر خلال "مايو"
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • «BBC الانجليزية»: تنافس رواد الأعمال لإنتاج لحوم نباتية أكثر جاذبية من الحيوانية
  • "منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن