نظم الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي بطولة كأس مصر لكرة القدم السباعية كأخر بطولة في هذا الموسم للاتحاد.

مستقبل اسكندرية يتوج بلقب كأس مصر

وأقيمت البطولة اليوم السبت الموافق 20/4/2024 في ملعب نادي النصر بمصر الجديدة، بمشاركة 4 أندية وهي: مستقبل اسكندرية بطل الدوري لهذا العام، نادي بهتيم، نادي المصري القاهري، نادي الإرادة باوسيم حامل اللقب.

ونجح نادي مستقبل اسكندريه التتويج باللقب للمرة الثانية بعد أن أحرز بطولة الدوري لهذا العام، بينما  حصل نادي الإرادة باوسيم على المركز الثاني وفي المركز الثالث المصري القاهري.

ملخص نتيجة مباراة الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حلمي طولان: حسام حسن لا يصلح لقيادة المنتخب لأسباب فنية وشخصية

وحصد لقب أحسن لاعب محمد فؤاد من فريق الإرادة وهداف البطولة أحمد رجب من المصري القاهري.

وحدد الاتحاد جوائز الفرق الفائزة بالبطولة، فالفريق الفائز بالبطولة حصل على كأس البطولة، بالإضافة إلى كأس أفضل لاعب، وتعتبر هذه البطولة الأخيرة في مسابقات كرة القدم بعد انتهاء بطولة الدوري بفوز مستقبل اسكندرية في الدوري الذي أقيم في المدينة الشبابية بالإسكندرية، وفوز نادي الإرادة باوسيم بكأس السوبر التي أقيمت في بورسعيد.

من ناحية أخرى أكد الدكتور أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لذوي الشلل الدماغي، أنه سعيد بما يحققه الاتحاد من إنجازات في الفترة الأخيرة د، ومن أهمها انتظام البطولات في مواعيدها

وأضاف آدم في تصريحاته أن بطولة كأس مصر منحت الجهاز الفني للمنتخب في الاستقرار بشكل كبير للغاية على قائمة المنتخب في الفترة المقبلة.

وفي النهاية حرص أحمد آدم على تسليم درع الاتحاد المصري للسلة الدماغي إلى المدير التنفيذي لنادي النصر لاستضافتهم بطولة الكأس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كأس مصر للكرة السباعية الاتحاد المصري الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي

إقرأ أيضاً:

التوقعات تستبعد ريال مدريد.. من يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في نظامه الجديد؟

ينتظر عشاق الكرة العالمية بشغف انطلاق النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا 2024-2025، البطولة الأقوى على مستوى العالم والتي تشير التوقعات إلى أنها ستكون استثنائية بشكل كبير.

وتحمل نسخة الموسم المقبل مزيدا من الإثارة، لأنها تقام بنظام جديد أقره الاتحاد الأوروبي، من أجل زيادة عدد المباريات وتوسيع رقعة المنافسة وكسر ملل دور المجموعات.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2دوري أبطال أوروبا.. فينيسيوس أفضل لاعب ورباعي مدريدي في التشكيلة المثاليةدوري أبطال أوروبا.. فينيسيوس أفضل لاعب ...list 2 of 2ريال مدريد ولقب دوري أبطال أوروبا.. علاقة استثنائيةريال مدريد ولقب دوري أبطال أوروبا.. ...end of list

وتشير الاحتمالات التي وضعها موقع "سكور 90" المتخصص في الإحصاءات الرياضية بناء على احتمالات المراهنات إلى أن مانشستر سيتي الإنجليزي سيكون الفريق الأوفر حظا بنسبة 24% للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كما منح فريق ريال مدريد المتوج مؤخرا باللقب القاري 19% فقط.

 

Probability to win the Champions League 2024/25, based on the odds by bookmakers ⚖️???? pic.twitter.com/uBV0IsXAUY

— Score 90 (@Score90_) June 4, 2024

 

نسب فوز الفرق بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025:

1-مانشستر سيتي الإنجليزي: 24%

2-ريال مدريد الإسباني: 19%

3-أرسنال الإنجليزي: 8%

4-ليفربول الإنجليزي: 7%

5-برشلونة الإسباني: 7%

6-بايرن ميونخ الألماني: 7%

7-إنتر ميلان الإيطالي: 5%

8-باريس سان جيرمان الفرنسي: 5%

9-باير ليفركوزن الألماني: 3%

10-أتلتيكو مدريد الإسباني: 2%

View this post on Instagram

A post shared by UEFA Champions League (@championsleague)

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا الجديد الذي سيبدأ تطبيقه ابتداء من النسخة القادمة.

عدد الفرق وشكل القرعة

أبرز ما في الشكل الجديد أنه ينتقل بالبطولة إلى تنافس 36 فريقا بدلا من 32 فريقا، ومن دون المجموعات المتعارف عليها حاليا.

وستمنح المقاعد الأربعة الجديدة بحسب المعايير التالية:

مقعد واحد للنادي الذي يحتل المركز الثالث في الدولة المصنفة خامسة قاريا. مقعد واحد للنادي المتوج بدوري بلاده، من خلال رفع عدد الأندية المتأهلة عبر "مسار الأبطال" من 4 إلى 5. مقعدان أخيران للاتحادات التي تحقق أنديتها أفضل نتائج جماعية في الموسم السابق (مجموع عدد النقاط الحاصلة عليها مقسومة على عدد الأندية المشاركة). وهذان الاتحادان سيحصلان على مقعد للنادي الأفضل تصنيفا في الدوري المحلي بعد المقاعد المخصّصة لدوري الأبطال.

ويخوض كل فريق 8 مباريات ضد 8 منافسين مختلفين (4 على أرضه و4 خارج أرضه) يتم اختيارهم خلال القرعة من 4 أوعية مختلفة، وكل وعاء به 9 فرق. والوعاء الأول سيضم بطل دوري الأبطال موسم 2023-2024 مع الفرق الـ8 صاحبة أفضل تصنيف في يويفا وليس الفرق الفائزة بأفضل الدوريات الأوروبية كما هو متبع حاليا. وتختار فرق الأوعية الثلاثة الأخرى بناء على تصنيف يويفا أيضا في نهاية هذا الموسم، مع الأخذ في الاعتبار المواسم الخمسة الماضية.

View this post on Instagram

A post shared by UEFA Champions League (@championsleague)

زيادة المباريات ومدة البطولة

وستقام في المرحلة الأولى للبطولة 144 مباراة، مقابل 96 مباراة يتم لعبها في دور المجموعات الحالي لدوري الأبطال، وفي المحصلة ستلعب الفرق 189 مباراة في النظام الجديد مقابل 125 بالنظام القديم.

وبعد المرحلة الأولى، يتم ترتيب الفرق الـ36 حسب النقاط التي تم الحصول عليها، من الأول إلى المركز 36، كما لو كان دوريا، وفي حالة التعادل في النقاط، يتم كسر التعادل وفقا لمعايير متوسط ​​الأهداف.

وتتأهل الفرق الثمانية الأولى في هذا الدوري مباشرة إلى دور الـ16، وستلعب الفرق الـ16 التي تحتل المراكز من التاسع إلى 24 ضد بعضها بنظام الذهاب والإياب ليتأهل الفائز منهم لدور الـ16.

من هناك، سيكون دوري أبطال أوروبا مثل الشكل الحالي تماما، حيث يتأهل الفائزون إلى ربع النهائي ثم نصف النهائي وأخيرا المباراة النهائية.

View this post on Instagram

A post shared by UEFA Champions League (@championsleague)

الأندية المتأهلة لأول نسخة من النظام الجديد إنجلترا (4): مانشستر سيتي، أرسنال، ليفربول، أستون فيلا. إسبانيا (4): ريال مدريد، برشلونة، جيرونا، أتلتيكو مدريد. ألمانيا (5): باير ليفركوزن، شتوتغارت، بايرن ميونخ، لايبزيغ ودورتموند. إيطاليا (5): إنتر، ميلان، بولونيا، يوفنتوس وأتالانتا. فرنسا (3): باريس سان جرمان، موناكو، بريست. هولندا (2): أيندهوفن، فينورد. البرتغال (2): سبورتينغ وبنفيكا. بلجيكا (1): بروج. أسكتلندا (1): سلتيك. النمسا (1): شتورم غراتس. أوكرانيا (1): شاختار دونيتسك. 5 فائزين من مرحلة الإقصاء (أبطال). فائزان من مرحلة الإقصاء (غير أبطال).

مقالات مشابهة

  • الصين وقطر يتنافسان على استضافة كأس السوبر
  • بعد تقدم الاتحاد في السلسلة.. حسابات تتويج الأهلي بلقب دوري سوبر السلة
  • 91 لاعباً ولاعبة يشاركون في بطولة كأس رئيس الدولة للكاراتيه اليوم
  • «الفنون القتالية» المختلطة تجمع نخبة الناشئين في نادي الشباب
  • 91 لاعباً ولاعبة يشاركون في بطولة كأس رئيس الدولة للكاراتيه غداً
  • محمد صلاح يتوج بجائزة الأفضل في ليفربول للموسم
  • التوقعات تستبعد ريال مدريد.. من يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في نظامه الجديد؟
  • المنتخب الإنجليزي.. محاولة جديدة للتتويج الأول بلقب “يورو 2024 “
  • دينا الرفاعي: فخورون بتطوير الكرة النسائية.. وتهنئة فيفا تقدير لمجهود وعطاء
  • 100 لاعب في بطولة «الفنون القتالية المختلطة للناشئين»