صدى البلد:
2024-06-14@01:40:55 GMT

إجراءات مهمة من الحكومة لدعم المصدرين.. تفاصيل

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

كشف محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لعدد من المشروعات التنموية في محافظتي بورسعيد ودمياط.

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون انخفاض كبير في أسعار السلع .. بشرى من الحكومة للمواطنين

وقال  محمد الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" رئيس الوزراء عقد اجتماعا مع رؤساء المجالات التصديريت وسيكون هناك اجتماع قريب للاتفاق على مجموعة من الخطوات اللازمة لدعم المصدرين ".

وتابع محمد الحمصاني: "الدولة المصرية تعمل على دعم المصدرين وتطوير برنامج دعم الصادرات"، مضيفا:" الدولة تعمل على تذليل كل العقبات والتحديات التي تواجه المصدر أو المستثمر".

وأكمل محمد الحمصاني:" الدولة حريصة على توفير الأراضي للمستثمرين ومتابعة إجراءات التأسيس للشركات ومنحهم الرخصة الذهبية ".

ولفت محمد الحمصاني :" الدولة تهتم بتطوير الموانئ المصرية ورئيس الحكومة زار ميناء دمياط اليوم"، مضيفا:" تطوير الموانئ يخدم ملف زيادة الصادرات المصرية ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الصادرات التصدير الاستثمار اخبار التوك شو محمد الحمصانی

إقرأ أيضاً:

أبرزها المعاملات التفضيلية.. معيط: مصر اتخذت إجراءات وتدابير لفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص

بنك التنمية الجديدة.. قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد NDB، أن الدولة المصرية أثبتت أنها قادرة على الخروج من تحدياتها الاقتصادية التي كانت قائمة خلال الفترة الماضية، وتم العمل عليها من خلال حزمة من القرارات الهامة والتي آتت بثمارها، مشيراً إلى أن مصر ستظل مستمرة في العمل على الإصلاحات التنموية حتى يتحقق المناخ الاستثماري المطلوب مما يسفر عن النمو الاقتصادي المرجو والمحدد ملامحة من خلال الخطط الموضوعة من قبل أصحاب القرار لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة في مصر.

ولفت وزير المال، إلى اهتمام مصر بفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص، وتمثل ذلك في اتخاذ الدولة المصرية لبعض الإجراءات والتدابير والمبادرات المحفزة للاستثمار، كما تم إلغاء المعاملات التفضيلية لشركات وجهات الدولة على نحو يسهم في إرساء دعائم الحياد التنافسي.

وأشار محافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد NBD، إلى أن الدولة المصرية ستولي اهتماما كبيراً تجاه المشاركة الفعالة بينها وبين الدول الأعضاء بـ بنك التنمية الجديد في قطاع الاستثمار حتى يتحقق تكامل اقتصادي في مواجهة التحديات العابرة للحدود، وتحقيقاً للمستقبل الاقتصادي المرجو القادر على مواجهة أية تحديات اقتصادية، لافتاً إلى إشراك القطاع الخاص في ذلك وتوليه قيادة زمام الاستثمار.

معيط: مصر استطاعت البناء الاقتصادي والتكامل مرة أخرى وانضمامها لـ بنك التنمية خير دليل

معيط: الدولة تحشد كل قدراتها للسيطرة على التضخم.. ودفع النشاط الاقتصادي

معيط: الموازنة الجديدة تعكس الأولويات الرئاسية لتخفيف العبء عن المواطن

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة.. آمال وتطلعات
  • خبير يطالب بإطلاق المزيد من المبادرات لدعم الاقتصاد المصري
  • الحكومة المنتهية تعلن عن إجراءات لـ “تقنين العمالة الأجنبية”
  • جلسة للبرلمان عقب العيد لمنح الثقة للحكومة الجديدة.. و3 إجراءات تحكمها
  • رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني ويؤكد دعم المملكة لجهود إيقاف الحرب بغزة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • أبرزها المعاملات التفضيلية.. معيط: مصر اتخذت إجراءات وتدابير لفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • نتنياهو يستفز الإمارات باقتراحها للاشتراك في إدارة غزة