استقبلت قطر السبت، 20 عائلة روسية وأوكرانيا، في إطار ما وصفته بـ"برنامج متكامل" لتوفير الرعاية الصحية، والدعم النفسي الشامل لهم.

وحظيت العوائل الروسية والأوكرانية التي تضم 37 طفلا باستقبال ودّي من قبل مسؤولي وزارة الخارجية القطرية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن استقبال الأسرة القادمة من روسيا وأوكرانيا يأتي في إطار "برنامج متكامل يهدف إلى توفير الرعاية الصحية والدعم الشامل لهذه الأسر وأطفالها، وذلك في إطار جهود وساطتها المستمرة لجمع شمل العائلات التي شتتها الصراع".



وذكرت الوزارة أن "دولة قطر ، تستضيف هذه العائلات في الفترة من 18 إلى 27 نيسان/ أبريل الجاري، لتلقي الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي، كما تشير إلى أن البرنامج يمثّل خطوة مهمة في مساعدة الأسر في عملية التعافي، وهو مصمم لتقديم دعم شامل يلبي الاحتياجات الفورية ويضع أيضاً الأساس للشفاء والاندماج على المدى الطويل".

واللافت بحسب وزارة الخارجية أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بالشراكة مع ممثلين من روسيا، وأوكرانيا.

وتعد قطر من أبرز الوسطاء الدوليين بين المتحاربين روسيا وأوكرانيا، وقالت في ذات البيان إنها "بوصفها وسيطاً، ستظل ملتزمة بحماية رفاه جميع المدنيين المتأثرين بالصراع، فضلاً عن التزامها الثابت بمواصلة جهود الوساطة، مع التركيز على لمّ شمل الأطفال بأسرهم وضمان سلامتهم ورعايتهم".

وخلف الصراع الروسي الأوكراني الذي اندلع بعد غزو موسكو لكييف ربيع عام 2022 عشرات آلاف القتلى، وملايين المهجرين في شتى أنحاء العالم.

دولة قطر تعلن عن وصول 20 أسرة روسية وأوكرانية إلى الدوحة لتلقي الرعاية والدعم الشاملين في إطار جهود وساطتها المستمرة لجمع شمل العائلات المشتتة#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/bspFAMYYVZ

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطر روسيا قطر روسيا اوكرانيا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی إطار

إقرأ أيضاً:

بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا

أكد مسؤولون أوكرانيون كبار، الجمعة، أن 75 أسيراً أوكرانياً إضافياً أعيدوا من روسيا إلى البلاد.

اعلان

أعادت أوكرانيا 75 جندياً من روسيا إلى الوطن، الجمعة، في أحدث تبادل لأسرى الحرب، حيث رحب بهم مسؤولون أوكرانيون كبار.

وقالت لجنة التنسيق الأوكرانية المعنية بالتعامل مع أسرى الحرب: "بعد انقطاع طويل، حدثت عملية تبادل أخرى للأسرى: تم إطلاق سراح 75 مدافعاً ومدنياً من أسر العدو".

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الصفقة، الجمعة، في بيان نشرته وسائل الإعلام المحلية: "طوال هذا الوقت، لم نتوقف عن العمل ليوم واحد، لإعادة الجميع من روسيا إلى الوطن .

وبدورها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن روسيا وأوكرانيا تبادلتا أسرى حرب، حيث سلم كل جانب 75 أسيراً للآخر بموجب اتفاق توسطت فيه الإمارات العربية المتحدة.

بوتين: استخدام أوكرانيا لأسلحة غربية بعيدة المدى لضرب الأراضي الروسية قد يؤدي إلى تصعيد خطيروزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟

وقال أندري يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، في بيان: "إن 75 أسير حرب أوكرانيا عادوا اليوم الجمعة إلى الوطن من روسيا، ضمن عملية تبادل للأسرى".

وكتب على تيليغرام: " إنهم جنود ورقباء وضباط من القوات المسلحة الأوكرانية. اليوم هم في الوطن. أشكر كل منهم على خدمتهم. أشكر المدنيين على إيمانهم بأوكرانيا. المهمة هي إعادة الجميع. المجد لأوكرانيا".

المصادر الإضافية • AP & EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للأسلحة أشهر لوحات "القُبلة" في تاريخ الفن.. الجانب المظلم وراء الرومانسية تحت شعار "على الركح كلنا متساويات ومتساوون"... تونس تستضيف مهرجانا للفنانين المكفوفين روسيا الإمارات العربية المتحدة أسرى جندي- جنود الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بايدن يعلن عن خارطة طريق إسرائيلية لإنهاء الحرب في غزة مكونة من 3 مراحل يعرض الآن Next ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار" يعرض الآن Next فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس يعرض الآن Next بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للأسلحة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات أسلحة مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بيان قطري مصري أميركي: خطة بايدن خارطة طريق لوقف دائم لإطلاق النار
  • بيان مصري قطري أمريكي: مبادئ بايدن تمثل خارطة طريق لوقف دائم لإطلاق النار في غزة
  • شاهد: المخابرات العسكرية الأوكرانية تدمر قوارب روسية وتلحق أضرارًا بأخرى في شبه جزيرة القرم
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • الخارجية الإماراتية تنجح في تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان أسرى حرب بوساطة إماراتية
  • مصادر: الصين لن تشارك في مؤتمر سلام حول أوكرانيا
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • الصين تعلق على احتمالية ترتيبها مؤتمر سلام بين روسيا وأوكرانيا
  • السعودية تستقبل ضيوف الرحمن لأداء فريضة الحج