دخلت الفنانة هالة صدقي في حالة من البكاء الهيستري أثناء تقديم واجب العزاء في النجم الراحل صلاح السعدني ومساندة نجله أحمد، والمقام حاليًا في مسجد الشرطة بمنطقة 6 أكتوبر.

 

وشارك عدد من نجوم الوسط الفني في استقبال المعزين بجانب نجله أحمد كل من الفنان محمود البزازي والفنان نبيل الحلفاوي، والفنان أحمد رزق، والفنان أحمد عتريس، والفنان كريم محمود عبد العزيز، والفنان محمد محمود عبد العزيز.

 

أسرة صلاح السعدني ترفض حضور الصحفيين عزائه

 

اعتذرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي في بيان إعلامي عن تواجد الصحفيين والمراسلين اليوم في عزاء الفنان القدير الراحل صلاح السعدني  بمسجد الشرطة بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر  و ذلك بناءً على رغبة أسرة  الراحل.

بيان نقابة المهن التمثيلية 

 

وأكدت أسرة الفنان صلاح السعدني، أن العزاء مقتصرًا على أفراد العائلة والزملاء فقط، وقد جاء نص البيان:“ تتقدم نقابة المهن التمثيلية بخالص الاحترام والتقدير لجموع الصحفيين ومراسلين القنوات التليفزيونية كافة، وتعتذر النقابة للسادة الصحفيين والمراسلين وتناشدهم باحترام رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني، بعدم حضور الصحافة والإعلام والمراسلين لعزاء الراحل حيث أن العزاء قاصر على العائلة والزملاء فقط” 

 

وشدد البيان على أن الدكتور أشرف زكي سوف يضع شروط لحضور مراسم الدفن أو الجنازات، قائلًا:" وقد أعلن الأستاذ الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بأنه سيتم الاتفاق على وضع أسس وقواعد تحدد آليات حضور مراسم الدفن أو الجنازات بين نقابة المهن التمثيلية والصحفيين والمراسلين حتى لا تسيء القلة لهذه المهنة العظيمة، خالص اعتذارنا وتقديرنا لكل الصحفيين والمراسليين ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم".

 

وفاة صلاح السعدني

 

رحل عن عالمنا النجم القدير صلاح السعدني في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية، عن عمر يناهز 81 عامًا إرثًا فنيًا كبيرًا ومسيرة فنية طويلة ما بين الدراما والسينما.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نبيل الحلفاوي كريم محمود عبد العزيز صلاح السعدني الفنان نبيل الحلفاوي الفنانة هالة صدقي الدكتور أشرف زكي الفنان صلاح السعدني الراحل صلاح السعدني الفنان كريم محمود عبد العزيز بيان نقابة المهن التمثيلية نقابة المهن التمثیلیة صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل

كتب نقيب الصحفيين خالد البلشي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ للمطالبة بالإفراج عن الزملاء المُحتجزين. 

وقال: “يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل -بعضهم امتد حبسه لسنوات- وحرمهم الحبس والسجن من الشعور بالعيد والاحتفال به مع عائلاتهم وذويهم”.

وأضاف: “عشرات الأسر لصحفيين ومتضامنين مع الشعب الفلسطيني تنتظر سرعة النظر في مطالبات إخلاء سبيلهم، وصدور قرار رحيم بمراجعة أوضاعهم والإفراج عنهم وتخفيف الصغوط عن قلوب أوجعها الفقد والبعاد وتعيد الفرحة لهم ولنا جميعا في هذه الأيام المباركة”.

وتابع: “في عيد الاضحى، نجدد مطالب نقابة الصحفيين بالإفراج عن كل الصحفيين المحبوسين وسجناء الرأي وإصدار قانون بالعفو الشامل عن المحبوسين في قضايا رأي، ومراجعة نصوص الحبس الاحتياطي وإصدار قانون منع العقوبات السالبة للحريات في جرائم النشر، كما نتضامن مع كل المطالب بإخلاء سبيل كل المقبوض عليهم في قضايا التضامن مع فلسطين”.

واستكمل: “في عيد الأضحى نتمنى سرعة النظر في مطالبنا بالإفراج عن وإخلاء سبيل كل محبوس في قضايا رأي وإنهاء معاناة زملائنا كريم إبراهيم سيد أحمد، مصطفى أحمد عبد المحسن حسن الخطيب، حسين على أحمد كريم، أحمد محمد محمد على سبيع، بدر محمد بدر، محمود سعد كامل دياب، ياسر سيد أحمد أبو العلا، أحمد الطنطاوي، محمد إبراهيم أكسجين، حمدى مختار على (حمدى الزعيم)، توفيق عبد الواحد إبراهيم غانم، محمد سعيد فهمى، محمد أبو المعاطى، دنيا سمير فتحى، علياء نصر الدين، مصطفى محمد سعد، عبد الله سمير محمد إبراهيم مبارك، مدحت رمضان على برغوث، أحمد خالد محمد الطوخى، أحمد أبوزيد الطنوبى، وكريم أحمد محمد عمر كريم الشاعر، ومهاب نجل زميلنا ربيع الشيخ، وزياد نجل زميلتنا فايزة هنداوي”.

وأوضح: “سنظل في انتظار قرار رحيم يعيد الفرحة لبيوت تعبت من الانتظار، ويحقق تمنياتنا لهم ولنا جميعا بعيد سعيد وان نكون جميعا طيبين وبخير وسعادة.. وكل عام وانتم بخير”.

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. هالة صدقي تهنئ جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • تعرف على إيردات "عصابة الماكس" بعد أول يوم عرض للفيلم بالسينمات
  • نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • المحقق الذي فقد عقله على مسرح الغد
  • بالصور.. وزراء وشخصيات عامة وسياسية في عزاء والد منتصر النبراوى
  • وفد من حياة كريمة: يقدمو واجب العزاء فى الصحفى محمد مصباح المنسق الاعلامى بالمؤسسة
  • محمد صلاح العزب يكشف تفاصيل مسلسل «سفاح التجمع»
  • رئيس جامعة القناة يقدم واجب العزاء فى الصحفى محمد مصباح