أشارت تقديرات الشرطة الهولندية إلى أن العصابات الهولندية المتخصصة في تفجير ماكينات الصرف الآلي قد نقلت أنشطتها بالكامل تقريبا إلى ألمانيا.

وأوضحت الشرطة الهولندية في لاهاي يوم السبت أن عدد ماكينات الصرف التي فجرتها هذه العصابات في هولندا وصل العام الماضي إلى 8 ماكينات فقط مقابل 367 ماكينة فجروها في ألمانيا.

وذكرت أنه تم إلقاء القبض على 137 هولنديا العام الماضي لاتهامهم بتفجير ماكينات صرف في ألمانيا.

وقال متحدث باسم الشرطة الهولندية إن جريمة تفجير ماكينات الصرف الآلي أصبحت بمثابة "منتج للتصدير" حيث كانت العصابات الهولندية تنفذ جرائم تفجير ماكينات الصرف الآلي في العام الماضي أيضا في سويسرا والنمسا وبلجيكا.

وكثف المحققون في هولندا وألمانيا من تعاونهم.

يذكر أن عدد ماكينات الصرف الآلي في هولندا أصغر بكثيرمن عددها في ألمانيا إذ إن الدفع غير النقدي في هولندا لا زال أكثر شيوعا.

وكان عدد ماكينات الصرف التي فجرها لصوص هولنديون في ألمانيا سجل رقما قياسيا بـ 442 ماكينة في عام 2022، بينما وصل عدد الماكينات التي فجرتها العصابات الهولندية في ألمانيا إلى 56 ماكينة في الربع الأول من العام الجاري، وهو عدد يقل بشكل ملحوظ مقارنة بعددها في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتشهد مدينة بامبرغ في جنوب ألمانيا خلال الأسبوع الجاري وقائع محاكمة 16 هولنديا بتهمة تفجير نحو 90 ماكينة صرف آلي في ألمانيا وسرقة ما مجموعه 7 ملايين يورو تقريبا.

المصدر: د ب أ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية برلين جرائم شرطة مصارف العام الماضی فی ألمانیا فی هولندا

إقرأ أيضاً:

هندوراس تبني سجنا ضخما وتتخذ إجراءات صارمة لمكافحة الجريمة

أعلنت رئيسة هندوراس زيومارا كاسترو، أمس الجمعة، أن هندوراس ستبني "سجنا ضخما" يتسع لـ20 ألف شخص، وذلك ضمن مجموعة من الإجراءات لمكافحة "حالة الطوارئ الأمنية" في الدولة الواقعة بأميركا الوسطى.

في خطاب أذاعه التلفزيون مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، شددت كاسترو على ضرورة نشر قوات الأمن "لتنفيذ الإجراءات بشكل عاجل في أنحاء البلاد"، التي تشهد معدلات مرتفعة من جرائم العصابات، مثل القتل مقابل أجر، والاتجار بالمخدرات والأسلحة النارية، والابتزاز، والخطف، وغسل الأموال.

وتعد هندوراس واحدة من أكثر دول العالم عنفا، حيث بلغ معدل جرائم القتل فيها 34 جريمة قتل لكل 100 ألف نسمة في عام 2023، أي ما يقرب من 6 أضعاف المتوسط العالمي.

وقال قائد القوات المسلحة روزفلت هيرنانديز إنه تم الأمر بالبناء الفوري لـ"مركز الإيواء الطارئ"، الذي يضم 20 ألف نزيل بموجب "حالة الطوارئ الأمنية المعلنة" في منطقة خالية من السكان بين مقاطعتي أولانشو وغراسياس ديوس في الشمال الشرقي.

وأوضح هيرنانديز أن حوالي 30 سجنا في جميع أنحاء هندوراس تضم حاليا نحو 21 ألف سجين، وسيتم نقلهم إلى المنشأة الجديدة "على الفور".

ومن جهته، أفاد وزير الدفاع مانويل زيلايا أنه سيتم الإعلان عن مناقصات في غضون أسبوعين لبناء سجن آخر، مخطط له بالفعل لاستيعاب 2000 نزيل في جزر سوان في البحر الكاريبي.

وأضاف زيلايا أن هناك أيضا خططا لتكثيف التحقيقات والعمليات لتحديد مواقع مزارع أوراق الكوكا والماريغوانا، ومراكز تصنيع المخدرات وتأمينها والقضاء عليها.

كما قال مسؤولو الحكومة إنه ينبغي على الكونغرس إصلاح قانون العقوبات، بحيث يعاقب تجار المخدرات وأعضاء العصابات الإجرامية الذين يرتكبون جرائم محددة، مثل تلك التي أدرجتها كاسترو في خطابها، على أنهم "إرهابيون" ويواجهون محاكمات جماعية.

وأعلنت هندوراس حالة الطوارئ في ديسمبر/كانون الأول 2022، وعلقت العمل بأجزاء من الدستور في إطار سعيها للقضاء على ارتفاع معدلات الجريمة التي نسبتها إلى العصابات.

مقالات مشابهة

  • مدرب هولندا السابق يرشح الطواحين للمنافسة على لقب أمم أوروبا
  • «نافذة مُوحدة» لمراجعة المخططات برأس الخيمة
  • هندوراس تبني سجنا ضخما وتتخذ إجراءات صارمة لمكافحة الجريمة
  • حدود السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM في 4 بنوك
  • سعر اليورو والدولار بمستهل تعاملات اليوم السبت في ماكينات الصرف الآلي
  • مليشيا الدعم السريع لم تعد سوى مجموعة عصابات فقدت القيادة والقادة
  • سعر اليورو والدولار بـ نهاية تعاملات اليوم الجمعة في ماكينات الصرف الألي
  • قبل عيد الأضحى .. رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي
  • 3 قنوات مفتوحة تنقل مباراة ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024
  • بإجمالي 21 مشروعًا .. "حياة كريمة" تتفقد معدلات التنفيذ بوادي النقرة في أسوان