أصدر محافظ محافظة تعز قرارا بتحويل مستشفى المخا الريفي إلى مستشفى عام، في خطوة تهدف إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة لسكان المنطقة. 

ووفقًا للقرار، سيواصل الدكتور نصر عسكر في منصب مدير عام المستشفى الجديد، استمرارا للجهود التي يبذلها الدكتور نصر منذ إعادة تأهيل المستشفى بتمويل إماراتي.

ويأتي هذا القرار استجابة لتطلعات أهالي المخا الذين يطالبون منذ فترة طويلة بتحويل المستشفى إلى مستشفى عام يلبي تطلعاتهم في الحصول على خدمات طبية أوسع.

 

ويهدف القرار إلى توفير خدمات طبية أفضل للمواطنين، وتخفيف الضغط على مستشفيات أخرى في المديرية. 

وتوقع أهالي المخا أن يساهم تحويل المستشفى إلى هيئة مستقلة في تحسين جودة الخدمات المقدمة، وتوفير المزيد من التخصصات الطبية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة. 

وأكدوا على ضرورة دعم المستشفى بكافة الخدمات الصحية والفنية، وأن يصبح اسمًا على مسمى، وأن يلبي احتياجات المواطنين في المنطقة. 

ومع ذلك، يرى البعض أن تحويل المستشفى إلى هيئة مستقلة قد يواجه بعض التحديات، مثل الحاجة إلى كادر متخصص وفتح أقسام جديدة تلبي التطلعات الجديدة. 

وإلى جانب ذلك، ستحتاج الهيئة إلى ميزانية كافية لتغطية نفقاتها التشغيلية، وتوفير المعدات والأجهزة الطبية الحديثة. 

وعلى الرغم من هذه التحديات، إلا أن أهالي المخا يعلقون آمالًا كبيرة على تحويل المستشفى إلى هيئة مستقلة، ويأملون أن يساهم ذلك في تحسين جودة حياتهم، وتوفير خدمات طبية أفضل لهم.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

خلال 23 يوماً.. 23.510 حجاج تلقوا الرعاية بالمراكز الطبية الموسمية في المدينة المنورة 

قدمت المنشآت والمراكز الصحية الموسمية في المدينة المنورة، خدمات الرعاية الطبية إلى  أكثر من 23.510 حجاج، خلال الفترة من 1 - 23 ذي القعدة الحالي.

وتلقى 21.222 حاجاً خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية الموسمية المجاورة للمسجد النبوي ومحيط المنطقة المركزية، في حين استقبلت أقسام الطوارئ في المستشفيات 2288 مراجعاً من ضيوف الرحمن منذُ مطلع شهر ذو القعدة الحالي.

وشهد هذا الأسبوع إجراء أول عملية قلب مفتوح لحاج آسيوي خلال هذا الموسم، و50 عملية قسطرة قلبية، توزعت بين عمليات علاجية وتشخيصية.

 في حين استدعت الحالة الصحية إجراء عمليات جراحية لـ 52 حاجاً من عدة جنسيات، إلى جانب 86 جلسة لغسيل الكلى، كما عملت فرق التوعية الصحية على توعية أكثر من 17 ألف حاج عبر عدد من الوسائل الإلكترونية والشاشات الرقمية والجولات الميدانية.

مقالات مشابهة

  • أبو حسان: ترهل إداري يتسبب بتأخر تنفيذ مشروع مستشفى الأميرة بسمة في إربد
  • توقيع الكشف الطبي على 1425 مواطن بالمنيا
  • خلال 23 يوماً.. 23.510 حجاج تلقوا الرعاية بالمراكز الطبية الموسمية في المدينة المنورة 
  • 1800 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية المنشر
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • حفاضات وأعين معصوبة.. ماذا يجري داخل مستشفى إسرائيلي صحراوي للمعتقلين من غزة؟
  • محافظ الغربية: مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا» تستهدف فحص 200 ألف طالب
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا 
  • تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • مستشفى أميركي يفصل ممرضة مسلمة نددت بـالإبادة الجماعية في غزة