استقبل الدكتور جمال سوسه، القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية، وفدًا من جامعة أبردين البريطانية بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الشرقاوي مساعد وزير التعليم العالى للسياسات والشئون الاقتصادية، والدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور حسين المغربي مستشار مجلس الأمناء للتطوير الأكاديمي والجودة، والدكتور كريم الدش مستشار الجامعة للعلاقات والتعاون الدولي، والدكتور محمد سعيد مستشار مجلس الأمناء للشئون الهندسية والدراسات الفنية، وقيادات الجامعة، والسيدة سامية عبدالحميد القائم بعمل أمين عام الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها الأهلية.

وقال الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها الأهلية، إن اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها الأهلية وجامعة أبردين البريطانية في المجالات الأكاديمية والبحثية، بالإضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات بين الجامعتين فى المجالات والتخصصات العلمية المختلفة.

التعاون مع الجامعات العالمية

وأكد «سوسه» حرص جامعة بنها الأهلية على التعاون مع الجامعات العالمية المرموقة ، وتكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية، وذلك في إطار سياسة الجامعة للانفتاح على العالم، مشيرًا إلى أن التعاون مع جامعة أبردين البريطانية يأتي ضمن أهداف الإستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي وخطوة رئيسية لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعات المصرية والبريطانية، والتوسع في عقد شراكات دولية مع المؤسسات المتميزة عالمياً.

فتح آفاق جديدة للتعاون الأكاديمي

من جانبه أعرب البروفيسور جون د.سكاتون، عميد ورئيس كلية إدارة الأعمال بجامعة أبردين والوفد المرافق له، عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها الاهلية وفتح آفاق جديدة للتعاون الأكاديمي والثقافي بين بالإضافة إلى تعزز فرص التعليم الدولي بين الجامعتين، مشيداً بما شاهده على الطبيعة من منشآت جامعة بنها الأهلية بالعبور والتى صممت بأحدث التصميمات الهندسية العالمية، وبما يتوافق مع معايير الجودة الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية إحدى جامعات الجيل الرابع الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة ، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم البرامج الدراسية المتميزة بكليات (الطب البشري، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الهندسة، علوم الحاسب، الاقتصاد وإدارة الأعمال)، بهدف تلبية مُتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها بنها الأهلية جامعة بنها الأهلية كليات بنها جامعة بنها الأهلیة جامعة أبردین التعاون مع

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن ظهور الجامعة لأول مرة في تصنيف Round University Ranking (RUR) العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها لعام 2024.

وجاءت الجامعة بالمرتبة 1017 عالميًا، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة بنها المركز 16 محليًا من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وأشار الجيزاوي إلى أن جامعة بنها قد ظهرت في تصنيف (RUR)، نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية وما ترتب عليه من عدد من الاجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي الأخرى.

الجدير بالذكر أن منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • جامعة بنها تدخل التصنيف الروسي RUR لعام 2024
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • الثالثة في 3 أيام.. جامعة خنت البلجيكية تعلق التعاون مع "إسرائيل"
  • الثالثة خلال أيام.. جامعة بلجيكية جديدة تقرر تعليق التعاون مع الاحتلال
  • نائب وزير الدفاع الروسي يصل إلى بنينا لبحث التعاون العسكري المشترك
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية