أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الأهلي قدم مستوى كبير أمام مازيمبي ولعب بشكل هجومي رائع خلال الشوط الأول، وأضاع الفريق عدة فرص على مدار اللقاء من وسام أبوعلي ورضا سليم وطاهر محمد طاهر، مشيرا إلى أن مارسيل كولر لعب بتشكيل جيد في ظل الغيابات والإصابات، رغم ذلك فأن مصطفى شوبير كان من نجوم اللقاء، وتصدى لأكثر من فرصة للفريق الكونغولي.

وقال عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "كان من الوارد أن يحدث أي نتيجة، ولكن الأهلي حاليا أصبحت فرصته كبيرة وتتخطى الـ80% في الصعود على حساب مازيمبي، والفريق الاحمر في انتظار دعم جماهيره في استاد القاهرة الدولي، والأهلي قدم أداء أفضل كان مخالف تماما لما ظهر عليه في القمة".

وأضاف: "الأهلي عليه توجيه رسالة قوية لطرفي النهائي من خلال تقديم مستوى قوي في اللقاء المقبل، وصنداونز سيواجه الترجي التونسي في التاسعة مساءًا، بينما يواجه الأهلي دائمًا في الثالثة عصرًا، ولا توجد أزمة مطلقًا بالنسبة للأحمر، والأهلي سوف يستعيد بعض اللاعبين مثل ياسر إبراهيم وديانج ومروان عطية وإمام عاشور طلب المشاركة في لقاء الإياب، والمدرب السويسري أشاد بطبيب الفريق بسبب الهجوم ضده، وأكد على أنه رجل صادق".

وزاد: "مازيمبي يخسر معظم مبارياته في الخارج ما عدا لقاء بترو اتلتيكو، والأهلي قادر على الصعود أمام جماهيره، وهو قريب من التتويج باللقب القاري".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شبانة: الأهلي "خايف" من كولر في هذا الشأن

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن النادي الأهلي سوف يسعى بقوة من أجل تدعيم صفوفه خلال الصيف الجاري في ظل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بخلاف بطولات دوري أبطال إفريقيا والانتركونتينال والدوري الإفريقي وباقي البطولات المحلية.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "هناك بطولات كثيرة، وقد يتم طرح فكرة زيادة عدد الأجانب مع تغيير نظام الدوري المصري، وكولر يريد التعاقد مع مهاجم قوي، وتم طرح اسمه محمد كوناتيه لاعب بوركينا فاسو الذي شارك لدقائق معدودة في مواجهة مصر".

وأضاف: "الأهلي (خايف) من كولر، في ظل مطالب كوناتيه من الناحية المالية تحديدًا، وهناك حالة قلق من تمسك كولر خوفا من تكرار سيناريو الفرنسي أنتوني موديست".

وواصل: "الأهلي عرض على كولر التعاقد مع محسن بوريكة مهاجم المغرب الفاسي، لكن كولر يريد ضم كوناتيه ويحيى عطية الله".

وزاد: "الأهلي يريد التجديد مع علي معلول، لكن كولر وصف القرار بأنه جيد، لكن أبلغهم بأن الجبهة اليسرى سوف تعاني كثيرا في ظل اصابة اللاعب التونسي وامكانية غيابه لفترة طويلة، وهو ما جعل مسئولو النادي يرغبون في استعارة عطية الله لمدة موسم واحد، كما أن مطالب معلول كبيرة وصلت لـ1.6 مليون دولار في الموسم".

وتابع: "الأهلي كان يفكر في ضم يوسف أيمن، لكن كولر يرفض ضمه، بينما تريد لجنة التخطيط ضمه على سبيل الاعارة، والمدرب السويسري يرى بأن اللاعب لم يشارك في أخر 6 شهور سوى عدد قليل من المباريات".

وأكمل: "الأهلي أيضا حسم صفقة التعاقد مع المدافع الجزائري زين الدين بلعيد لاعب اتحاد العاصمة، وهناك أزمة في النادي الأحمر خصوصا في ظل وجود عدد كبير من الأجانب بمن فيهم كريستو وقندوسي، ولو سارت الصفقات بهذا الشكل، فأن الأهلي سيجد أزمة في التخلص من الاجانب".

وأشار إلى أن أنتوني موديست لا يُمانع البقاء مع الأهلي حتى شهر أغسطس المقبل، مع الحصول على راتبه بشكل طبيعي، واللاعب الفرنسي لا يمتلك أي عروض حاليا رغم أنه توج مع الفريق بالبطولات.. ولكن النادي الأحمر أكد رحيله مع ختام الشهر الجاري.

وأردف: "هل سيرحل أيضًا أليو ديانج عن الأهلي، ولذلك لابد من ترتيب الأوراق جيدا داخل النادي لأن الموسم القادم صعب في ظل كثرة البطولات، وخصوصا كأس العالم للاندية".

وأتم: "كان هناك مقترح في الأهلي خلال اجتماع كولر مع لجنة التخطيط بشأن إمكانية التعاقد مع محمد النني، لكن المدرب غير متحمس للتعاقد معه حاليا".

مقالات مشابهة

  • عيد الصعود.. الانتقال من خدمة المسيح الأرضية إلى ملكوته السماوية
  • شبانة: حسام حسن عليه تقديم خطة عمله إلى اتحاد الكرة
  • شبانة: حسام حسن مطالب بتقديم خطة عمله إلى اتحاد الكرة
  • شبانة: كولر متمسك بكوناتيه وعطية الله والأهلي يعرض بديلا محليا
  • النقاز : منافسة الدوري هذا الموسم بين الأهلي وبيراميدز
  • لجنة كرة القدم النسائية: “اتحاد الكرة” يوفر الدعم لفريق “أبوظبي للسيدات” في دوري الأبطال وغرب آسيا
  • شقيق البليهي لمشجع أهلاوي: جدة وعلاوي والأهلي تخيل بس
  • شبانة: هناك أزمة قادمة بين الأهلي والمنتخب الأوليمبي بسبب إمام عاشور وعبدالمنعم
  • شبانة: رمضان صبحي قدم دفوع طبية بشأن فساد العينة
  • شبانة: الأهلي "خايف" من كولر في هذا الشأن