قال مدير التنظيم والترخيص للصحة الحيوانية بمركز وقاء د. علي الدويرج، إن الميكروبات من أبرز المهددات لصحة الأنسان والحيوان والبيئة.

وأضاف الدويرج، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن المتوقع أن تكون الميكروبات المسبب الأول للوفيات البشرية وذلك بحلول عام 2050م.

وأردف مدير التنظيم والترخيص للصحة الحيوانية بمركز وقاء، أن الميكروبات من أبرز المهددات للصحة مشيرا إلى أهمية تطبيق أفضل الممارسات الدولية للتصدي لها.

فيديو | الميكروبات المسبب الأول للوفيات البشرية في 2050..

مدير التنظيم والترخيص للصحة الحيوانية بمركز وقاء د. علي الدويرج: الميكروبات من أبرز المهددات لصحة الأنسان والحيوان والبيئة#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/cRkS3th2WE

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز وقاء

إقرأ أيضاً:

"لا تحزبات".. أبرز ما جاء في خطبة يوم عرفة للشيخ ماهر المعيقلي

أوصى خطيب يوم عرفة الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي، جموع المسلمين في عرفات، بالدعاء والإكثار منه.
وقال: حجاج بيت الله الحرام ادعوا الله لأنفسكم ولوالديكم ولمن له صلة بكم فمن دعا لأخيه بظهر الغيب قال له الملك الموكل به آمين ولك بالمثل.

خطيب #يوم_عرفة الشيخ ماهر المعيقلي: حجاج بيت الله الحرام ادعوا الله لأنفسكم ولوالديكم ولمن له صلة بكم فمن دعا لاخيه بظهر الغيب قال له الملك الموكل به آمين ولك بالمثل#يسر_وطمأنينة | #الحج_عبر_الإخبارية #الإخبارية pic.twitter.com/SmTw90vcOr— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 15, 2024خطبة عرفةوأضاف: حجاج بيت الله الحرام إنكم في عرفة في موقف عظيم يباهي الله بكم ملائكته فهذا موطن شريف وزمان فاضل تضاعف فيه الحسنات وتغفر فيه السيئات وترفع فيه الدرجات.
أخبار متعلقة الشيخ ماهر المعيقلي.. خطيب يوم عرفة صاحب الصوت العذب15 خطيبًا اعتلوا منبر مسجد نمرة.. المفتي أكثرهم وقوفًاتستهدف مليار مستمع.. الإعلان عن جاهزية انطلاق ترجمة خطبة عرفاتوتابع: حجاج بيت الله الحرام إن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقف بعرفة مفطرًا ليكون ذلك معينا له على الذكر والدعاء.

خطيب #يوم_عرفة الشيخ ماهر المعيقلي: حجاج بيت الله الحرام إنكم في عرفة في موقف عظيم يباهي الله بكم ملائكته فهذا موطن شريف وزمان فاضل تضاعف فيه الحسنات وتغفر فيه السيئات وترفع فيه الدرجات#يسر_وطمأنينة | #الحج_عبر_الإخبارية #الإخبارية pic.twitter.com/8o2N3JEQBD— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 15, 2024
وأكد أن من تقوى الله الواجبة أن يفرد العبد ربه بالعبادة فلا يصرف شيئا منها لغيره سبحانه، مضيفًا: جاءت الشريعة بتحصيل المصالح وتكثيرها ودرء المفاسد أو تقليلها وقررت أن در المفاسد مقدم على جلب المصالح.
وذكر أن الشريعة جاءت بكل ما تزدهر به الحياة، وتحصل به التنمية ومنعت من الإضرار بالآخرين أو إلحاق الأذى بهم، معلقًا: أكد الشارع الحكيم وجوب المحافظة على الضروريات الخمس التي اتفقت الشرائع على العناية بها وهي حفظ الدين والنفس والعقل والمال والعرض، بل عدّ الشرع أن التعدي عليها جريمة.

خطيب #يوم_عرفة الشيخ ماهر المعيقلي: أكد الشارع الحكيم وجوب المحافظة على الضروريات الخمس التي اتفقت الشرائع على العناية بها وهي حفظ الدين والنفس والعقل والمال والعرض، بل اعتبر الشرع أن التعدي عليها جريمة#يسر_وطمأنينة | #الحج_عبر_الإخبارية #الإخبارية pic.twitter.com/IXFW2F9McU— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 15, 2024المحافظة على الضروريات الخمسوقال على كل مؤمن أن يسعى إلى المحافظة على الضروريات الخمس مما يؤدي إلى سلامة الخلق واستقرار الحياة وانتشار الأمن وتمكن الناس من تحصيل مصالحهم الدينية والدنيوية.
وأوضح أن في الحج إظهار للشعيرة وإخلاص في العبادة لله، وليس مكانًا للشعارات السياسية ولا التحزبات.
ودعا الدكتور المعيقلي قائلًا: اللهم تقبل من الحجيج حجهم، ويسر لهم أمورهم، وأعدهم لبلدانهم سالمين غانمين، وقد غفرت ذنوبهم، وقبلت توبتهم، وقضيت حوائجهم.
وأضاف: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا من أذى عدوهم، سفكا للدماء وإفسادًا في البلاد ومنعا من ورود ما يحتاجون إليه.

مقالات مشابهة

  • مسؤول: الطاقة الاستيعابية القصوى للمسالخ في مكة 177 ألف رأس يوميا
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يلتقي مدير التنظيم والإدارة
  • مباحث المنيا: قاتل والدته مختل عقليا وسبق حجزه بالخانكة
  • "لا تحزبات".. أبرز ما جاء في خطبة يوم عرفة للشيخ ماهر المعيقلي
  • محافظ أسيوط يعلن عن تكثيف الفعاليات والأنشطة بمكتبة مصر العامة
  • مسؤول: ضبط 100 مخالف لممارستهم نشاط إدارة النفايات دون تصريح
  • مسؤول بـ«النقل» يكشف آلية عمل النظام الذكي لرصد تساقط الصخور على طريق الهدا
  • "القاهرة الإخبارية": أنباء عن اغتيال مسؤول بحزب الله في القصف الإسرائيلي على بلدة جناتا
  • القاهرة الإخبارية: أنباء عن اغتيال مسؤول بحزب الله في القصف الإسرائيلي
  • مسؤول: مخيمات المشاعر المقدسة مؤمنة بأنظمة لمكافحة الحرائق