رئيس وفد صنعاء ووزير الدفاع السعودي (وكالات)

قالت مصادر دبلوماسية إن المملكة العربي السعودية، بدأت تحركات مكثفة لاستئناف المفاوضات مع صنعاء.

وأفادت المصادر بأن الجانب السعودي أبلغ  الوسيط العماني  بتحريك المفاوضات مجددا، مشيرة إلى أن النقاشات الان تدور بشان التراجع عن التصعيد الاقتصادي مؤخرا والمتمثل بقرار مركزي عدن  نقل البنوك التجارية من صنعاء.

اقرأ أيضاً مشروب طبيعي خارق يحارب حصوات الكلى وآلامها سريعا.. موجود في كل منزل 22 أبريل، 2024 الكشف عن علاج سحري جديد لخسارة الوزن وضبط مستوى السكر.. من دون أدوية 22 أبريل، 2024

ومن بين النقاشات أيضا استئناف تصدير النفط وصرف مرتبات الموظفين.

وتحاول السعودية من خلال التراجع عن هذه الخطوة الدفع بالمفاوضات إلى الامام بعد ان كانت توقفت خلال التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

ومايزال النقاش أيضا يدور حول  خارطة الطريق الأممية والية التوقيع عليها وصولا إلى تنفيذها.

التحركات السعودية توحي بوجود قناعة لدى الرياض باستحالة حدوث تغيير في الواقع بالمنطقة.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الرياض السعودية اليمن صنعاء عدن

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 3500 مزرعة.. مصر تدرس تصدير منتجات جديدة للسوق الصيني

صرح المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، هاني حسين بأنه يجري الآن التفاوض مع الحجر الزراعي المصري لتحديد واختيار منتجات جديدة لتصديرها للسوق الصيني في إطار استراتيجية المجلس للتوسع في زيادة صادراته وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الذى تنظمة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" بتمويل من الحكومة السويسرية بإقليم جنوب الصعيد على مدى يومين بمحافظة الأقصر، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بمشاركة 100 شركة صغيرة ومتوسط في الاقتصاد الأخضر وبنوك ومستثمرين وجهات عامة.

وأشار إلى أنه يتم الآن الاختيار بين 3 منتجات لديها القدرة على تحمل فترات طويلة (البصل - الفلفل - البطاطس) واختيار الأنسب، موضحا أن الحجر الزراعي هو المنوط بها التفاوض مع الجهة الراغبين في فتح أسواقها، موضحا أن المفاوضات تأخذ فترة تتراوح من عامين إلى 3 سنوات وذلك حتى يتم الانتهاء من الملفات والاشتراطات الخاصة بالتصدير.

وأضاف هانى حسين، أن مصر تصدر إلى الصين منتجات الموالح والعنب والتمور ورومان ونباتات طبية، موضحا أنه تم مؤخرا فتح السوق أمام المانجا ويقوم حاليا الحجر الزراعي المصري بتكويد المزراع المؤهلة (3500 مزرعة على مساحة نصف مليون فدان) على أن يتم بدء تصدير أول شحنات خلال الموسم الجديد.

وأكد أن المجلس يعمل حاليا على زيادة الكميات المصدرة للأسواق التقليدية له وذلك حسب حجم وطبيعة كل سوق واحتياجاته مع دراسة المنافسين لنا، لافتا إلى أن التركيز خلال الفترة الماضية كان على التوسع في أسواق جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

وأشار إلى أن المجلس يعمل على رفع كفاءة المصدرين الحاليين وإدخال مصدرين إلى المنظومة من خلال تقديم دورات تدريبية بشكل أسبوعي تغطي كل مجالات التصدير سواء على مستوى الزراعة أو معاملات ما بعد الحصاد أو العمليات اللوجستية بالإضافة إلى عمليات التعبئة في المحطات، بالإضافة إلى تعليم كل ما يتعلق بمهارات التصدير وكيفية فتح أسواق جديدة للمنتجات.

وأضاف أن المجلس يوفر للمصدر كافة المعلومات والبيانات بشكل دوري محدث والخاصة بكل سوق التى تؤهله للتصدير.

مقالات مشابهة

  • اعلان هام لصنعاء لجميع الموظفين بشأن المرتبات
  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث على التوالي
  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث علي التوالي
  • وردنا من صنعاء.. وزارة المالية تستكمل إجراءات تعزيز وصرف نصف راتب أكتوبر 2018م
  • حكومة صنعاء تعلن مبادرة جديدة من جانب واحد لفتح طريق حيوي في اليمن
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في اليمن.. وكم عدد أيام الإجازة في عدن وصنعاء؟
  • مبادرات صنعاء لفتح الطرقات تواجه تعسف حكومة عدن: هل ينسف التصعيد الجديد جهود السلام في اليمن؟
  • هجمات الحوثيين والسلام في اليمن يهيمن على نتائج اجتماع مجلس التعاون الخليجي
  • منها البصل والفلفل.. مصر تتفاوض علي تصدير منتجات زراعية جديدة للصين
  • بمشاركة 3500 مزرعة.. مصر تدرس تصدير منتجات جديدة للسوق الصيني