اتهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد العليمي، ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بالمماطلة في تسهيل دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لها بالقوة الغاشمة.

هذا الاتهام جاء خلال لقائه الإثنين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفين فايجن، لمناقشة مستجدات الوضع اليمني، والتطورات الإقليمية والدولية وسبل تنسيق المواقف المشتركة إزاءها، وفق وكالة سبأ الحكومية.

وتطرق اللقاء في هذا السياق إلى هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية على سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية وتداعياتها الكارثية على الأوضاع المعيشية للشعب اليمني، وشعوب المنطقة واقتصاداتها الوطنية.

وبحسب الوكالة الحكومية، تحدث العليمي عن تداعيات انتهاكات المليشيات الإرهابية لحقوق الإنسان، وتقويضها المستمر لفرص السلام التي يقودها الأشقاء في المملكة العربية السعودية، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة، بما في ذلك مماطلتها بتسهيل دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لها بالقوة الغاشمة، واستمرار تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات، وحصار تعز، وتحشيد الأطفال إلى معسكرات طائفية.

وجدد العليمي التأكيد على أولوية دعم الحكومة، وتعزيز إصلاحاتها الاقتصادية والمالية والإدارية للوفاء بالتزاماتها الحتمية، واختصاصاتها الحصرية في احتكار السلاح وسلطة إنفاذ القانون، وفرض نفوذها على كامل التراب الوطني.

وشدد على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في مكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية، وجميع الأنشطة التي تسهل للجماعة الإرهابية مواصلة إجراءاتها الأحادية، والتربح من مصادر رزق اليمنيين.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الكشف عن سبب تسهيل مهمة مُطلق النار على «ترامب» في تجمع انتخابي

بعد أكثر من شهرين على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب بتجمع انتخابي في بنسلفانيا، كشف جهاز الخدمة السرية عن أن سوء التخطيط وانهيار شبكة الاتصالات الخاصة بالجهاز، كانت أبرز الأسباب ضمن سلسلة الإخفافات الأمنية في محاولة اغتيال «ترامب»، وفقًا لبيان صادر عن جهاز الخدمة السرية.

وقال القائم بأعمال مدير جهاز الخدمة السرية رونالد رو، إن التقرير المؤقت يشير إلى تهاون من جانب بعض عملائه، مضيفًا أن استخدام ترددات لاسلكية مختلفة من قبل الشرطة وجهاز الخدمة السرية يعني أن فريق حماية «ترامب» لم يكن على علم بأنه جرى تحديد شخص مشبوه في تجمع بتلر بولاية بنسلفانيا.

الفشل في تأمين مبنى أُطلقت مهاجم «ترامب» النار

وسلط تقرير الخدمة السرية - وهو الجهاز المعني بحماية الرؤساء الحاليين والسابقين - الضوء على الفشل في تأمين المبنى الذي أطلق منه مهاجم «ترامب» النار.

دونالد ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال

وكان دونالد ترامب تعرض لمحاولة اغتيال في تجمع انتخابي ببتلر في ولاية بنسلفانيا، وأدى ذلك إلى إصابته برصاصة في أذنه اليمنى، كما قُتل أحد الموجودين في التجمع، فيما قُتل المهاجم في الحال، واسمه توماس ماثيو كروكس وعمره 20 عامًا، وأدى الهجوم إلى استقالة مدير جهاز الخدمة السرية.

وقال «رو» إن جهاز الخدمة السرية لم يقدم إرشادات أو توجيهات واضحة لشركائنا المحليين في إنفاذ القانون.

ويرى الفريق الخاص بحماية دونالد ترامب أنه لم يكن على علم بأن سلطات إنفاذ القانون على مستوى الولاية والمحلية كانت تلاحق بشكل مكثف شخصًا مشبوهًا، والذي تبين أنه المسلح، وفقًا لما كشفه جهاز الخدمة السرية، وتحدث «رو» عن الافتقار إلى المتابعة فيما يتعلق بالسيطرة على الوصول إلى المبنى والسطح، بحسب صحيفة «وول ستريت» الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • هل يمثّل الانتقالي؟ عيدروس الزبيدي يكشف سر مرافقته ‘‘العليمي’’ في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • العليمي يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • محمد علي الحوثي: ثورة 21 سبتمبر جاءت لتبني الجيش اليمني الذي فشل أبناء السفارات في بنائه
  • الكشف عن سبب تسهيل مهمة مُطلق النار على «ترامب» في تجمع انتخابي
  • ما حقيقة ظهور ”قوات الحرس الخاص” ضد المليشيات في إب؟.. هل عاد أحمد علي للمشهد اليمني؟
  • في الذكرى العاشرة للانقلاب.. مشّاط الحوثيين يعلن تخلي جماعته عن مسؤولية صرف رواتب الموظفين ويلمح لخيار الحرب
  • المشاط يعلن أن جماعته لن تصرف مرتبات الموظفين ويطالب السعودية بصرفها!
  • القيادي الحوثي مهدي المشاط يطالب التحالف بدفع تعويضات الحرب
  • الرئيس المشاط يحذر من مراهنة البعض على إبقاء حالة اللا سلم واللا حرب ويؤكد أن الشعب اليمني سينتزع حقوقه بالقوة المشروعة
  • المجلس الانتقالي: هذا الطرف اليمني يحترم خيار استعادة دولة الجنوب وسيخلص الشمال من غطرسة الحوثي!