جدة : البلاد

كشفت وزارة السياحة عن إحصاءات جهودها الرقابية خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م على المرافق والأنشطة السياحية بجميع أنواعها في جميع مناطق المملكة.

وأوضحت أن الفرق الرقابية التابعة للوزارة نفَّذت أكثر من 15 ألف زيارة رقابية ورصدت خلالها أكثر من 10 آلاف مخالفة، كما تابعت الوزارة حملة إغلاق المرافق غير الممتثلة للأنظمة واللوائح وذلك بإغلاق 67 مرفق ضيافة مخالفًا (تتمثل في فنادق وشقق مخدومة) في عدد من مدن المملكة.

وأوضحت الوزارة أنها عالجت خلال هذه الفترة أكثر من 11 ألف شكوى، وذلك ضمن حملة “ضيوفنا أولوية”, مشددة على أنها لن تتهاون في فرض العقوبات النظامية بحق المخالفين التي تصل إلى مليون ريال أو إغلاق المنشأة أو بالعقوبتين معًا، كما تؤكد ضرورة التزام مقدّمي الخدمات السياحية باستخراج التراخيص اللازمة لممارسة النشاط.

وتأتي الجهود الرقابية، في إطار حرص وزارة السياحة على ضمان التزام مرافق الضيافة في كل مناطق المملكة بنظام السياحة ولوائحه، خاصة فيما يتعلق بالحصول على تراخيص العمل اللازمة للتشغيل، من أجل ضمان تقديم أرقى الخدمات للزوَّار والسُيَّاح، كما تأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لتعزيز استدامة القطاع السياحي، وتحسين تجربة الزوَّار والسُيَّاح، في ظل القفزات الكبيرة التي يشهدها قطاع السياحة خاصة فيما يتعلق بالارتفاع الكبير في أعداد السُيَّاح حيث استقبلت المملكة أكثر من 100 مليون سائح خلال العام الماضي 2023م.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جولات رقابية سياحة مرافق سياحية وزارة السياحة أکثر من

إقرأ أيضاً:

"السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحج

أكدت وزارة السياحة أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها، لا تخوّل حاملها أداء فريضة الحج وفق الأنظمة والتعليمات في المملكة.
وشددت على أن أنظمة المملكة تنص على تطبيق الجهات الأمنية عقوبة الغرامة بقيمة (10,000) ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل مدينة مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز، ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل الوافدين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها لا تخول حاملها أداء فريضة الحج.#لا_حج_بلا_تصریح pic.twitter.com/lAGunsXrWs— وزارة السياحة (@Saudi_MT) June 9, 2024أنواع تأشيرة الزيارةوأشارت وزارة السياحة إلى أن الجهات الأمنية ستوقع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها (10,000) ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.
أخبار متعلقة إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصلمن أرشيف "اليوم".. هكذا تطورت خدمات المياه بالمشاعر المقدسةودعت القادمين إلى المملكة بتأشيرة الزيارة بأنواعها كافة إلى الالتزام بما تم إقراره من تعهدات والاطلاع على التعليمات قبل الحصول على التأشيرة، والالتزام التام بكل التعليمات الصادرة بهذا الشأن لتجنب أي مخالفة للأنظمة.

مقالات مشابهة

  • اصطحاب أئمة والتزام الشركات.. بيان مهم من السياحة بشأن الحج 2024
  • وزارة السياحة تعلن عن دورات لصون المهن التراثية والتدريب عليها
  • وزارة السياحة: المرور على مقار إقامة الحجاج بمكة المكرمة
  • ارتفاع نسب توطين وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • التجارة تنفذ أكثر من 24 ألف زيارة تفتيشية بمكة المكرمة
  • "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • «الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة توزع أكثر من 133 ألف مطبوعة وكتاب خلال 3 أيام
  • «التعليم الإلكتروني» يرصد أكثر من 400 مخالفة على الجهات غير الملتزمة باللوائح والمعايير
  • بمختلف مدن ومناطق المملكة.. “الزكاة”: تنفيذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو 2024
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يرصد أكثر من 400 مخالفة على الجهات غير الملتزمة باللوائح والمعايير