وجه إمام مسجد الكيلاني في الزعفرانية جنوب العاصمة العراقية بغداد نداء استغاثة عبر مكبر الصوت المثبت على مئذنة المسجد مناشدا الأهالي عقب اقتحام عدة أشخاص للمكان.

وبحسب شهود عيان، فقد دخل المعتدون المسجد مسلحين بالسكاكين مما اضطر إمام الجامع إلى اللجوء إلى المئذنة مطالبا المتواجدين بالتدخل لوقف الاعتداء.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن قوات الأمن ألقت القبض على شخصين اثنين وصفتهما مصادر في الداخلية بأنهما متطرفان اقتحما جامع الكيلاني في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم الاعتداء على إمام المسجد ما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة.

ونشر مدونون مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وثق مناشدة الإمام.

#فقط_في_العراق

امام جامع الگيلاني في الزعفرانية يناشد اهالي المنطقة بالتدخل لحمايته بعد اقتحام الجامع من قبل عصابة .. pic.twitter.com/b6iLZMLafj

— Yasser Eljuboori (@YasserEljuboori) April 21, 2024

المصدر: وسائل إعلام عراقية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بغداد

إقرأ أيضاً:

“إسلامية الشارقة” تفتتح مسجد “الإمام ابن حزم” في الموردة 7

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة أمس مسجد “الإمام ابن حزم” بمنطقة الموردة 7 في ضاحية السيوح، بسعة 1000 مصلٍ من الرجال والنساء، وذلك ضمن خطة الدائرة للعام الجاري.

يأتي افتتاح المسجد، استمراراً للنهج الذي تسير عليه إمارة الشارقة وفق رؤية ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتسهيل وصول قاطني الإمارة إلى بيوت الله، وتيسير إقامة شعائرهم بكل يسر وطمأنينة، وتوفير الأجواء الإيمانية وكافة سبل الراحة والطمأنينة لمرتادي المساجد.

حضر الافتتاح سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية يرافقه المتبرع ببناء المسجد، وعدد من المسؤولين، وأهالي الضاحية، حيث أدى الحضور الصلاة، ثم استمعوا إلى كلمة وعظية حول فضل بناء المساجد في الإسلام وعمارتها مادياً ومعنوياً.

وشيد المسجد وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، وتتوسطه ثلاث قبب رئيسية دائرية الشكل، إضافة إلى 19 قبة صغيرة موزعة على زوايا المسجد، وتعلوه منارتان بارتفاع 34 مترا، وروعي في بنائه استخدام أفضل المعايير الحديثة التي تسهم في الحفاظ على البيئة، حيث يعمل بأنظمة حديثة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

وتم بناء المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 14394 مترا مربعا، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه ومواقف للسيارات، وسكن للإمام وآخر للمؤذن.

وقال سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي إن مسجد الإمام ابن حزم يعد منارةً تضاف إلى منارات إمارة الشارقة العامرة بمساجدها ومآذنها، ويخدم القاطنين بجميع شرائحهم، مشيدا بجهود أهل الخير والإحسان في الإمارة وما يقدمونه من أجل تشييد المساجد ورعايتها، داعياً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموا.وام


مقالات مشابهة

  • 15 خطيبًا اعتلوا منبر مسجد نمرة.. المفتي أكثرهم وقوفًا
  • مساجد المشاعر المقدسة .. رعاية وتطوير منذ عهد الملك عبدالعزيز
  • إسلامية الشارقة تفتتح مسجد الإمام ابن حزم في الموردة 7
  • “إسلامية الشارقة” تفتتح مسجد “الإمام ابن حزم” في الموردة 7
  • «إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد الإمام ابن حزم
  • إضافة تقنيات حديثة لمسجد تاريخي عُماني
  • تفويج ضيوف الرحمن في ميقات ذي الحليفة
  • غزة - الصحة تطلق نداء استغاثة عاجل
  • “صحة غزة” تطلق نداء استغاثة لتوفير مولدات كهرباء للمستشفيات
  • العثور علي رضيعة داخل كرتونة بجوار مسجد ببني سويف