صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@12:20:35 GMT

مصر: حريصون على مواجهة الهجرة غير الشرعية

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

القاهرة (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة مصر تستعيد تمثالاً عمره 3400 عام مصر تؤكد ضرورة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس، حرص بلاده على تبني منهج شامل لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية لا يقتصر على الجوانب الأمنية فحسب بل يراعي أيضاً الجوانب التنموية المرتبطة بها للتعامل مع للأسباب الجذرية المؤدية إليها.

 
وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد في بيان أن الوزير شكري أعرب خلال لقائه بمدير عام المنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب عن تطلع مصر إلى تعزيز التعاون الثنائي للإدارة الشاملة للهجرة وتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لأهداف العهد الدولي للهجرة. 
وقال شكري إن مصر تواجه تدفقات متزايدة من المهاجرين الذين اضطروا إلى ترك بلادهم بحثاً عن الاستقرار نتيجة للصراعات أو لأسباب اقتصادية أو لتداعيات تغير المناخ ما انعكس بوضوح في الزيادة الحادة لأعداد المهاجرين إليها. 
ودعا المنظمة إلى القيام بدورها في توفير الدعم اللازم لمصر لتمكينها من تحمل أعباء توفير حياة كريمة للمهاجرين إليها، مشيراً إلى تزامن ظاهرة الهجرة مع وقت يعاني فيه الاقتصاد المصري من تبعات الأزمات العالمية. 
وأكد الوزير المصري أهمية بلورة أولويات عمل المنظمة بالتشاور مع حكومات الدول النامية التي تتحمل أعباء كبيرة في حوكمة الهجرة مثمنا التعاون القائم مع المنظمة لتعزيز سبل الانتقال الشرعي للعمالة وسد الفجوات في أسواق العمل بما يحقق مصلحة دول المنشأ والمقصد والمهاجر على حد سواء. 
من جانبها أكدت المسؤولة الأممية استعداد المنظمة لتقديم الدعم لمصر من أجل تعزيز قدرتها على رعاية اللاجئين بالتعاون مع وزارات التضامن الاجتماعي والصحة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الهجرة غير الشرعية سامح شكري الهجرة المنظمة الدولية للهجرة

إقرأ أيضاً:

رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان

صرح دكتور " حازم خميس" رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عبر برنامج ملعب الشمس، الذي يقدمه الاعلامي عبد الناصر زيدان، عن اسباب تأخر نتيجة عينة رمضان صبحي.

إقرأ أيضاً..

بيراميدز يصدر بيانا ناريا ضد اتحاد الكرة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بشأن أزمة رمضان صبحي


كشف حازم:" ان الوكالة الدولية للمنشطات هي من تقوم بابلاغ الاتحاد المصري بنتيجة عينة اللاعب و ذلك من خلال رقم كودي " سريال نمبر" للاعب


تابع دكتور حازم خميس:" دورنا الكشف و الحصول على عينة اللاعب فقط، ونقوم بارسالها للوكالة الدولية و هي عبارة عن رقم فقط، بمعنى ان اسم اللاعب غير معروف بالنسبة للوكالة.


و اختتم وئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات:" لا نتدخل نحن او اي شخص بالاتحاد المصري لكرة القدم في اي قرار او نتيجة تعتمدها الوكالة الدولية للكشف عن المنشطات.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • «نيويورك تايمز: واشنطن تتراجع عن قوتها العظمى فى مواجهة صعود الصين
  • وزيرة التعاون الدولي: حريصون على التنسيق مع القطاع الخاص للاستفادة من خدمات شركاء التنمية
  • رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان
  • جمعية الهلال الأحمر الليبي تطلق فرق عمل نحو مركز الهجرة غير الشرعية في بنغازي
  • شروط الهجرة إلى كندا.. اعرف الخطوات والأوراق المطلوبة
  • منى المري: حريصون على تعزيز الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة
  • لتخفيف الأعباء عن المواطنين… افتتاح مركز منح الوصاية الشرعية في إدارة الهجرة بدمشق