بوابة الوفد:
2024-06-02@21:25:32 GMT

استمرار توريد القمح بشون وصوامع القليوبية

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، انتظام توريد محصول القمح لصوامع وشون القليوبية، وقال عيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية، إن إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 6382 طنا و955 كيلو جرام من القمح للصوامع والشون والبناكر.

وفي سياق اخر -  أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن لجان استلام القمح تتابع بشكل يومى انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين لتحقيق المستهدف مطالبًا جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظا على الصالح العام.

 

وقال المهندس رجب شحات وكيل وزارة الزراعة في محافظة القليوبية أن ما تم حصاده من محصول القمح حتى الآن بلغ 25000 فدان قمح، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على اتباع آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءً من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول ومن ثم ميزان البسكول وصولًا إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة التموين بالقليوبية مديرية التموين القليوبية محصول القمح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

إقرأ أيضاً:

توريد 225 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

تواصل شون وصوامع محافظة البحيرة، إستقبال محصول القمح، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم السبت، لشون وصوامع المحافظة 225 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدان وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة  نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، على استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024.

كما أشارت الدكتورة نهال بلبع، إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولابد من تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف علي المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من إنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بضرورة تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام .

وأشار محمد عبدالعال - مدير مديرية التموين بالبحيرة، أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، كما أشار قد تم تحديد سعر توريد القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط بسعر 2000 جنيها ودرجة النقاوة 23 قيراط بسعر 1950 جنيها للأردب ودرجة النقاوة 22.5 قيراط 1900 جنيها للأردب.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 603 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد
  • توريد 340 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 340 ألف طن قمح لصوامع المحافظة حتى الآن
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 225 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • توريد 602 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • «زراعة المنوفية»: توريد 107 آلاف طن قمح إلى الصوامع والشون
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • شون وصوامع البحيرة تستقبل 224 ألف طن قمح
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 125 ألف طن قمح من المزارعين