قالت مستشار الابتكار وريادة الأعمال في جامعة طيبة د. نورة الرفاعي، إن الشباب السعودي الأقل من 30 عاما طاقة وشريحة مهمة لتقديم إسهامات إيجابية في المجتمع بالمجالات كافة.

وأضافت، خلال لقائها المذاع على قناة الإخبارية، أن الشباب شغوفون ويشكل أبناء تلك الفئة الأقل من 30 عاما نسبة كبيرة من أبناء المملكة مما يجعلهم قاعدة أساسية تمكن الوطن من التحول الاقتصادي.

وأردفت، أن هناك العديد من البرامج التي تمكن وتدعم الشباب من خلال مبادرات التحول الوطني؛ بهدف زيادة مشاركة الشباب في سوق العمل بما لديهم من طاقة في مجالات اقتصادية تؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتطوير الصناعات والخدمات المقدمة في المملكة.

فيديو | مستشار الابتكار وريادة الأعمال في جامعة طيبة د. نورة الرفاعي: الشباب السعودي الأقل من 30 عاما طاقة وشريحة مهمة لتقديم إسهامات إيجابية في المجتمع بكافة المجالات#برنامج_اليوم pic.twitter.com/wd5R0DoXyo

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) April 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الشباب المملكة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يُكرم الطالب محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة (ISEF)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تكريم محمد صقر الفائز بالمركز الثاني في فئة علوم السلوكية والاجتماعية بالمعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، والذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، يأتي ذلك في إطار تكريمه للنماذج الشبابية المتميزة في كافة المجالات.

قال وزير الشباب والرياضة: "إن هذا الإنجاز الكبير لشاب عربي في مثل هذا المحفل العلمي الرفيع المستوى يُعد بمثابة فخر وتكريم لكل الشباب العربي الطموح والمبدع في مختلف المجالات، هذا الإنجاز يعد تتويجاً لجهوده المتميزة وإصراره على التميز والتفوق".

وأضاف الدكتور أشرف صبحي: "ندرك أهمية رعاية المواهب الشابة وتشجيعهم على المشاركة في المحافل الدولية، ومن خلال هذا التكريم، نؤكد على أهمية هذا التوجه وسنواصل جهودنا لاكتشاف المزيد من النماذج الشبابية المتميزة ودعمهم لتحقيق إنجازات مماثلة".

أشار "صبحي" إلى أن هذا التكريم سيكون حافزاً قوياً للشباب المصري للمضي قدماً في تطوير إمكاناتهم العلمية والإبداعية، مطالباً الشباب المصري أن يحرصون على المشاركة في كافة الفعاليات التي تعمل علي تنمية مهاراتهم وتعزيز خبراتهم ورفع اسم مصر عالياً.

ووجه وزير الشباب والرياضة بالاستفادة من الطالب محمد صقر في أندية العلوم ومراكز التخاطب بمراكز الشباب، تأكيداً على حرص وزارة الشباب والرياضة علي تكريم النماذج المتميزه في مختلف المجالات، ونقل تجربتها للشباب والنشء في كافة أنحاء الجمهورية

وتُعتبر ISEF واحدة من أهم المنافسات العالمية في مجال المشاريع العلمية والهندسية للطلاب ما قبل الجامعة، حيث يُشارك فيها الآلاف من الطلاب من مختلف دول العالم. ومن بين هذا الجمع الضخم من المشاركين، تألق محمد بمشروعه الذي استحق التكريم العالمي .

وحصوله على جائزة GrandAward التي تُعتبر أعلى جائزة تمنحها مصر، كما فاز بجائزة خاصة من American psychological association جائزة خاصة Special Award، والتي تُمنح لأفضل 8 مشاريع في المعرض.

مقالات مشابهة

  • الكشافة.. جهود كبيرة تعكس إيجابية الشباب في خدمة الحجاج
  • منعه المرض منذ 11 عامًا.. استضافة الملك تمكن "أفريقي" من الحج
  • لضمان أجواء ناضجة ومثيرة.. مطعم يحظر دخول من هم دون سن 30 عاما
  •  متحدث «هيئة المواصفات»: خاطبنا شركة صينية لوقف منتجاتها ثبوت مواد ضارة
  • وزير الشباب يُكرم الطالب الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • وزير الشباب يُكرم الطالب محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة (ISEF)
  • مقتل 55 على الأقل في اشتباك بين عشيرتين وسط الصومال
  • قطاع التعدين السعودي يُسجل التطور الأسرع نموًا عالميًا
  • عيادات طبية متكاملة لتقديم الرعاية الصحية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين
  • دبلوماسي أوزبكي: تعرّفت على قيم وعادات المجتمع السعودي ووجدت كرم الضيافة واحترام الجاليات بكافة أطيافها