بوابة الوفد:
2024-05-20@05:57:02 GMT

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص.. لاصوت يعلو فوق تطبيق الحد الأدنى للأجور، حيث أن الكثير من العاملين في القطاع الخاص يرغبون في لحاق قطار غلاء الأسعار وبالتالي يجب أن يكون هناك دخلاً يتناسب، حتى يستطيع رب الأسرة توفير متطلبات الحياة.

وكيل خطة النواب: قرارات السيسي بزيادة الأجور تاريخية (فيديو) المستوردين: زيادة الأجور تؤكد تلاحم الحكومة مع المواطن وعلمها بمعاناته  تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص.

. يعد سؤال الساعة منذ اتخاذ الرئيس عبد الفتناح السيسي قرارًا خلال الآونة الأخيرة وإصدرار توجيهات بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.

المجلس القومي للأجور 

وفي إطار  التماشي مع رؤية القيادة السياسية، قرر المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارًا من مايو2024.

قرار رفع الحد الأدنى للأجور

ويستثنى من قرار رفع الحد الأدنى للأجور المشروعات متناهية الصغر التي يقل عدد العمال بها عن 10 عمال، كما يحق للمنشآت التي تتعرض لظروف اقتصادية يتعذر معها صرف الحد الأدنى للأجور التقدم بطلب استثناء من تطبيقه، وفقًا للمجلس القومي للأجور.

الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

ويأتي تحديد الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص، في ضوء قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والذي نظم قواعد تحديد الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص، من خلال المجلس القومي للأجور، لتحديد الحد الأدنى للأجور، ليتماشى مع الأوضاع المعيشية.

 آخر زيادة في الحد الأدنى للأجور 

جدير بالذكر كانت آخر زيادة في الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص، في يوليو 2023، والتي وصلت لـ3000 جنيه، ثم في يناير إلى 3500، حتى وصل إلى 6000 جنيه، شاملة كافة عناصر الأجر متضمنا حصة صاحب العمل في الاشتراك التأميني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص قرار رفع الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص رفع الحد الأدنى للأجور القومی للأجور

إقرأ أيضاً:

القومي للبحوث يوجه 9 نصائح للحماية من الموجة الحارة.. تجنب التدخين

وجه المركز القومي للبحوث التابع لوزارة التعليم العالي والبحث 9 نصائح للحماية من الموجة الحارة للمواطنين، محذرا عددا من الفئات من هذه الموجة التي تشهدها البلاد الفترة الحالية من حيث ارتفاع في درجات الحرارة، خاصة الرضع والصغار والأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كالمصابين بأمراض القلب والجهاز التنفسي المزمن. 

نصائح للحماية من الموجة الحارة

وتستعرض «الوطن» في النقاط التالية أبرز 9 نصائح للحماية من الموجة الحارة للوقاية من ضربات الشمس وفقا لتقرير صادر عن المركز القومي للبحوث:

- شرب كمية كافية من الماء تكون من 3 لـ 4 لترات في اليوم.

- البقاء في الداخل والخروج للضرورة او العمل مع الحرص والابتعاد عن أشعة الشمس 

- ارتداء ملابس خفيفة وذات الألوان الفاتحة وفضفاضة.

- تجنب شرب الكحوليات والكافيين والمدخنات مثل الشيشة بأنواعها 

- الاسترخاء وعدم بذل جهد زائد. 

- المحافظة على رطوبة الجسم بشكل معقول. 

- تناول الأدوية تحت إشراف الطبيب الخاص

- تناول الطعام الخفيف وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.

- بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الأمراض الرئوية المزمنة مثل أمراض الانسداد الرئوي المزمن أو أمراض الربو الشعبي وغيرها من الأمراض التنفسية، استخدم البخاخات الخاصة بها، وضرورة الاتصال بالطبيب الخاص.

مقالات مشابهة

  • ثلاث مطالب عاجلة لاتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنهوض بالقطاع
  • عمل القليوبية توفر 143 وظيفة بالقطاع الخاص
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • القومي للبحوث يوجه 9 نصائح للحماية من الموجة الحارة.. تجنب التدخين
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • 2772 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. وزارة العمل تكشف التفاصيل
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة
  • صندوق الوطن يطلق نسخة جديدة من «جسور النخبة»