المناطق_متابعات

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الثلاثاء.

وتوقّع المركز أن تنشط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من مناطق: الشرقية، الرياض، نجران؛ تؤدي إلى شبة انعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية، وكذلك على أجزاءٍ من منطقتَي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، في حين لا تزال الفرصة مهيَّأةً لهطول أمطارٍ رعديّة خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياحٍ نشطة مُثيرة للأتربة على أجزاءٍ من مناطق: نجران، جازان، عسير، قد تمتد إلى الباحة.

كما يطرأ ارتفاعٌ ملموسٌ في درجات الحرارة على أجزاءٍ من منطقتَي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة.

أخبار قد تهمك ‎أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي 23 أبريل 2024 - 10:34 صباحًا “التجارة” تتيح خدمة الاستعلام عن سجلات الشركات والمؤسسات عبر تطبيق “توكلنا” 23 أبريل 2024 - 10:30 صباحًا

وأوضح المركز أن مكة المكرّمة سجّلت أعلى درجة حرارة 44 ْمئوية، فيما سجّلت السودة أقل حرارة 9 درجات فقط.

وأضاف، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، في ينبع 41 ْمئوية، وجدة 40 درجة، تليهما المدينة المنوّرة 37 ْمئوية.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ9 درجات، تليها طريف وأبها 14 ْمئوية، والباحة والقريات 15 درجة.

وأوضح المركز أن السودة سجّلت أعلى نسبة رطوبة 90%.

23 أبريل 2024 - 10:38 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات22 أبريل 2024 - 9:06 مساءًأمطار على منطقة الباحة منوعات22 أبريل 2024 - 7:35 مساءً“تقويم التعليم”: 100% من مدارس المملكة تلتحق بالبرنامج الوطني للتقويم المدرسي.. وإتاحة التقارير عبر منصة تميّز أبرز المواد22 أبريل 2024 - 5:38 صباحًانيسان تطلق أيقونتها Qashqai الجديدة منوعات21 أبريل 2024 - 3:36 صباحًاأمانة المدينة تواصل أعمالها في النظافة العامة وصيانة ومعالجة شبكة الطرق أبرز المواد21 أبريل 2024 - 2:56 صباحًاالذكاء الاصطناعي يتنبأ بموعد استقالتك !22 أبريل 2024 - 9:06 مساءًأمطار على منطقة الباحة22 أبريل 2024 - 7:35 مساءً“تقويم التعليم”: 100% من مدارس المملكة تلتحق بالبرنامج الوطني للتقويم المدرسي.. وإتاحة التقارير عبر منصة تميّز22 أبريل 2024 - 5:38 صباحًانيسان تطلق أيقونتها Qashqai الجديدة21 أبريل 2024 - 3:36 صباحًاأمانة المدينة تواصل أعمالها في النظافة العامة وصيانة ومعالجة شبكة الطرق21 أبريل 2024 - 2:56 صباحًاالذكاء الاصطناعي يتنبأ بموعد استقالتك ! ‎أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: درجات الحرارة على أجزاء أبریل 2024

إقرأ أيضاً:

وفاة 24 مع رصد أعلى درجة حرارة في الهند على الإطلاق

قالت السلطات الهندية إن ما لا يقل عن 24 شخصا لقوا حتفهم جراء تعرضهم لما يشتبه بأنها ضربة شمس في ولايتي بيهار وأوديشا بشرق البلاد، حيث تشهد المنطقة موجة حر من المتوقع أن تستمر حتى غد السبت.
وتشهد الهند صيفا حارا جدا، وسجلت منطقة في العاصمة نيودلهي أعلى درجة حرارة تشهدها البلاد على الإطلاق وهي 52.9 درجة مئوية هذا الأسبوع، وإن كان من المحتمل تعديل هذه الدرجة عندما تفحص هيئة الأرصاد الجوية أجهزة الاستشعار في محطة الأرصاد التي سجلت هذه القراءة.
ورغم التوقعات بانخفاض درجات الحرارة في شمال غرب ووسط الهند في الأيام المقبلة، من المرجح أن تستمر موجة الحر الحالية في شرق البلاد لمدة يومين، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الهندية، التي تعلن الموجة الحارة عندما ترتفع درجة الحرارة من 4.5 إلى 6.4 درجة مئوية عن المعتاد.
وقال مسؤولون إن 14 شخصا لاقوا حتفهم في ولاية بيهار، أمس الخميس، من بينهم 10 أشخاص شاركوا في تنظيم الانتخابات الوطنية الجارية حاليا التي تتم على سبع مراحل.
ويصوت الناخبون في أجزاء من ولاية بيهار في الجولة الأخيرة من الاقتراع غدا السبت.
وقالت السلطات لوكالة رويترز إنه تم الإبلاغ عن وفاة 10 أشخاص في المستشفى الحكومي في منطقة روركيلا بولاية أوديشا أمس الخميس، مما دفع حكومة الولاية إلى نصح السكان بتجنب الخروج بين الساعة 11 صباحا والثالثة بعد الظهر، وهي الفترة التي تصل فيها درجات الحرارة إلى ذروتها.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم بسبب الحر في ولاية جاركاند المجاورة لولاية بيهار.
وفي العاصمة نيودلهي، تسبب ارتفاع درجات الحرارة في تعرض الطيور والقرود البرية إلى الإغماء أو الإعياء. وتعتمد حديقة الحيوان في المدينة على حمامات السباحة ورشاشات المياه لإغاثة 1200 حيوان لديها.
وقال سانجيت كومار مدير الحديقة لوكالة أنباء آسيا الدولية "تحولنا إلى النظام الغذائي الصيفي، الذي يضم سوائل أكثر وكل الفواكه والخضراوات الموسمية التي تحتوي على مياه أكثر".
وسجلت دلهي، حيث بلغت درجة الحرارة 45.4 درجة مئوية بعد ظهر اليوم الجمعة، أول حالة وفاة مرتبطة بالحرارة هذا الأسبوع.
ويعاني مليارات الأشخاص في أنحاء آسيا من ارتفاع درجة الحرارة ويرجع علماء هذا الارتفاع إلى تغير المناخ الناجم عن الأنشطة البشرية.
وشهدت باكستان المجاورة للهند أيضا زيادة كبيرة في حرائق الغابات مع ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت إلى 52.2 درجة مئوية الأسبوع الماضي.
ورغم أن بعض المناطق في الهند متأثرة بالحر الشديد، فإن ولايتي مانيبور وآسام بشمال شرق البلاد هطلت عليهما أمطار غزيرة بعد الإعصار "رمال"، مما أدى إلى غمر العديد من المناطق، اليوم الجمعة.
كما هطلت أمطار موسمية على ساحل ولاية كيرالا في أقصى جنوب البلاد، أمس الخميس، أي قبل يومين من موعدها المتوقع.

أخبار ذات صلة وفاة 15 شرق الهند وسط موجة حر وفاة عامل في الهند متأثراً بموجة الطقس الحار المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • وفاة 24 مع رصد أعلى درجة حرارة في الهند على الإطلاق
  • أعلى معايير الأمان.. “سايت” تحصل على امتثال “SOC2”
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • “دوريات المجاهدين” تقبض على مواطن لنقل 14 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان
  • “الدارة” تترجم كتابًا يناقش التحديات الفلسفية التي تواجه علم التاريخ ومنهجيته
  • قبل يوم من الصيف.. حرارة الدمام والأحساء تصعد إلى 47 ْ م خلال الظل
  • بـ 47 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى
  • أمانة القصيم تزرع خمسة آلاف زهرة من “الأمرنتس” لتزيّن حديقة الإسكان بمدينة بريدة
  • درجات الحرارة في باكستان تتجاوز 52 درجة مئوية بسبب موجة حرارة
  • وكالة الأنباء السعودية تبحث مع “Getty Images” فرص التعاون المشترك