امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. يبحث العديد من طلاب الدبلومات الفنية، عن موعد عقد امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي الحالي، تزامنًا مع بدء عقد امتحانات نهاية العام.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية للعام الدراسي الحالي، لكافة التخصصات «الزراعي - الفندقي - التجاري - الصناعي».

امتحانات الدبلومات الفنية 2024موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

أوضحت وزارة التعليم أنه يتم عقد امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للدور الأول 2024، بداية من يوم السبت الموافق 25 من شهر مايو المقبل، وتستمر امتحانات الدبلومات الفنية 2024 حتى يوم الخميس الموافق 6 يونيو المقبل.

امتحانات الدبلومات الفنية العملية 2024

وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية لطلاب كافة التخصصات، عقب الانتهاء من عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية، وذلك طبقًا لجداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024استعدادات الوزارة لعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديريات وإدارات التربية والتعليم بكافة المحافظات، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024، ومنها:

- ضرورة التأكيد والتنبيه على جاهزية كافة المدارس التي تم ترشيحها من كل مديرية لتكون مقرات لعقد امحانات الدبلومات الفنية التحريرية للطلاب.

- تسليم هذه المقرات اعتبارا من صباح يوم الخميس الموافق 22 مايو 2024 لرؤساء ومراقبي أوائل لجان سير الامتحان المكلفين من لجنة الادارة المركزية، للبدء في تجهيزها لأعمال عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول 2024.

- التنبيه المشدد على كافة المدارس الفنية بمراعاة عدم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل خلال الفترة من 4 مايو 2024 حتى 7 مايو 2024 لوجود أعياد الأخوة المسيحيين خلال هذه الفترة.

- التنبيه على كافة المدارس بعدم عقد أي امتحانات لصفوف النقل قبل 4 مايو 2024.

اقرأ أيضاًجداول امتحانات الدبلومات الفنية الصناعية 2024

«التعليم» تحدد آخر موعد لتسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024

تُعقد الشهر المقبل.. تعرف على جداول امتحانات الدبلومات الفنية الزراعية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الدبلومات الفنية الدبلومات الفنية موعد امتحانات الدبلومات الفنية موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 استمارة امتحانات الدبلومات الفنية موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 امتحانات الدبلومات الفنية 2024 استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية 2024 عقد امتحانات الدبلومات الفنیة 2024 موعد امتحانات الدبلومات الفنیة الدبلومات الفنیة التحریریة مایو 2024

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| "عمليات المنيا": لا شكاوى من الاقتصاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة بالمنيا من أداء امتحان مادة الاقتصاد في الفترة الزمنية الأولى اليوم الأربعاء، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أية شكاوى. 

كما لم تتلق “عمليات المنيا” أي شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم، حيث انطلق امتحان مادة الاقتصاد بجميع لجان امتحانات المنيا ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في اللجان حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة على الطلاب.

أدى 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم اليوم الأربعاء بمحافظة المنيا، في مادتي الاقتصاد والإحصاء حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع:

 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.

 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء المواد الدراسية الأساسية: 22 يونيو: اللغة العربية.

 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).

 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.

 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي). 

13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).

 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).

 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم. 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية. وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • متى موعد عيد الأضحى 2024/1445 وكم عدد أيام الإجازة في الدول العربية؟
  • محافظ أسيوط يتفقد بعض لجان امتحانات الثانوية العامة بحي شرق
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| 3 حالات غش إلكتروني في الاقتصاد والإحصاء
  • تفاصيل ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا شكاوى من الإحصاء
  • الثانوية العامة 2024| "عمليات المنيا": لا شكاوى من الاقتصاد
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| مراجعة ليلة الامتحان في الإحصاء
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • ارتقاءً بخدمات التنقل داخل العاصمة.. أمانة الرياض تبدأ أعمال تحسين الطريق الدائري الشمالي