اعتبرت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب اكتشاف مقابر جماعية لفلسطينيين بأحد المجمعات الطبية في خان يونس بقطاع غزة بمثابة وصمة عار فى جبين المجتمع الدولى والبشرية جمعاء مطالباً باحالة مرتكبى مثل هذه الجرائم البشعة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأدان النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب فى بيان له اليوم بشدة الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة والتي تطال المدنيين العزل والنازحين والأطقم الطبية مطالباً بضرورة التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف هذه الإنتهاكات وإجراء التحقيقات اللازمة للمساءلة ومحاسبة مرتكبيها.


وأشار النائب أحمد فؤاد أباظة إلى أن ما تشهده الضفة الغربية من عمليات قتل وتدمير وعنف على مدار الأسابيع الماضية لا يقل فجاجةً وخطورةً ويزيد من تفاقم الأزمة ويهدد بتفجر الأوضاع في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالباً بوضع حد فوري للعنف والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون تحت حماية القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنازلهم في الضفة الغربية واتخاذ جميع الاجراءات والتدابير من المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته لاجبار حكومة الاحتلال الإسرائيلى على الوقف الفورى لإطلاق النار.

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة : إن الأمر يتطلب من المجتمع الدولى بصفة عامة والولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة الاسراع فى تنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لحل الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والاسرائيليين والذى استمر لعقود طويلة والتى تتمثل فى ضرورة اجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الشئون العربية مقابر جماعية خان يونس غزة

إقرأ أيضاً:

"وصمة عار".. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة

أدان الأزهر في مصر، الأحد، بأشد العبارات العملية الإسرائيلية لتحرير 4 رهائن في وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين.

وقال الأزهر في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "يُدين الأزهر بأشد العبارات المجزرة الوحشية التي ارتكبها (الاحتلال...)، اليوم السبت، تجاه المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من مئتي شهيد وأربعمائة جريح، في جريمة جديدة تُضاف للسجل الصهيوني الأسود تجاه الفلسطينيين أصحاب الأرض"، طبقا لنص البيان.

وأضاف البيان: "ويندد الأزهر باستمرار دعم بعض الأنظمة والحكومات ومباركتهم لإجرام هذا الكيان الغاشم، وارتكابه للمجازر الدموية تجاه المدنيين العزل، بما يؤكد للعالم أجمع أنها حرب إبادة جماعية تجري على أرض فلسطين"، حسب وصف الأزهر.

ومضى البيان قائلا: "والأزهر إذ يُدين ويشجب تلك المجازر الوحشية، فإنه لا يزال ينادي ويستصرخ المجتمع الدولي، وأصحاب الضمير الحر، من أجل وقف نزيف الدم في غزة، وحماية المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وغوثهم، مطالبًا بمحاسبة الكيان الصهيوني وملاحقته على انتهاكه القوانين والأعراف الدولية كافة، وعدم السكوت عن مجازر الإرهابيين الصهاينة الذين بغوا في الأرض فسادًا، بما يمثل وصمة عار في جبين الإنسانية".

مقالات مشابهة

  • التوقيت مهم.. عربية النواب: قرار وقف إطلاق النار يوقف حرب الإبادة المستمرة ضد الفلسطينيين
  • عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة
  • «نقل النواب»: كلمة الرئيس في مؤتمر الإغاثة الإنسانية الطارئة لغزة تحمل رسائل مهمة
  • عضو بـ«النواب»: مؤتمر الاستجابة الطارئة بغزة يبرز مركزية الدور المصري الداعم لفلسطين
  • في ثاني أيام مناقشة دراسة «أبو هشيمة» عن الشباب والذكاء الاصطناعي بالشيوخ.. النواب يثنون على العمق البحثي وخطورة الموضوع
  • إدانات عربية لـ"مجزرة النصيرات" بغزة ومطالبات بتدخل دولي  
  • نائب: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكافة القوانين والمواثيق الدولي
  • "وصمة عار".. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة
  • "النواب العراقي" يدين القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة
  • الأسود: على المجتمع الدولي دعم أعضاء مجلسي النواب والدولة لاتمام العملية السياسية