الرياض

ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي القبض على مواطن مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي (75) رأسًا من الأغنام في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك عبدالعزيز الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الأغنام غرامة تصل إلى (200) ريال لكل رأس.

‏‎وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القوات الخاصة للأمن البيئي رعي

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز للبحوث في «قضايا الطفولة والتنمية»

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، فوز بحث لجامعة المنوفية بالجائزة التشجيعية للمجلس العربي للطفولة والتنمية، مشيرا إلى أن المجلس أعلن نتائج الدورة الثالثة من جائزته البحثية بعنوان «جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية»، والتي خصصت لموضوع التعليم في عالم ما بعد كورونا.

أسماء الفائزين بأفضل بحث 

وتابع رئيس الجامعة، أن النتائج أسفرت عن فوز بحث مقدم من الدكتورة إيناس سعيد الشتيحى أستاذ أصول تربية الطفل ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة بسنت عبد المحسن العقباوى أستاذ مساعد الإعلام وثقافة الطفل بكلية التربية للطفولة المبكرة بالجائزة التشجيعية عن بحث مشترك بعنوان «بيئة افتراضية قائمة على التلعيب لتنمية بعض المهارات الأكاديمية لطفل الروضة» نموذج للتعليم ما بعد كورونا .

أهداف وقضايا البحث 

وأشار إلى أن البحث تناول تصميم بيئة افتراضية قائمة على التلعيب لتنمية بعض المهارات الأكاديمية لطفل الروضة، كنموذج للتعليم ما بعد كورونا، وفقا لنموذج ADDEL وتقديمها للأطفال لتنمية هذه المهارات لديهم، حيث تم تجريب بيئة التعلم الافتراضية القائمة على التلعيب على أطفال الروضة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، وتحويل هذه المحنة والأزمة إلى منحة وفرصة عظيمة للتطوير والتغيير نحو مستقبل أفضل لتعليم أطفال الروضة بما يتناسب واحتياجاتهم وخصائهم وفق معطيات الوقت الراهن ومستجداته، وفق رؤية تحقق المزيد من التنمية المستدامة.

وتقدم الدكتور أحمد القاصد بالتهنئة للباحثتين بهذه الجائزة، مؤكدا أهمية البحث العلمي ودعم الباحثين والأبحاث العلمية، وقدمت الفائزتان بالجائزة الشكر إلى رئيس الجامعة علي دعمه المستمر للبحث العلمي وحرصه علي الارتقاء بالجامعة.

 

مقالات مشابهة

  • القبض على عاطلين لسرقتهما سيارة مواطن في الخليفة
  • ولي العهد يصل لملعب الجوهرة لحضور نهائي كأس الملك .. فيديو
  • الملك محمد السادس يوشح عددا من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية
  • صولة امنية تنتهي باعتقال 133 مطلوبا وضبط دراجات و مركبات مخالفة برصافة بغداد
  • صولة امنية تنتهي باعتقال 133 مطلوبا وضبط دراجات ومركبات مخالفة برصافة بغداد
  • جامعة المنوفية تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز للبحوث في «قضايا الطفولة والتنمية»
  • جامعة المنوفية تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز في "قضايا الطفولة"
  • القبض على مواطن لنقله 14 مخالفاً لنظام أمن الحدود بجازان
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • "الأمن البيئي" تضبط شخصًا ارتكب مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية