ألقت الشرطة الأميركية القبض على الروائي العراقي، سنان أنطون، من قلب جامعة نيويورك، مع بعض أعضاء هيئة التدريس، وذلك خلال دفاعهم عن الطلاب ومنع الشرطة من التعرض لهم في مظاهرة سلمية، للتضامن مع الأهالي في قطاع غزة المحاصر، والمطالبة بوقف الحرب.

ووفقا لحسابات مجلة "جدلية" على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن سنان أنطون كان مع عدد من المتظاهرين داخل حرم جامعة نيويورك، بعد قيامهم بتظاهرة للتضامن مع الفلسطينيين والمطالبة بوقف حرب الإبادة في غزة.




وفي هذا الإطار، قال جميل داكوار، وهو الأستاذ المساعد في جامعة نيويورك، عبر تدوينة في منصة "إكس"، الإثنين: "تقوم شرطة نيويورك باعتقال المتظاهرين السلميين في جامعة نيويورك من بينهم عضو هيئة التدريس سنان أنطون". 


واعتقلت الشرطة عشرات المحتجين المؤيدين للفلسطينيين في جامعتَي "يال" في كونيتيكت و"نيويورك" في مانهاتن، الإثنين؛ فيما تم الإفراج قبل قليل، عن سنان أنطون وزملائه، على أن يمثلوا لاحقا أمام محكمة للبتِّ في التهم الموجهة إليهم.


كذلك، تضامن عدد المدونين، على حساباتهم في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مع الروائي العراقي، سنان أنطون، مطالبين بالتراجع عن اعتقالات المتضامنين مع فلسطين، واصفين ما يحدث في أمريكا بـ"العار".
شرطة نيويورك تعتقل العزيز سنان أنطون لمشاركته في احتجاجات ضد الحرب على غزة.. هذه هي حرية وديمقراطية أمريكا النفاقية الإجرامية... كلنا مع #سنان_أنطون pic.twitter.com/4oPVaogJWd — Muhsin Al-Ramli (@MuhsinAlRamli) April 23, 2024
تجدر الإشارة إلى أن الشاعر والروائي والمترجم العراقي، يعمل أستاذا للأدب العربي في جامعة نيويورك. أصدر عدد من الروايات، بينها: "إعجام" (2003)، و"وحدها شجرة الرمّان" (2010)، و"يا مريم" (2012)، و"فهرس" (2016)، كما ترجم إلى الإنكليزية: "في حضرة الغياب" لمحمود درويش، و"مختارات" لسعدي يوسف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة امريكا غزة سنان انطون المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جامعة نیویورک

إقرأ أيضاً:

ثورة وشغب وعنف.. مؤيدو ترامب يهددون بعد إدانته في تهم جنائية

 

واشنطن - الوكالات
غمر أنصار دونالد ترامب الغاضبون من إدانته من هيئة محلفين في نيويورك في 34 تهمة جنائية صفحات المواقع المؤيدة للرئيس السابق بدعوات للتحريض على ثورة وأعمال شغب ورد عنيف.

وبعد أن أصبح ترامب أول رئيس أمريكي يُدان بارتكاب جريمة، رد أنصاره بعشرات المنشورات المحرضة على العنف عبر الإنترنت، وفقا لمراجعة رويترز للتعليقات على ثلاثة مواقع إلكترونية مؤيدة لترامب وهي منصة تروث سوشال المملوكة له وباتريوتس ون وجيتواي بانديت.

ودعا بعض المؤيدين إلى استهداف أعضاء هيئة المحلفين، فيما طالب البعض الآخر بإعدام القاضي خوان ميرشان، وذهب آخرون إلى حد الدعوة إلى حرب أهلية وتمرد مسلح.

وكتب أحد المعلقين على موقع باتريوتس وين "شخص ما في نيويورك ليس لديه ما يخسره لا بد أن يتولى أمر ميرشان". وقال المنشور في إشارة إلى المهاجرين غير الشرعيين "آمل أن يستخدم المنجل عندما يلتقي ببعض المهاجرين غير الشرعيين".

وعلى جيتواي بانديت اقترح أحدهم بعد صدور القرار إطلاق النار على الليبراليين. وجاء في المنشور "حان الوقت للتخلص من بعض اليساريين... لا يمكن حل هذا الأمر عبر التصويت".

وزادت وتيرة الترهيب والتهديد بالعنف بعدما خسر ترامب سباق الرئاسة في 2020 وادعى أن الانتخابات جرى تزويرها. وفي أثناء حملته الانتخابية سعيا للفوز بولاية ثانية في البيت الأبيض، اتهم ترامب دون دليل القضاة والمدعين في محاكماته بأنهم أدوات فاسدة في يد إدارة الرئيس جو بايدن وأنهم عازمون على تخريب محاولته للفوز بالرئاسة.

ورد الموالون له بحملة من التهديدات والترهيب استهدفت القضاة وموظفي المحاكم.

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف عن ردة فعل زوجته ميلانيا تجاه محاكمته
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين بمتحف بروكلين
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين
  • شرطة نيويورك تتدخل باحتجاج مؤيد للفلسطينيين.. وتعتقل 29 شخصا
  • الشرطة الأمريكية تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان الصهيوني على غزة في نيويورك
  •  شرطة نيويورك تقمع مظاهرة مؤيدة لفلسطين
  • بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب
  • اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة
  • أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • ثورة وشغب وعنف.. مؤيدو ترامب يهددون بعد إدانته في تهم جنائية