المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بمكتبه اليوم ، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس سلمان الصوينع ، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران ، والرئيس التنفيذي لكرنفال بريدة للتمور الدكتور خالد النقيدان.

واطلع سموه على خطة تشغيل كرنفال بريدة للتمور لعام 2024م ، التي ترتكز على تطوير منتج التمور ، ودعمه من خلال تفعيل برامج نوعية وفعاليات تعزز من دور النخيل والتمور ، وتعكس الحجم والقيمة الإقتصادية له ، بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة للوصول بمنتج التمور إلى آفاق عالمية.

أخبار قد تهمك الأمير فيصل بن مشعل يرأس اجتماع مجلس أمناء جائزة القصيم للتميز والإبداع 22 أبريل 2024 - 2:46 مساءً أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لفرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة 21 أبريل 2024 - 2:43 مساءً

وأكد الأمير فيصل بن مشعل أهمية كرنفال بريدة للتمور الذي أصبح كرنفالاً رئيسياً واقتصادياً على روزنامة الأنشطة الاقتصادية في المملكة ، يسعى إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- في عددٍ من المستهدفات المتنوعة كالتوسع في مجالات التصدير ، وتوطين الوظائف ، والإسهام في الأمن الغذائي للمملكة.

وقال : إن الكرنفال هيأ منظومة متكاملة لخدمة المزارعين والتجار والمتسوقين على حد سواء ، لما لدوره من أهمية تعزز بما يقوم به المركز الوطني للنخيل والتمور في دعم الكرنفال ، والوصول به إلى العالمية ، تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

وفي نهاية اللقاء تسلم سمو أمير منطقة القصيم من الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور، التقرير السنوي للمركز الوطني للنخيل والتمور لعام 2023م , وتقرير المؤتمر والمعرض الدولي للتمور ، وكتيب استخدامات الطهي بالتمور.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير القصيم كرنفال بريدة للتمور الوطنی للنخیل والتمور بریدة للتمور

إقرأ أيضاً:

تنظيم كرنفال لدعم المرأة والأسر المنتجة في مصر الجديدة

شارك الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، في حفل افتتاح كرنفال مصر الجديدة لدعم المرأة، وذلك بدعوة من حزب «مستقبل وطن» أمانة المرأة بمصر الجديدة، أقيم الكرنفال بحديقة الأهرام بجوار كنيسة البازليك بمنطقة الكوربة بمصر الجديدة.

مشروعات صغيرة

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن هذا الكرنفال أو المعرض يهدف إلى تشجيع المرأة وتنمية الأسر المنتجة ودعم المشروعات الصغيرة والحرف والعمل على توفير كل ما يلزم الأسرة المصرية بأسعار رمزية، وتسويق تلك المنتجات، وذلك في إطار توجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة لدعم الأسر المنتجة وتحسين دخولهم.

إزالة الإشغالات

وأشار نائب محافظ القاهرة إلى أن المنطقة الشرقية بالمحافظة تشهد أعمال تطوير فى كل المجالات، والقضاء على الإشغالات وتسيير الحركة المرورية واستعادة المظهر الحضاري للشوارع والميادين بالعاصمة، موجهًا بإزالة أي تجاوزات على الفور واتخاذ ما يلزم والتفاعل مع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أمير الكويت يعين صباح الخالد الصباح وليا للعهد
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال يناقش مع الكميم أولويات خطة وزارة التخطيط للعام 1446هـ
  • تنظيم كرنفال لدعم المرأة والأسر المنتجة في مصر الجديدة
  • أبرز أخبار إمارة منطقة ‎الحدود الشمالية في هذا الأسبوع من 18 إلى 22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 26 إلى 30 مايو 2024م
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الخلفاء بمصر الجديدة
  • وزير الداخلية يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير
  • أمير منطقة القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين
  • أمير منطقة القصيم يكرم 7 فائزين بجائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز من تعليم المنطقة
  • العزب سالم قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة المقبلة من مسجد الخلفاء بمصر الجديدة
  • إطلاق مسمى “مسرح سمو الأمير الدكتور حسام بن سعود” على المسرح الرئيس بجامعة الباحة