تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت آية علام طالبة بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، بالفرقة الرابعة، وعضو الاتحاد المصري لطلاب كلية صيدلة، ينظم الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة مؤتمر صحفي، يوم ٨ مايو المقبل، باحد فنادق القاهرة، وذلك بحضور مندوبي وزارة الصحة المصرية، ومندوبي منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف، ومندوبي وزارة التضامن الإجتماعي ونقابة الصيادلة وهيئة الدواء المصرية، ومندوبين من مختلف شركات الأدوية.

وتابعت آية، في تصريح خاص للبوابة نيوز، المؤتمر الصحفي للاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة، ينظمه الاتحاد سنوياً، حيث يعد هذا العام النسخة الثالثة للمؤتمر،مشيرة إلي أنه   يتكون  الاتحاد من  أكثر 90 دولة حول العالم و  يضم ٣٧ جامعة في مصر.

وتابعت آية، حصل الاتحاد المصري  علي الدخول  موسوعة جينيس في قياس أكبر نسبة ضغط وسكر في العالم خلال ٢٤ ساعة.

وأشارت إلى أن المؤتمر هذا العام سوف  يناقش قضايا هامة، تمس الصحة العامة بمصر وعرض إنجازات الاتحاد الذي تم تحقيقها على مدار السنين، وعرض الخطة الإستراتيجية للاتحاد خلال الفترة القادمة.

وتابعت، سيتم أيضًا استعراض الخدمات المقدمة لتطوير طلاب الصيدلة، وذلك من خلال البرامج التعليمية والمؤتمرات العلمية التي تهدف إلى تأهيل الطلاب لمواجهة تحديات سوق العمل،و  سيتم وضع التركيز على المسائل المتعلقة بحقوق الصيادلة وتعزيز دورهم في المجتمع، بهدف تعزيز تواجدهم وتأثيرهم الإيجابي.

كما أشارت، إلى أنه كانت النسخة الثانية من المؤتمر خلال العام الماضي تم عقدها في جامعة الأهرام الكندية.

IMG-20240423-WA0148 IMG-20240423-WA0146

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرامج التعليمية التضامن الاجتماعي الخدمات المقدمة الدواء المصري الاتحاد المصری المصری لطلاب

إقرأ أيضاً:

رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة

 

نظمت رابطة الخريجين بجامعة الشارقة الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة تحت شعار ” تعزيز أفاق الرعاية الصحية”، وذلك بهدف تعزيز التواصل بين الجامعة وخريجيها من الأطباء، وتعريف الخريجين والخريجات بأحدث برامج الدراسات العليا التي تطرحها كلياتهم، ودعوتهم للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجامعة على مدار العام الأكاديمي.

حضر الملتقى الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور كارم الزعبي، عميد كلية الصيدلة، والدكتورة أمل آل علي، مدير مكتب رابطة الخريجين، ورؤساء الأقسام بالكليتين وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والأطباء من الخريجين.

وكان الملتقى قد بدأ بكلمة للأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، رحب من خلالها بالحضور والأطباء من الخريجين، وعبر عن سعادته بلقاء الخريجين، ثم تحدث عن أهمية رابطة الخريجين لربط الخريجين بكلياتهم وبناء علاقة تفاعلية مستدامة معهم، كما تحدث عن تطوير مرافق المجمع الطبي في الجامعة، والدرجات المتقدمة التي حققتها الكليات الطبية في التصنيفات العالمية.
كما رحب الأستاذ الدكتور كارم الزعبي، عميد كلية الصيدلة بالخريجين كونهم سفراء للكلية في المجتمع الخارجي، وأكد على ضرورة تقوية علاقة التواصل بين الكلية وخريجيها من خلال دعوتهم لحضور الأنشطة العلمية والمهنية التي تنظمها الكليات على مدار العام الأكاديمي، كما دعاهم لاستخدام مرافق الكلية والاستفادة منها.
ثم قدمت الدكتورة أمل آل علي، مدير مكتب رابطة الخريجين، عرضا عن استراتيجية رابطة الخريجين في الجامعة، والمبادرات التي تقدمها الرابطة من خلال فروعها الخمسة في الدول العربية مختلفة، مؤكدة عزم الرابطة الوصول لخريجها في كل الدول مستقبلا، وأضافت أن الخريجين هم حلقة الوصل بين الجامعة وقطاعات الصناعة المختلفة كونهم سفراء للجامعة في تلك القطاعات، وانتهى الملتقى بعدد من الأسئلة وتوزيع جوائز قيمة على الفائزين.


مقالات مشابهة

  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • “تنظيم الاتصالات” تطلق النسخة الثالثة من دليل مواصفات صناديق شبكات الاتصالات للمباني
  • انطلاق مؤتمر وحدة دعم المرأة في جامعة عين شمس 
  • نقيب التمريض تشارك في مؤتمر علمي بجامعة بدر وتستعرض خطة تطوير المهنة
  • نجوم السعودية في حفل افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة
  • «ستاندرد تشارترد» يتوقع قيام المركزي المصري بتخفيض سعر الفائدة 5% هذا العام
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • اختتام فعاليات مؤتمر «تجربة المريض» في أبوظبي
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بتتويج المصري يوسف حسام والأرجنتيني جوليان لكاموار
  • طلاب برنامج الطب بجامعة الإسكندرية الأهلية ينظمون يوم ثقافى وترفيهى