الثورة نت|

تفقدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبو طالب ووكيل قطاع الفتاة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني سمية مثنى اليوم، أنشطة الدورات الصيفية في عدد من المدارس في مديرية آزال بأمانة العاصمة.

وخلال زيارتهما لمدرستي مجمع الثورة والتقوى، أشارت رئيسة اللجنة إلى أهمية الأنشطة والدورات الصيفية في تحصين النشء من الثقافات المغلوطة وتربيتهم على الثقافة القرآنية التي تبني جيلا واعيا بمخططات العدو.

وأكدت الدكتورة أبو طالب، أن الدورات الصيفية فرصة لصقل قدرات ومهارات الطالبات وتنمية قدراتهن وإكسابهن الثقافة القرآنية.. حاثة أولياء الأمور على الدفع ببناتهم إلى هذه المدارس.

رافقتهما رئيسة اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بمديرية آزال هناء المحاقري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة الدورات الصيفية رئیسة اللجنة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، وبحضور عضواته وأعضائه، هدف الاجتماع إلى مناقشة جهود وأنشطة المجلس خلال الفترة الماضية، وخطته المستقبلية.
  

وبدأت الدكتورة مايا مرسي الاجتماع بتقديم خالص التهاني إلى الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس والرئيس التنفيذي لمركز بصيرة، لحصوله علي جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية لعام 2024، وإلى السفيرة وفاء نسيم عضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس لفوزها فى انتخابات عضوية لجنة حقوق الإنسان المُنبثقة عن العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية عن الفترة 2025 – 2028.
  

 و استعرضت الدكتورة مايا مرسي الخطة المستقبلية للمجلس والتي تتضمن انشاء متحف المرأة المصرية تنفيذًا لتكليف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال احتفالية تكريم المراة المصرية مارس 2024، لافتة أن متحفة المرأة المصرية سوف يتم انشائه داخل متحف الحضارة وعلى مساحة ٣٠٠٠ متر. 
 

و أضافت رئيسة المجلس أنه جارى العمل على تخصيص مقر لبيع منتجات معرض "المصرية" بالمتحف المصري الكبير، والخاصة بالسيدات اللاتى يتم تدريبهن فى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة ومشروع معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية، كما أشارت إلى ان المجلس بصدد انشاء وحدة لمساندة السيدات عند تسجيل العلامات التجارية الخاصة بهن، بالإضافة إلى توسع المجلس في تكوين مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي بكافة محافظات الجمهورية وتعزيز الشمول المالي للمرأة.
   وأشادت رئيسة المجلس بالدور المحوري الذي يقوم به المرصد الإعلامى بالمجلس برئاسة الدكتورة سوزان القلينى في رصد صورة المرأة بالدراما والبرامج والاعلانات.

IMG-20240609-WA0035 IMG-20240609-WA0036 IMG-20240609-WA0037

مقالات مشابهة

  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة
  • تحت شعار “علم وجهاد”.. مدرسة الرسول الأعظم بأمانة العاصمة تختتم أنشطة الدورة الصيفية السادسة
  • التعبئة العامة تختتم أنشطة الدورات الصيفية في مديرية معين بأمانة العاصمة
  • أمانة العاصمة.. مدرسة الرسول الأعظم تختتم الدورة الصيفية السادسة للعام 1445هـ
  • مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة تختتم أنشطة الدورات الصيفية
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • العاصمة صنعاء تشهد الحفل الختامي وعرضاً كشفياً لطلاب الدورات الصيفية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة