بوابة الوفد:
2024-05-31@16:00:02 GMT

أمازون توقف تسليم الطائرات من دون طيار

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

لن يتمكن عملاء أمازون في كاليفورنيا من الحصول على توصيلات الطائرات بدون طيار بعد الآن. أغلقت شركة التجارة الإلكترونية موقع التسليم الخاص بها في لوكفورد، والذي يعمل منذ عام 2022، وستوفر الآن لموظفيها في المنطقة فرصًا في مواقع أخرى. 

لقد جعلت أمازون هذا الوحي جانبًا تقريبًا في إعلانها عن إطلاق عمليات تسليم الطائرات بدون طيار في منطقة West Valley Phoenix Metro في وقت لاحق من هذا العام.

وسيتم نشر طائراتها بدون طيار من منشآت قريبة من مركز الوفاء التابع لشركة Tolleson. 

تقول أمازون إنها المرة الأولى التي يتم فيها دمج عمليات التوصيل بالطائرات بدون طيار بشكل كامل في شبكتها، وسيسمح ذلك للشركة بإتمام المشتريات وتسليمها بسرعة أكبر.

ليس لدى الشركة تاريخ إطلاق محدد لتسليم الطائرات بدون طيار في فينيكس، لأنها لا تزال تعمل مع إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) والمسؤولين المحليين للحصول على التصاريح التي تحتاجها. ومع ذلك، فهي تحظى بدعم عمدة مدينة فينيكس كيت جاليجو، التي وصفت عمليات التوصيل بالطائرات بدون طيار بأنها "المستقبل"، وقالت إنها ستساعد مدينتها على "الحد من التلوث المحلي" وتعزيزها "بوصفها مرتعًا لتكنولوجيا الغد المبتكرة".

وبينما يتم إغلاق عمليات التوصيل بالطائرات بدون طيار لشركة أمازون في كاليفورنيا، فإنها ستواصل أنشطتها في كوليج ستيشن بولاية تكساس. 

بعد فترة وجيزة من بدء استخدام الطائرات بدون طيار كسعاة في هاتين المنطقتين، ذكرت The Information أن الشركة قامت بعدد قليل من عمليات التسليم عبر هذه الطريقة، ويرجع ذلك في الغالب إلى قيود إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) التي تمنع الآلات من الطيران فوق الطرق أو الأشخاص ما لم تحصل أمازون على إذن بذلك. كل حالة. وصلت في النهاية إلى 100 عملية تسليم بطائرات بدون طيار بحلول منتصف عام 2023، على الرغم من أن ذلك كان على الأرجح بعيدًا عما كانت الشركة تأمل في الحصول عليه بحلول ذلك الوقت، لأنها تهدف إلى الوصول إلى 10000 عملية تسليم بحلول نهاية العام.

ومع ذلك، لا يبدو أن هذه النكسات قد ردعت أمازون، إنها تختبر حاليًا طائراتها بدون طيار MK30 من الجيل التالي والتي يمكنها الطيران ضعف طائراتها بدون طيار الحالية، وقالت أيضًا إنها ستنشر شحنات الطائرات بدون طيار في المزيد من المواقع في الولايات المتحدة العام المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمازون كاليفورنيا الطائرات بدون طيار التجارة الإلكترونية إدارة الطيران الفيدرالية الطائرات بدون طیار

إقرأ أيضاً:

بعد ثورة قطاع السيارات.. المغرب بات قريبا من صنع أول طائرة كاملة بالمملكة

بعد نجاح المغرب في صناعة السيارات عالميا، واستقطاب شركات من آسيا وأوروبا لغرض تصنيع المركبات وتجميعها، تحولت الأنظار إلى قطاع الطيران.

واستطاعت المملكة خلال السنوات القليلة الماضية، استقطاب العديد من الشركات الدولية للاستثمار في صناعة الطائرات، ليصل عددها اليوم في المغرب 142 شركة عاملة في قطاع الطيران، توفر نحو 20 ألف فرصة عمل.

وفاقت صادرات قطاع الطيران في البلاد 21 مليار درهم (2.1 مليار دولار) عام 2022، مقابل 15 مليار درهم (1.5 مليار دولار) خلال 2021، بنمو 40 بالمئة.

ويطمح المغرب لصناعة طائرة كاملة ستقلع من أراضيه لأول مرة، وفق وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، خاصة أن البلاد ضمن لائحة الدول الـ20 المصنعة لأجزاء الطائرات دوليا.

كما صادقت الحكومة المغربية، خلال أبريل الماضي، على مشروع مرسوم يتعلق بتصميم الطائرات وإنتاجها، يتم بموجبه تحديد معايير تصميم الطائرات وإنتاجها وصيانتها.

وتهدف الحكومة إلى رفع وتيرة الاستثمار بالقطاع، خاصة مع حديث تقارير إعلامية على قرب افتتاح أول معمل للطائرات بدون طيار في البلاد

في 18 يناير الماضي، قال وزير التجارة والصناعة رياض مزور، إن المدير العام لشركة صناعة الطائرات الأوروبية “إيرباص” غيوم فوري “يقول إنه ليست هناك طائرة تحلق في السماء لم يصنع المغرب أحد أجزائها”.

يقول عبد العزيز الرماني، الاقتصادي المغربي، إن “قطاع الطائرات بالمغرب شهد تطورا عبر مراحل ساهمت في النهوض بهذا القطاع ونجاحه”.

واعتبر أن المرحلة الأولى تمثلت في تصنيع الأجزاء، حيث استقطبت البلاد أزيد من 50 شركة دولية، ليتنقل إلى مرحلة أخرى عبر تصنيع أكثر من 45 بالمئة من أجزاء الطائرات، بما فيها أجزاء متطورة”.

وأشار إلى أن ما يفوق 140 شركة، تستثمر في البلاد، فضلا عن مناطق مخصصة لصناعة وتوريد أجزاء الطائرات.. “المغرب أصبحت له الأهلية والقوة والتجربة لكي ينتقل إلى المرحلة المقبلة، وهي تجميع طائرة كاملة”.

وتابع الرماني: “عندما نتحدث عن صناعة الطائرات، فهي شبيهة بصناعة السيارات، حيث استطاع أن يصنع سيارة من صنع محلي”.

وأعلن المغرب منتصف ماي 2023، عن صنع أول سيارة محلية تحمل اسم “نيو”، لتدخل البلاد مصافي الدول المنتجة في القطاع بعد سنوات من التجربة في التركيب والتجميع، وجلب استثمارات لشركات دولية.

ولفت الاقتصادي المغربي، إلى أن بلاده بعد هذه المرحلة، قررت المرور إلى مرحلة صناعة طائرة كاملة، لتنتقل إلى مصافي الدول الكبرى في هذا المجال.

طائرة مغربية

وقال الوزير مزور: “المغرب يقوم بصناعة أصعب المكونات التي يحتاجها قطاع الطيران، وهناك طموح مشروع اليوم، لإنتاج أول طائرة ستقلع من المغرب.. سيتم تجميع جميع أجزائها في المملكة.. هذا هو الهدف الذي يعمل المغرب لتحقيقه”.

وتابع: “لكي لا نغالط المغاربة، هذه الطائرة لن تكون مغربية 100 بالمئة، لأنه لا يوجد أي بلد في العالم يصنع طائرة منتمية إليه بنسبة 100 بالمئة، ولكن الطموح هو صناعة طائرة ستقلع لأول مرة من المغرب، بعدما يتم تجميع أجزائها في المملكة”.

ومن أجل مواكبة التطور الكبير لهذا القطاع، شرعت الحكومة في اعتماد قوانين جديدة.

 

 

مقالات مشابهة

  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف
  • السويد تدرس تسليم أوكرانيا مقاتلات Gripen
  • بسبب مسيرة أوكرانية.. تعليق عمل مطارين وإخلاء عدد من المؤسسات في تتارستان الروسية
  • أول ضربة للحوثي منذ نحو 3 أشهر.. أمريكا وبريطانيا تستهدفان 13 موقعا في اليمن
  • القوات الأمريكية والبريطانية تشن ضربات ضد 13 هدفا حوثيا في اليمن (بيان)
  • السماح لأمازون بالتحليق بطائراتها بدون طيار لمسافات أطول
  • البنتاغون يكشف سبب توقف عمليات الإنزال الجوي الإغاثي الأمريكي إلى غزة
  • لحماية الأمن الوطني.. قيود صينية على صادرات معدات الطيران
  • رئيس الهلال الأحمر: الطائرات الإسعافية بدون تكلفة لأي حاج.. فيديو
  • بعد ثورة قطاع السيارات.. المغرب بات قريبا من صنع أول طائرة كاملة بالمملكة