أعربت السعودية يوم الثلاثاء عن إدانتها لاستمرار القوات الإسرائيلية في "ارتكاب جرائم الحرب الشنيعة في قطاع غزة دون رادع"، وآخرها اكتشاف مقابر جماعية في مجمع ناصر بخان يونس.

وأدانت وزارة الخارجية السعودية الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، بعد اكتشاف مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان أن "إخفاق المجتمع الدولي في تفعيل آليات المحاسبة تجاه انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لقواعد القانون الدولي لن ينتج عنه سوى مزيد من الانتهاكات وتفاقم المآسي الإنسانية والدمار".

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الحرب الشنيعة في قطاع غزة دون رادع، وآخرها اكتشاف مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب القطاع. pic.twitter.com/x9UNcoHfvJ

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) April 23, 2024

وجددت الخارجية السعودية "المطالبة باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة ومحاسبته على المجازر التي ارتكبها".

هذا وذكرت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الثلاثاء أن "عدد الجثث التي عثر عليها في المقبرة الجماعية بمستشفى ناصر في خان يونس ارتفع إلى 310 بعد انتشال 25 جثة جديدة".

كما طالب مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتحقيق دولي في المقابر الجماعية التي عثر عليها في مجمع "الشفاء" ومجمع "ناصر".

إقرأ المزيد "أدلة على إعدامات ميدانية".. انتشال 283 جثمانا من مقبرة جماعية بمستشفى ناصر في خان يونس

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الرياض الضفة الغربية القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية وزارة الخارجیة فی قطاع غزة خان یونس فی مجمع

إقرأ أيضاً:

جينيف....10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة

دولي - صفا

تظاهر آلاف الأشخاص في مدينة جنيف السويسرية السبت، للمطالبة بـ "وقف الإبادة الجماعية" في غزة التي تتعرض لهجمات إسرائيلية مكثفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وتجمع أكثر من 10 آلاف شخص في ساحة ليز غيراردين وسط المدينة، منظمين مسيرة استمرت ساعات في وسط المدينة.

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة" و"الحرية لفلسطين"، منددين بالانتهاكات الإسرائيلية في غزة.

ودعا الناشطون إلى مقاطعة بيع المعدات الاقتصادية والعسكرية لإسرائيل، وأكدوا على ضرورة قطع الجامعات علاقاتها مع المؤسسات الإسرائيلية.

كما شارك في المظاهرة، طلاب سبق لهم تنظيم مظاهرة مناصرة لفلسطين في جامعة جنيف، وطالبوا بـ"المقاطعة الأكاديمية" ضد المؤسسات الإسرائيلية.

وفي حديث للأناضول، قالت السويسرية رينا نسيم، إنها شاركت في المظاهرة لدعم الشعب الفلسطيني في غزة الذي يكابد المآسي.

وأكدت على ضرورة المجاهرة ضد الاحتلال والمطالبة العلنية بوقف إطلاق النار، قائلة: "أعتقد أن ما يحدث في غزة إبادة جماعية".

وأشارت نسيم إلى أن إسرائيل تنفذ سياسة تهدف إلى تكرار النكبة (عام 1948)، معربة عن أملها في أن تقضي محكمة العدل الدولية على المجريات الراهنة في غزة على أنها "إبادة جماعية".

بدروه، قال جيريمي، الذي لم يرغب في ذكر لقب عائلته: "أنا هنا لدعم فلسطين وأنا هنا من أجل الإنسانية".

وشدد على أن العالم كله يجب أن يدعم الشعب الفلسطيني إلى أن يتم تحرير فلسطين، وقال: "هناك مجاعة واسعة النطاق في غزة والناس يتعرضون للقصف. ونحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار في غزة وإلى حل (جذري) في غزة و فلسطين كلها".

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة منذ 7 أكتوبر 2023، أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ما أدى إلى مثول "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: الأوضاع في غزة كارثية نتيجة استمرار المخططات الإسرائيلية
  • ناصر الهويدي: التعاون مابوه مثله في السعودية
  • جينيف....10 آلاف متظاهر يطالبون بوقف "الإبادة" في غزة
  • عشرات القتلى والجرحى جراء توغل قوات إسرائيلية في جباليا ورفح
  • الصين تحقق مع وزير الزراعة بسبب انتهاكات جسيمة للقانون
  • أشرف أبو الهول: مصر ستقدم أدلة لـ«العدل الدولية» بشأن انتهاكات إسرائيل خلال 76 عاما
  • واشنطن بوست: استمرار إسرائيل في تحصين ممر استراتيجي يُقِسم قطاع غزة يكشف خططها لترسيخ وجود جيشها هناك
  • خريطة توضح آخر تحركات القوات الإسرائيلية في عملياتها بغزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الحادي عشر
  • 9 شروط للتقديم على وظائف وزارة الخارجية السعودية