استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلامي مصطفى كفافي، تقريرًا تليفزيونيًا يعرض الأخبار التي شهدتها محافظات الجمهورية أمس.

رصف 13 شارعا بالإسكندرية

وأشار التقرير إلى أن محافظة الإسكندرية أكدت استجابة مطالب أهالي أحياء العامرية فيما يخص رفع كفاءة الطرق وترميم الشوارع المتهالكة، وقامت مديرية الطرق بالمحافظة بالبدء في تنفيذ أعمال الرصف بـ13 شارعا من شوارع أحياء العامرية أول وثان، ضمن الخطة السنوية للرصف هذا العام.

وشهدت محافظة شمال سيناء افتتاح تطوير المرحلة الأولى من استاد العريش الرياضي بجانب وضع حجر الأساس بحمام السباحة التدريبي، وافتتاح عمارات فندقية بالمدينة الشبابية في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة والذكرى الـ42 لعيد تحرير سيناء.

وجاء في التقرير، أن محافظة الدقهلية أعلنت استمرارها في استقبال محصول القمح خلال موسم التوريد للشون والمصانع بنطاق المحافظة، وبلغت الكميات المُوردة من القمح 36 ألفا و500 طن حتى الآن منذ اليوم الأول للتوريد.

معرض لتوزيع الأجهزة الكهربائية مجانًا في الغربية

أما في الغربية، فنظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، معرضا لتوزيع الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية مجانًا على 450 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية، بعدد من القرى بمركز طنطا لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسكندرية الغربية الدقهلية شمال سيناء أخبار المحافظات صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: جهود عظيمة تبذلها أجهزة الدولة فى قطاع الطرق والكبارى

أشاد اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، بحجم الجهود العظيمة التى تبذلها أجهزة الدولة فى كافة قطاعات العمل العام، وخاصة فى قطاع الطرق والكبارى وسط متابعة مستمرة ودؤوبة من دولة رئيس الوزراء الدكتورمصطفى مدبولى، وبالتعاون والتنسيق المتواصل مع وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير، ومن بينها مشروع رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بمركز نصر النوبة.

وأكد أن ذلك يساهم فى خلق شرايين مرورية جديدة ومتطورة تساهم بشكل مباشر فى تحقيق السهولة المطلوبة والحفاظ على الأرواح وسلامة المواطنين.

 ومن جانبه أوضح المهندس عيد كرومر رئيس الإدارة المركزية لفرع الهيئة العامة للطرق والكبارى بمحافظة أسوان، أن مشروع رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة يشمل تنفيذ 20 كم بواسطة 2 شركة بنسبة وصلت إلى 67 %، فيما يتم تنفيذ 4 كم منها لأعمال الرصف بتكلفة 169مليون جنيه ، لافتاً إلى أنه بالتوازى تم تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتطوير طريق توشكى / النقرة بطول 50 كم ، والذى تم نهوه بنسبة 100 % ، وبتكلفة 160 مليون جنيه .

انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية

في سياق آخر حرص محافظ أسوان، على متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية الـ 10 بمختلف المراكز والمدن؛ لإستقبال طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحتها التنفيذية.

وشدد على مواصلة تقديم الخدمات والتسهيلات المتعددة لهم فيما يخص طلبات التصالح ، وتذليل أى عقبات أمامهم ، وشرح المستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد لنهو الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء.

 ومن جانبها أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ومسئول ملف التصالح بمحافظة أسوان، أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم العمل على قدم وساق لتحقيق مستويات متقدمة من الإنجاز بهذا الملف الهام والحيوى، حيث نعتبر من أوائل المحافظات التى حققت معدلات متميزة فى تسليم شهادات البيانات المتعلقة بالتصالح فى مخالفات البناء للمتقدمين من أبناء المحافظة عبر المراكز التكنولوجية.

ولفت إلى أنه ساهم فى تحقيق ذلك المتابعة المستمرة من اللواء أشرف عطية للتأكد من حصول الموظفين العاملين بهذه المراكز على البرامج التدريبية اللازمة فيما يخص تنفيذ قانون التصالح قبل فتح باب التقدم فى 7 مايو الجارى ، وهو ما ساهم بدوره فى سرعة إنهاء الإجراءات للمتقدمين فى سهولة ويسر .

مقالات مشابهة

  • توزيع موظفي «المحافظات» على جهات العمل الجديدة اعتباراً من الأحد
  • بر مصر| نشرة "البوابة نيوز".. أخبار المحافظات يوم الخميس 30 مايو 2024
  • فرع توزيع كهرباء ميسان : انجاز اعمال مشروع انارة شارع نهر سعد شمالي العمارة
  • في العيد القومي لـ دمياط.. احتفالات وهدايا وصيانة أجهزة كهربائية مجانية
  • للعام الثاني.. المصرف المتحد يطلق قوافل الخير لرعاية ذوي الهمم بشمال سيناء
  • بر مصر| نشرة "البوابة نيوز".. أخبار المحافظات اليوم الأربعاء 29 مايو 2024
  • محافظ أسوان: جهود عظيمة تبذلها أجهزة الدولة فى قطاع الطرق والكبارى
  • بر مصر| نشرة "البوابة نيوز".. أخبار المحافظات اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024
  • معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS ينطلق في سان دييغو أميركا 26 – 27 سبتمبر 2024
  • «تضامن كفر الشيخ» تنظم معرضا لتوزيع ملابس جديدة على الأولى بالرعاية مجانا