شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن سعودي يسجل براءة اختراع في أمريكا لتطوير الخرسانة في مصانع النفط والغاز، يواصل الشباب السعودي، تقديم النموذج الحي للسعي نحو الاستدامة والتنمية ضمن رؤية المملكة 2030 للتنمية.وسجل المبتعث ضمن برنامج خادم الحرمين .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سعودي يسجل براءة اختراع في أمريكا لتطوير الخرسانة في مصانع النفط و الغاز ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سعودي يسجل براءة اختراع في أمريكا لتطوير الخرسانة في...

يواصل الشباب السعودي، تقديم النموذج الحي للسعي نحو الاستدامة والتنمية ضمن رؤية المملكة 2030 للتنمية.

وسجل المبتعث ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الخريج من جامعة فلوريدا حديثًا علي اليامي، براءة اختراع بعنوان "التصميم المبتكر لتطوير الخرسانة المقاومة لبيئة حمض الكبريت في مصانع النفط والغاز".

وجاء تسجيل براءة الاختراع المسجلة في مكتب براءات الاخترع بالولايات المتحدة الأمريكية بالرقم التسلسلي 63 / 460،524؛ بعد عام من البحث والتطوير المكثف في المختبرات بالشراكة مع جامعة فلوريدا، كحلًا لأحد التحديات التقنية طويلة الأمد في الصناعة والمتعلقة أساسًا بالخزانات الارضية للكبريت المصهور.

الاختراع جزء من الاستدامة

وقال اليامي في تصريحٍ لوكالة الأنباء السعودية، إن براءة الاختراع تتميز بمزايا كجزء من الاستدامة، إذ إن المنتج يعزز العمر الافتراضي لخزانات الكبريت في مصانع الغاز والنفط بأكثر من الضعف، ويوفر في التكلفة حوالي مليون دولار أمريكي من التكلفة الأولية مقارنةً بالتصميم الحالي، ويقلل من نفقات الصيانة على المدى الطويل، إضافة إلى أنه يخفف من انقطاع إنتاج الغاز عن طريق تقليل مدة الفحص والتفتيش الفني، وأنه مناسب لأي منشآت ذات هجوم عالي القلويات أو الكبريتات مثل نظام الصرف الصحي ، وجسور الهياكل البحرية.

وأضاف أنّه في المرحلة المقبلة؛ سيجرب نظام الحماية الجديد المصمم في أحد المشاريع الجارية لترجمة الجهود المخبرية إلى تطبيق حقيقي.

: سعودي يفوز بأفضل علاج متكامل لحالة معقدة في زراعة الأسنان بالولايات المتحدة

سعودي يسجل براءة اختراع في أمريكا لتطوير الخرسانة في مصانع النفط والغاز للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سعودي يسجل براءة اختراع في أمريكا لتطوير الخرسانة في مصانع النفط والغاز وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النفط يتراجع وسط مخاوف من النمو في أمريكا ووفرة الإمدادات

العُمانية و"وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أغسطس القادم 82 دولارًا أمريكيًّا و20 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضا بلغ 46 سنتًا مقارنة بسعر يوم الأربعاء البالغ 82 دولارًا أمريكيًّا و66 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يونيو الجاري بلغ 89 دولارًا أمريكيًّا و30 سنتًا للبرميل، مرتفعا 10 دولارات أمريكية و81 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر مايو الماضي.

على الصعيد العالمي تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم مع استيعاب المستثمرين أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يؤجل خفض أسعار الفائدة إلى ديسمبر، في حين ألقت زيادة مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية بظلالها على السوق. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا بما يعادل 0.5 بالمائة إلى 82.23 دولار للبرميل، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمائة إلى 78.16 دولار. وصعد الخامان القياسيان بنحو 0.8 بالمائة في الجلسة السابقة. وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير الأربعاء وأرجأ موعد البدء في تخفيضات الفائدة إلى ديسمبر. وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط.

وأشار رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع السياسة الذي استمر يومين إلى أن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد، وقال إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن ذلك لا يمكن أن يستمر. وعلى جانب الإمدادات، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع. كما ضغط على الأسعار تقرير صدر عن وكالة الطاقة الدولية يحذر من فائض في المعروض في المستقبل القريب. وقال محللون لدى إيه.إن.زد للأبحاث إن "هذا يتناقض بشكل واضح مع التقرير الإيجابي الصادر عن مجموعة أوبك بلس في وقت سابق من هذا الأسبوع والذي أبقت فيه على توقعاتها بشأن قوة الطلب".

مقالات مشابهة

  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • النفط يسجل 4% مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • ميسي يسجل.. منتخب الأرجنتين يكتسح جواتيمالا برباعية وديًا استعدادًا لكوبا أمريكا
  • النفط يسجل مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط .. وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط عند التسوية.. وخام برنت يسجل 82.75 دولارًا للبرميل
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من النمو في أمريكا ووفرة الإمدادات