تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، أمس الثلاثاء، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

وذكر مصدر أمني أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه به في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يتمثل في استعمال معدات إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية الضبط والتفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله المشتبه به مكنت من حجز حاسوب محمول و82 جهازا لاسلكيا للربط بالأنترنت، فضلا عن 2077 شريحة هاتفية و1758 دعامة خاصة بالشرائح الهاتفية، وكذا مجموعة من المعدات الإلكترونية والمعلوماتية المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأشار إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.

وتأتي هذه العملية الأمنية، وفق المصدر، في أعقاب تمكن عناصر الشرطة بطنجة من توقيف شخص آخر، مساء يوم الأحد المنصرم، وهو في حالة تلبس بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية، وذلك باستعمال سيارة خفيفة كانت تحتوي على مجموعة من المعدات المماثلة التي تستعمل في قرصنة المكالمات الهاتفية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

توقيف 59 شخصا في قضية أعمال الشغب التي شهدها ملعب “الشهيد حملاوي” بقسنطينة

كشف مجلس قضاء قسنطينة، اليوم الأربعاء، عن توقيف 56 شخصا مشتبه فيه، في أحداث العنف والشغب التي شهدها ملعب “الشهيد حملاوي” خلال مباراة شباب قسنطينة، واتحاد العاصمة.

وأوضح مجلس قضاء قسنطينة، أنه من بين الموقوفين الـ59، في هذه الأحداث، يتواجد 20 شابا قاصرا.

وتم تقديم 39 شخصا بالغا، من بين الموقوفين، للمحاكمة بموجب إجراءات المثول الفوري، والذين وجهت لهم جنحة إتلاف الممتلكات والمنشآت القاعدية المملوكة للدولة، بمناسبة تظاهرة رياضية، وارتكاب أعمال عنف، والاعتداء على رجال القوة العمومية اثناء تأدية مهامهم، مع سبق الإصرار والترصد.

وخلال جلسة المحاكمة، أكرت هيئة المحكمة، بتأجيل هذه القضية إلى تاريخ 20 جوان الجاري، مع وضع 37 متهما في القضية رهن الحبس المؤقت.

وأضاف مجلس قضاء قسنطينة، بأن النيابة تؤكد أن التحريات متواصلة مع باقي الأشخاص، الذين يكشف عنهم التحقيق، وسيتم تقديمهم بمجرد انتهاء التحقيق.

مقالات مشابهة

  • المكتب المركزي للأبحاث القضائية: توقيف 4 أشخاص موالين ل داعش للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية
  • أم البواقي: توقيف 7 أشخاص بسبب النصب والإحتيال عبر الفايسبوك
  • توقيف أربعة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية
  • عقوبة المؤبد والغرامة لحيازة الأسلحة الآلية.. بعد ضبط 61 قضية
  • توقيف 59 شخصا في قضية أعمال الشغب التي شهدها ملعب “الشهيد حملاوي” بقسنطينة
  • الكويت.. قرار قضائي جديد في قضية تونسيين يشتبه تخطيطهم لأعمال إرهابية
  • شرطة المغير تطيح بمسافر بحوزته 584 كبسولة من المؤثرات العقلية
  • تيارت.. توقيف شخصين بحوزتهما 930 قرص مهلوس على متن مركبة بالسوقر
  • فاس.. الأمن يصادر أجهزة إلكترونية موجهة للغش في امتحانات البكالوريا
  • مع ثقافة التنبيه النصي.. هل يجب أن تكون المكالمات حدثا مخططا له؟