شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن شو الوضع؟ استخدام المخيمات الفلسطينية إبريق زيت أمني مخابراتي . قذائف الهاون ترعب صيدا والبيانات ليست حلاً .، لم تعد الإشتباكات في المخيمات الفلسطينية وتحديداً عين الحلوة امراً جديداً على سكان المخيم واللبنانيين . مجموعات صغرى تشعل المخيم وترهبه لأسباب .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شو الوضع؟ استخدام المخيمات الفلسطينية إبريق زيت أمني - مخابراتي.

.. قذائف الهاون ترعب صيدا والبيانات ليست حلاً...، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شو الوضع؟ استخدام المخيمات الفلسطينية إبريق زيت...

لم تعد الإشتباكات في المخيمات الفلسطينية وتحديداً عين الحلوة امراً جديداً على سكان المخيم واللبنانيين... مجموعات صغرى تشعل المخيم وترهبه لأسباب تافهة، أو اغتيالات تأتي في سياقات أمنية - مخابراتية لتحريك الوضع اللبناني وضربه. في النتيجة، هو "إبريق زيت" عمره من عمر اتفاق القاهرة عام ١٩٦٩، ومنذ ذلك الحين تحول السلاح الفلسطيني عنصر اهتزاز وضرب للإستقرار.

وحتى معادلة المفاضلة بين السلاح خارج المخيمات الفلسطينية وداخلها، بصالحة للتطبيق عملياً، بعدما خرجتْ قذائف الهاون والقذائف الصاروخية والرصاصات من داخل المخيم لتصيب بلداتٍ مجاورة للمخيم وشوارع في صيدا وترعب المواطنين، وتدفع القوى والشخصيات الصيداوية للتواصل مع قيادة الجيش لمحاولة ضبط الإشتباكات.ومساء أعلن عن وقف لإطلاق النار برعاية حركة أمل في حارة صيدا لكن في موازاة ذلك اشتدت الإشتباكات في شوارع متعددة من عين الحلوة، واستهدفت القذائف مستشفى الهمشري في صيدا. وفي موازاة ذلك أصدر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بياناً تساءل فيه عن توقيت تفجير الإشتباكات. اما الوزير هيكتور حجار فتساءل عن توقيت التفجير وأكد أن صيدا وقرى شرقها تحت رحمة السلاح المتفلت.على الخط السياسي والرئاسي، وجه البطريرك الراعي سهام الإنتقاد في اتجاه النواب الذين لا ينفذون واجبهم متسائلاً عن السبب الذي يدفعهم للإستجمام بدل الشروع في تطبيق الدستور.إلى ذلك أكد النائب سيمون أبي رميا أن الحوار بين التيار الوطني الحر وحزب الله لا يزال في بدايته وأن العبرة تبقى في التنفيذ، مشدداً على أن اللامركزية المالية لا تعني التقسيم أو الفدرالية.وفي ملف مصرف لبنان ينتظر اللبنانيون انتهاء الألاعيب وتبادل الرسائل وإلقاء القنابل الدخانية، في الوقت الذي ينتظر فيه غداً مؤتمر النائب الأول وسيم منصوري لتبيان حقيقة موقفه، أقله المعلن!

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شو الوضع؟ استخدام المخيمات الفلسطينية إبريق زيت أمني - مخابراتي... قذائف الهاون ترعب صيدا والبيانات ليست حلاً... وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شو الوضع

إقرأ أيضاً:

إب.. تدشين المخيم الطبي المجاني للعيون في مديرية فرع العدين

الثورة نت|

دُشن بمستشفى المزاحن الريفي بمديرية فرع العدين محافظة إب اليوم، المخيم الطبي المجاني الـ 62 لطب وجراحة العيون الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

يهدف المخيم الذي يستمر ستة أيام بتمويل شركة يمن موبايل للهاتف النقال بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة، إلى إجراء معاينة مجانية لألف و500 مريض وعمليات لـ200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون، لتخفيف معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار.

وفي التدشين أشار رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب إلى أن المخيم يأتي تجسيداً عملياً لمعاني الرحمة والتكافل التي تحملها ذكرى المولد النبوي، وانطلاقا من هدي نبي الرحمة ومبادئ ثورة 21 سبتمبر، ويستهدف المستضعفين في المديرية.

ولفت إلى أنه سيتم خلال اليومين الأول والثاني إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات.. مشيدا بتمويل شركة يمن موبايل للهاتف النقال للمخيم.

فيما أشار مدير مستشفى المزاحن الريفي الدكتور عبدالملك البعداني إلى أهمية المخيمات الطبية المجانية في مساعدة المحتاجين وتلبّية الاحتياج في مناطق نائية لا تصل إليها الخدمات وتسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.

وحث على أهمية استمرار إقامة مخيمات طبية مجانية في عدد من المديريات المتضررة لتخفيف معاناة المرضى من السفر إلى مركز المحافظة.. منوهة بجهود الجمعية في تنفيذ المخيم لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في مجال العيون وتخفيف معاناتهم.

من جانبه أشار مدير شؤون شركة يمن موبايل للهاتف النقال عبدالجبار البدوي إلى أهمية المخيم الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف لتخفيف معاناة المرضى بما يجسد القيم والمبادئ التي حملها رسول الله في التراحم والتعاون وتعزيز التكافل الاجتماعي .. مؤكد أن دعم المخيم يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة تجاه المجتمع.

حضر التدشين نائب مدير مكتب الاتصالات بالمحافظة متولي شحره.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إغلاق فروع الجامعة اللبنانية في صيدا والنبطية وصور غدا
  • اقفال فروع الجامعة اللبنانية في صيدا والنبطية غدًا
  • إب.. تدشين المخيم الطبي المجاني للعيون في مديرية فرع العدين
  • مسؤول أمني إسرائيلي كبير: الوضع الحالي في الضفة الغربية يقترب من نقطة الغليان
  • المخيم الطبي للشارقة الخيرية يستهدف 500 حالة
  • استخدام التكنولوجيا والبيانات في محاربة الفساد
  • احتجاجات بتندوف بسبب منع قيادة البوليساريو للتجار الصحراويون من مغادرة المخيمات
  • غداً.. إطلاق المخيم الطبي لـ«خيرية الشارقة»
  • حزب الله واصل تقديم المازوت لمحطات ضخ المياه في صيدا
  • الأحد….خيرية الشارقة تنظم المخيم الطبي الثالث عشر