كشف العربي كمال صياد من بورسعيد أن مقاطعة شراء الأسماك تسببت له بخسائر كبيرة وأنه من سيقوم بمقاطعة عكسية ولن يعمل بسبب غلق السوق وعدم الشراء.

خالد أبو بكر عن مقاطعة الأسماك: السيسي طرح الفكرة منذ 5 سنوات غرفة بورسعيد التجارية: أسعار الأسماك انخفضت من 50 إلى 70% بعد المقاطعة أسعار الأسماك  ارتفعت بسبب السولار و مصاريف العمال 

وأضاف كمال في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc الفضائية أن كل الأسعار في العالم مرتفعة وأسعار الأسماك  ارتفعت بسبب سعر السولار و مصاريف العمال من أكل وشرب ويومية

ورد  وسام الصفتي منسق حملة “ خليها تعفن  لمقاطعة شراء الأسماك، قائلا: ” لايمكن بسبب غلاء جنيه في السولار ترتفع أسعار الأسماك الصغيرة ( الشعبية ) من ٣٠ و ٤٠ ج إلى ١٠٠جنيه و لابد من تسعير عادل من قبل شعبة الأسماك ببورسعيد".

 

تفقد محمد سعده رئيس غرفة بورسعيد التجارية وسكرتير عام اتحاد الغرف التجارية،  في جولة قام بها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، يرافقه إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، على الأسواق في المحافظة وذلك لمتابعة سير العمل والتأكد من الإلتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية وأيضا الالتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء لتخفيض السلع الغذائية.


وقال سعده، أن العديد  من السلع الغذائية وعلى رأسها السكر والأرز والبقوليات (الفول والعدس واللوبيا .. الخ)  والعطارة والسكر والزيوت والسمن والمكرونة انخفضت بنسب 15 وحتى 35%.

انخفاض أسعار الأسماك
وفي سياق متصل قال رئيس غرفة بورسعيد التجارية، أنه تم عقد اجتماع مع أعضاء شعبة المخابز بالغرفة ومجموعة من أصحاب المخابز وأصحاب مستودعات الدقيق، بحضور الأستاذ محمد عوض، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، وذلك بناء على طلب الشعبة، لمناقشة تسعير الخبز السياحي الحر والفيتو.


أشاد محمد سعده خلال الاجتماع، بالإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، بشأن تحرير سعر الصرف بالتزامن مع زيادة في الإفراجات الجمركية للحفاظ على استيراد كافة السلع الأساسية التي تمس المواطن المصري وأهمها الدقيق.


وأكد محمد سعده،  أن سعر ساندوتش الفول- شقه الفول- بلغ 5 جنيهات في المتوسط للساندوتش، مشيرا إلى أن الاجتماع أكد على دعم الجهود المبذولة من الدولة المصرية في هذا الشأن، والالتزام بالقرار الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز السياحي الحر والفيتو ، بحيث تبلغ أسعار الخبز السياحي الحر "الشامي" وزن 80 جرام 150 قرشا، ووزن 40 جرام 75 قرشا، ووزن 25 جرام 50 قرشا، بينما أسعار الفيتو ب 150 قرشا لوزن 50 جراما و100 قرش لوزن 35 جراما.
كما شهد الاجتماع الاتفاق على إرسال مذكرة إلى الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، تتضمن عدد من مطالب وشكاوى ومقترحات التي عرضها السادة أصحاب المخابز خلال الاجتماع.

أشار سعده في بيان صحفي له اليوم، أن محافظة بورسعيد هي  أول المحافظات التي بدأت في الحملة الشعبية لمقاطعة الأسماك بعد ارتفاع أسعارها، وان  حملات المقاطعة أثمرت عن تراجع أسعار الأسماك بنسبة تتراوح من 50% إلى 70% حيث انخفضت أسعار الشبار- الأكلة الشعبية الأولى في بورسعيد- من 250 جنيها للكيلو إلى 100 جنيه كما انخفضت أسعار باقي الأنواع مثل البوري والبلطي والمكرونة والجمبري والدنيس والبياض.

وأكد سكرتير عام الاتحاد للعام الغرف التجارية، أن حملة المقاطعة مستمرة حتى تتراجع الأسعار إلى طبيعتها، وهذا ليس معناه وقفا ضد تجار الاسماك او الصيادين وانما تغليب مصلحة المستهلك النهائي، خاصة أن اسعار الأسماك قد شهدت انفلاتا كبيرا في الاسعار خلال الفترة الماضية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسماك حملة مقاطعة الأسماك أسعار الأسماك بورسعيد أسعار الأسماک

إقرأ أيضاً:

سعر الأسماك اليوم الأحد 19 مايو للمستهلك في سوق العبور

شهدت أسعار السمك والجمبري اليوم 19-5-2024 استقرارًا في الأسواق المختلفة، وتعتمد على التحديثات اليومية لتلبية احتياجات المستهلكين والمستثمرين على حد سواء لمعرفة آخر المستجدات.

أسعار السمك اليوم في الأسواق:


 الجمبري وسط: 263 جنيهًا للكيلو.
 الجمبري الصغير: 160 جنيهًا للكيلو.
لجمبري جامبو: 421 جنيهًا للكيلو.
الوقار: 221 جنيهًا للكيلو.
القاروص: 170 جنيهًا للكيلو.
 الكابوريا: 104 جنيهات للكيلو.
 فيليه البلطي: 152 جنيهًا للكيلو.
- قشر البياض: 114 جنيهًا للكيلو.
- البياض الممتاز: 121 جنيهًا للكيلو.
- السبيط: 241 جنيهًا للكيلو.
- المرجان وسط: 88 جنيهًا للكيلو.

سعر الدينار الكويتي اليوم الأحد في تعاملات البنوك وشركات الصرافة أحمد فريد لـ "الفجر الفني" عن رامي جمال: "هو سبب حبي للمزيكا" (خاص) موعد مباراة إنتر ميلان ضد لاتسيو اليوم الأحد 19-5- في الدوري الإيطالي 2024 والقنوات الناقلة عماد النحاس: الأهلي ظهر بشكل أكثر هدوءًا من الترجي التونسي في رادس أسعار الأسماك البلطي:


- البلطي الممتاز: 91 جنيهًا للكيلو.
- البلطي الصغير: 58 جنيهًا للكيلو.

سعر كيلو الجمبري الجامبو: من 550 إلى 670 جنيهًا
سعر كيلو السمك البلطي الجامبو: من 63 إلى 65 جنيهًا
سعر كيلو السمك البلطي متوسط الحجم: من 58 إلى 62 جنيهًا
سعر كيلو السمك البلطي الأسواني: من 30 إلى 70 جنيهًا
سعر كيلو السمك الفيليه البلطي: من 50 إلى 250 جنيهًا
سعر كيلو سمك قشر بياض: من 110 إلى 160 جنيهًا
سعر كيلو سمك بياض بلدي: من 90 إلى 130 جنيهًا
سعر كيلو سمك بياض مزارع: من 40 إلى 80 جنيهًا
سعر كيلو سمك القراميط: من 30 إلى 70 جنيهًا
سعر كيلو سمك الثعابين: من 50 إلى 350 جنيهًا
 

أسعار أنواع أخرى من السمك والجمبري:

سعر كيلو سمك المكرونة المجمد: من 30 إلى 50 جنيهًا
سعر كيلو سمك موسى: من 180 إلى 400 جنيه
سعر كيلو سمك (سبيط - كاليماري - سابيا): من 180 إلى 400 جنيه
سعر كيلو سمك البربون: من 100 إلى 150 جنيهًا
سعر كيلو سمك دنيس: من 100 إلى 265 جنيهًا
سعر كيلو الجمبري المجمد: من 175 إلى 425 جنيهًا
سعر كيلو سمك البوري: من 85 إلى 150 جنيهًا
سعر كيلو سمك الماكريل المجمد: من 100 إلى 140 جنيهًا

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسماك والجمبري اليوم الاثنين 20 مايو 2024
  • استمرار انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية
  • مفيدة للبشرة والشعر| طريقة عمل صينية سمك بزيت الزيتون
  • البوري بـ130 جنيهًا والبلطي بـ62.. أسعار السمك والجمبري الأحد 19 مايو 2024
  • سعر الأسماك اليوم الأحد 19 مايو للمستهلك في سوق العبور
  • مخاوف من اتجاه أمريكا لخسائر 1970 وفقدان الأسهم خمس قيمتها
  • الطحالب تتسبب بنفوق أعداد كبيرة من الأسماك في بولندا
  • أسعار الأسماك والجمبري اليوم السبت 18 مايو 2024
  • كارثي.. الصحة العالمية تكشف طبيعة الوضع الصحي في غزة
  • الصحة العالمية: الوضع في غزة كارثي.. ولسنا قادرين على الوصول إلى مستشفيات الشمال (فيديو)