أفاد تقرير إخباري بأن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، ربما يريد أن تكون الشركة قبل كل شئ، للسيارات ذاتية القيادة أولًا، وهو ما يضعه في خلاف مع مستثمري تسلا الذين يرغبون في إطلاق نموذج لسيارة كهربائية أقل ثمنًا تلقى الإعجاب في الأسواق.
وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء بلومبرج أمس الأربعاء، ولكن بدا خلال الإعلان عن الأرباح ربع السنوية لتسلا، أن النموذج الأقل تكلفة يأتي في موقع متأخر من طموحات ماسك، خلف المركبات ذاتية القيادة.

النماذج الجديدة من السيارات الكهربائيةوأمضى ماسك وقتًا قليلًا نسبيًا في مناقشة النماذج الجديدة من السيارات الكهربائية، إلى جانب الإشارة إلى أنها ستكون متاحة بحلول أواخر 2024 أو مطلع 2025.في ظل تراجع حجم المبيعات ووفرة المخزون.. #تسلا تخفض أسعار سياراتها بالصين وأوروبا والولايات المتحدة#اقتصاد_اليومhttps://t.co/P2J55BC7uK— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) April 21, 2024
أخبار متعلقة "الجلاجل": الاعتماد العالمي لتبوك مدينة صحية ثمرة اهتمام القيادة"المرور" يحذر من 5 ممارسات خطيرة أثناء قيادة المركبة في الأمطارلقيادة حذرة في الأمطار.. كيف تتأكد من سلامة إطار سيارتك؟ولم يتضح ما إذا كان سيجري إدخال تعديلات بسيطة على هذه النماذج الأقل تكلفة من فئات تسلا الحالية، أم أن الأمر أكبر من ذلك.
لكن العرض التقديمي للشركة أشار إلى أن المركبات الجديدة "ستستخدم جوانب من منصة الجيل الجديد، بالإضافة إلى جوانب من المنصات الحالية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نيويورك إيلون ماسك شركة تسلا السيارات ذاتية القيادة

إقرأ أيضاً:

«التموين»: تكلفة دعم الخبز في الموازنة الجديدة 125 مليار جنيه

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أسباب القرار الحكومي بشأن ترشيد دعم الخبز المدعم، مشيداً بتوقيته وتأثيره على استقرار المنظومة، قائلاً: «رصدنا 125 مليار جنيه لدعم الخبز في الموازنة الجديدة للدولة، بزيادة 34 مليار جنيه على أساس سنوي وذلك نتيجة ارتفاع أسعار القمح».

وتابع «المصيلحي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء dmc»، مع الإعلامية إيمان الحصري، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ سعر القمح شهد منذ عام 2006 وحتى الآن قفزة كبيرة ليرتفع إلى 2000 جنيه في الوقت الحالي بدلاً من 400 جنيه وقتها، وتكلفة الدعم كانت 20 قرش بنسبة 75% أما الآن فوصل إلى تكلفة 125 قرشاً بنسبة 84% وسط زيادات غير مسبوقة بسبب الظروف العالمية».

وأوضح أن الدعم زاد لكن قدرة الدولة في الحفاظ على سعر الرغيف المدعم عند 5 قروش أمام تكلفة 125 قرش أمر يدعو إلى سوء استخدام هذا الدعم من بعض المواطنين والخطر كل الخطر زيادة الاستهلاك وعدم قدرة الدولة على الوفاء باحتياجات المواطنين.

وأكد أن هدف الدولة هو استمرار الدعم، ولكن سوء استغلال الدعم من شأنه زيادة الطلب على الدقيق والقمح وبالتالي ارتفاع تكلفة استيراد القمح والضغط على موارد الدولة من العملة الصعبة، فيما أن القرار الجديد لن يؤثر على حجم ووزن الرغيف وكذلك عدد بطاقات التموين ستظل كما هي وعدد الأفراد على البطاقة لن يتغير أيضاً.

وأضاف أنه مع مراجعة تكلفة الخبز من أصحاب المخابز، سيتم طلب رفع وزيادة جودة رغيف الخبز منهم وسط منظومة مميكنة بالكامل، كما أن سعر الخبز السياحي لن يتأثر.

مقالات مشابهة

  • «العربية للسيارات» تفتتح مركزاً لفحص المركبات
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • فولفو وأورورا تطرحان شاحنة ذاتية القيادة.. تعرف على التفاصيل
  •  بلومبرغ: شركات ماسك تواجه مشكلات بسبب «تسلا»
  • مشاكل تواجه ماسك مع المستثمرين بعد انخفاض أسهم تسلا
  • صحيفة أميركية: ماذا يدور داخل تحالف ترامب وماسك الجديد؟
  • "بلومبرغ" تكشف عن مشاكل تهدد جميع شركات إيلون ماسك بسبب "تسلا"
  • «التموين»: تكلفة دعم الخبز في الموازنة الجديدة 125 مليار جنيه
  • ينجو بأعجوبة من الاصطدام بالقطار بعد فشل نظام القيادة الذاتية في سيارة تسلا(فيديو)
  • إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة