بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ، اليوم الخميس ، مع وكيل وزير الخارجية الروسي لشؤون المنظمات الدولية وحقوق الإنسان، سيرغي فاسيليفيتش فيرشينين، التعاون بين البلدين في مجال المعلومات والذكاء الاصطناعي .

العراق وسوريا يبحثان ضبط الحدود وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب

واستعرض الجانبان خلال اللقاء اليوم الخميس في مدينة سانت بطرسبرغ، وفقا للوكالة الوطنية العراقية"نينا"، سبل التعاون بين البلدين في مجال المعلومات والذكاء الاصطناعي، فضلا عن بحث استمرار التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات الأمنية والاستخبارية، واستعداد روسيا للتعاون بشأن تطوير الأمن المعلوماتي".

بابا الفاتيكان يدعو إلى إرساء قواعد السلام في جميع أنحاء العالم

دعا البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، إلى إرساء قواعد السلام في جميع أنحاء العالم، ووضع حد للحروب الدائرة من خلال التفاوض.

وفي حوار خاص لشبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، دعا البابا الدول المنخرطة في الحروب إلى وقف القتال فورا قائلا "إبحثوا عن التفاوض .. إبحثوا عن السلام .. إن السلام عن طريق التفاوض أفضل من حرب لا نهاية لها".

وكشف البابا أنه على اتصال يومي بالكنيسة الكاثوليكية في قطاع غزة، التي تستضيف حوالي 600 شخص، للاطلاع على أحوالهم وما يعانون منه. وأكد أنه حذر منظمة الأمم المتحدة من أن المجاعة وشيكة وأن الفلسطينيين يواجهون مستويات مروعة من الجوع والمعاناة .

وقال البابا "لقد أخبروني بما يحدث .. الأمر صعب للغاية .. فالطعام يدخل إلى القطاع لكن عليهم أن يقاتلوا من أجل الحصول عليه".

وحول ما إذا كان يمكنه المساعدة في مفاوضات السلام، قال البابا "أستطيع أن أصلي، وحقيقة أفعل ذلك .. أصلي كثيرا".

وفيما يتعلق بالحرب الدائرة في أوكرانيا وآثارها المدمرة على الأطفال الأوكرانيين، قال البابا "هؤلاء الأطفال نسوا كيف يبتسمون .. وهذا أمر صعب للغاية عندما ينسى الطفل أن يبتسم، فهذا أمر خطير للغاية " .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق روسيا الذكاء الاصطناعي مجال المعلومات قاسم الأعرجي

إقرأ أيضاً:

«أبومازن» يشيد بدور البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام

جرى اتصال هاتفي، اليوم الأحد، بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وقداسة البابا فرنسيس.

وأعرب محمود عباس، عن تقديره الكبير لدور وجهود قداسة البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام في منطقتنا والعالم، مشددا على أهمية أن تتواصل جهود الفاتيكان من أجل الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة، وتجنيب المدنيين ويلات الحرب.

وأضاف الرئيس الفلسطيني: إننا نواصل الجهود مع جميع الأطراف من أجل وقف العدوان وإدخال المساعدات من جميع المعابر الحدودية ومنع التهجير، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، علاوة على وقف الاستيطان وجميع الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال والمستوطنون الإرهابيون، والدفاع عن شعبنا الفلسطيني في القدس والحفاظ على هوية وطابع مدينة القدس والوضع التاريخي والقانوني للمقدسات المسيحية والإسلامية في المدينة.

وفي هذا الإطار، استذكر، جهود قداسة البابا ودعوته في العام 2014 للصلاة من أجل صنع السلام، واعتراف الفاتيكان بدولة فلسطين عام 2015، مؤكدا أهمية أن تعترف باقي دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، وكذلك على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة حفاظا على السلام والاستقرار والأمن في منطقتنا والعالم.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس الفلسطيني: الإدارة الأمريكية تعد الشريك الأساسي والداعم الأول للعدوان الإسرائيلي

مستشار الرئيس الفلسطيني: لا بديل عن تولي السلطة إدارة قطاع غزة

بسبب الحرب على غزة.. 2.7 مليار دولار عجزًا في ميزانية إسرائيل خلال مايو

مقالات مشابهة

  • لا تُفوتوا فرصة الفوز بإقامة فندقية فاخرة في قلب دبي
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • ننشر توصيات دراسة "الشباب والذكاء الاصطناعي" أثناء مناقشتها بمجلس الشيوخ
  • الاتحاد الأوروبي وكازاخستان يبحثان في بروكسل تعزيز العلاقات الثنائية
  • لافروف ووانغ يي يبحثان تعزيز العلاقات بين الصين وروسيا
  • مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة تقرير بشأن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • «أبومازن» يشيد بدور البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام
  • التعليم العالي تعتزم التعاون مع الجامعات العالمية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي