قالت وزارة العمل، إن الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة متمثلة في الإدارة العامة لتأمين بيئة العمل، قامت بالتنسيق مع مديرية العمل بمحافظة السويس، بتنظيم فعاليات مبادرة سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات ومصانع السويس ، برعاية شركة النصر للبترول ، وبحضور ممثلي أكثر من 30 شركة، وأكثر من 100 عامل من العاملين بالشركات والمصانع العاملة فى أنشطة وقطاعات مختلفة بالمحافظة ، وذلك تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة ، واللواء أ.

ح عبد المجيد صقر محافظ السويس ، يأتى ذلك فى ظل الاحتفال باليوم العالمى للسلامة والصحة المهنية. 

فيديو لـ"وزارة العمل" يرصد انضمام واحد من "ذوي الهمم" لمشروع "مهني 2030" 820 مركز تدريب مهني خاص سَجلتْ بياناتها حتى الآن للعمل مع وزارة العمل

و تضمنت الفعاليات عدة محاضرات علمية حول التحقيق في الحوادث ، و خطط الطوارئ والإخلاء ، والتغيرات المناخية وتأثيرها على بيئة العمل. وقالت هند جمال مدير مديرية العمل السويس، إن تلك المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الوزير حسن شحاتة بالاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وتأثير التغير المناخي على بيئة العمل داخل كافة المنشآت بقطاعات العمل المختلفة لحماية العمال والمنشآت من مخاطر بيئات العمل المختلفة وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ويحقق المكاسب للطرفين. 

و أضافت مدير المديرية، أنها قامت بإلقاء كلمة خلال الاحتفالية نوهت فيها إلى الدور الذي تقوم به تلك المبادرات في التوعية ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على مستوى المنشآت والأنشطة المختلفة بمحافظة السويس. كما ألقى المحاضرة الأولى المهندسة هويدا سعيد من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة عن التحقيق في الحوادث، كما قامت المهندسة رجاء حسين من الادارة المركزية للسلامة بالقاء المحاضرة الثانية حول خطة الطوارئ والإخلاء. وألقت المهندسة حنان سعد الدين إدارة السلامة بالسويس المحاضرة الثالثة بعنوان التغيرات المناخية وتأثيرها على بيئة العمل.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية محاضرات ثقافة السلامة والصحة المهنیة وزارة العمل بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

العمل: نشر الوعي بالحقوق والواجبات فى قانون العمل بمنشآت أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة أسوان ، من خلال مكتب عمل أسوان، ندوة تثقيفية حول الحقوق والواجبات فى قانون العمل 12 لسنة 2003 ، وعمل الأطفال داخل المنشآت والحماية القانونية لعمالة الأطفال ، وذلك للعاملين لعمال شركة الاتحاد للأدوية بمقر الشركة للتعريف بالحقوق والواجبات فى القانون والاتفاقيات الدولية وعمالة الأطفال.

يأتي ذلك لحث العمال على زيادة الإنتاج ، بما يؤدى إلى زيادة فى دخل العامل بطريقة مباشرة ، وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات يجرى تنظيمها تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة ، تأكيداً على دور ورسالة تفتيش العمل فى رفع الوعي وتحقيق رسالة التفتيش المتمثلة فى التوعية والتوجيه حول كيفية تنفيذ أحكام القانون، وذلك بهدف تحقيق الاستقرار داخل المنشآت ودفع عجلة الإنتاج.
وأفاد فوزى صابر مدير مديرية العمل بأسوان ، ان تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بتكثيف عمليات التوعية والتثقيف حول أحكام القانون والحقوق والواجبات ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب العمل ، وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر يزيد من الإنتاج ويشجع على الإستثمار.

 وأضاف مدير المديرية أنه ألقى المحاضرات بالندوة عبدالحليم محمود مدير مكتب عمل أسوان ، وأميرة سمير مسؤولة المرأة والطفل بإدارة الرعاية ، وحنان شوقى مفتشة المكتب ، كما قدم الحضور الشكر لوزير العمل ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان على تنظيم مثل هذه الندوات التي تساهم في رفع الوعي لدى العمال ، آملين فى تكرارها حتى تعم الفائدة على الجميع.

مقالات مشابهة

  • القابضة للمياه: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية
  • «القابضة للمياه»: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»
  • وزارة الشباب تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية
  • رئيس الفتوى والاعلام الدينى بالازهر يطالب دمج الدين والثقافة الدينية فى حركة الحياة الوظيفية بالاسكندرية
  • إرشادات هامة لتجنب المخاطر في بيئة العمل تستعرضها ندوة توعوية بـ«كهرباء جنوب الدلتا»
  • العمل: نشر الوعي بالحقوق والواجبات فى قانون العمل بمنشآت أسوان
  • المنوفية تناقش مبادئ السلامة والصحة المهنية وتحقيق بيئة عمل آمنة
  • «مبادئ السلامة والصحة المهنية وتحقيق بيئة عمل آمنة» ندوة توعوية بالنيل للإعلام بالمنوفية
  • «الوقاية والسلامة» تشارك في الملتقى الأول للبيئة والصحة المهنية