قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية «حققت محاكم مركز دبي المالي العالمي إنجازات قياسية لعام 2023 حيث سجّلت رقماً قياسياً في قيمة القضايا المنظورة أمام المحكمة الابتدائية بواقع 111 قضية بقيمة إجمالية قدرها 16.5 مليار درهم إماراتي، بزيادةٍ سنوية بلغت نسبتها 277%».


وأضاف سموه «كما سجلت دائرة دعاوى التحكيم أكبر نمو لها على الإطلاق، وبلغت القيمة الإجمالية للدعاوى 13.4 مليار درهم، بزيادة تجاوزت نسبتها 994%، وبلغ متوسط قيمة الدعاوى 955.2 مليون درهم».
وقال سموه «استراتيجية محاكم مركز دبي المالي العالمي برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ترسّخ نجاحها ومكانتها باعتبارها الخيار الأول في المنطقة لتسوية الدعاوى الدولية في المنطقة، ونمو أعمال محاكم المركز يعكس ثقة الشركات الدولية في نزاهة المنظومة القضائية في دبي، بما يحقق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 لتكون دبي ضمن أهم 4 مراكز مالية عالمية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

أحمد بن محمد ورئيس الوزراء اليمني يؤكدان دور الإعلام في دعم الاستقرار بالمنطقة

التقى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، الثلاثاء، دولة الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رئيس مجلس الوزراء في جمهورية اليمن الشقيقة، وذلك على هامش أعمال قمة الإعلام العربي، واليوم الأول من منتدى الإعلام العربي الثاني والعشرين.

تم خلال اللقاء بحث الدور المحوري الذي يضطلع به الإعلام في بناء المجتمعات ونشر الوعي بين أبنائها ودعم جهود التنمية، وما يتطلبه هذا الدور من تعزيز التعاون على الصعيد العربي الأشمل في وضع أطر تسهم في توحيد الصوت العربي حيال القضايا المحورية المتعلقة بشعوب المنطقة ومستقبلها، كذلك إيجاد مواقف موحدة تجاه القضايا العالمية ذات التأثير المباشر على المنطقة.

وأكد الجانبان الدور المهم والمؤثر الذي يضطلع به الإعلام كركيزة أساسية من ركائز دعم الاستقرار وتعزيز فرص السلام، ونشر قيم التسامح والتعايش، ونبذ الخلافات وإعلاء الحوار كأساس لحل النزاعات، ما يستدعيه ذلك من إعداد جيل من الإعلاميين المؤهلين لنشر الفكر الإيجابي وغير القيم النبيلة وتأكيد الثوابت الوطنية ومجابهة الفكر الهدام والتصدي للمحاولات الساعية إلى النيل مما تصبوا إليها شعوبها المنطقة من فرص التقدم والازدهار.

وأعرب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم عن صادق أمنياته لجمهورية اليمن الشقيقة بكل ما تحمله من ثقل حضاري بمزيد من التقدم والرفعة وسرعة تخطي كافة التحديات الراهنة، وتجاوزها إلى مرحلة جديدة من البناء والتطوير في شتى مجالات التنمية، وصولاً إلى كل ما يحقق مصلحة الشعب اليمني الشقيق، ويسهم في تحقيق أمنه واستقراره.

من جانبه، أكد دولة الدكتور أحمد عوض من مبارك عن تقديره لدولة الإمارات وقياداتها الرشيدة، والدور المؤثر الذي تضطلع به الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما تسعى إلى تحقيقه من تأصيل الحوار كسبيل لتخطي التحديات التي تشهدها المنطقة، معرباً عن تهانيه بالانعقاد الناجح لقمة الإعلام العربي، ومنوهاً بأثرها كمحفل مهم للحوار البنّاء ذي الأثر الإيجابي في تعزيز قدرة الإعلام على مواكبة طموحات المنطقة العربية، والقيام بدور ملموس في تمكين شعوبها من بلوغ ما تصبو إليه من تقدم في مختلف دروب التنمية الشاملة.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، ومنى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام رئيسة نادي دبي للصحافة، الجهة المنظمة لقمة الإعلام العربي، وعدد من المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • «مالية دبي» تكشف تفاصيل محفظة شراكة القطاعين العام والخاص
  • أدنوك ترفع قيمة حزمة الفرص التحفيزية للقطاع الصناعي المحلي إلى 90 مليار درهم بحلول عام 2030 لدعم جهود تنويع وتوطين أنشطة الاقتصاد الوطني
  • 33 يوماً لفصل الدعاوى في محاكم أبوظبي الابتدائية و32 يوماً للاستئناف خلال الربع الأول
  • برعاية أحمد بن محمد.. تكريم الفائزين بـ جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب
  • «إيدج»: 60 مليار درهم قيمة الصفقات المبرمة منذ عام 2019
  • محمد بن زايد يلتقي طلبة الإمارات خلال زيارة دولة إلى كوريا
  • 60 مليار درهم قيمة صفقات “ايدج” منذ تأسيسها
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والصين
  • أحمد بن محمد ورئيس الوزراء اليمني يؤكدان دور الإعلام في دعم الاستقرار بالمنطقة
  • بـ قيمة 13.9 مليار دولار.. المركزي لـ «التعبئة والإحصاء» يكشف حجم التجارة الدولية بين مصر والصين