(CNN) -- أعرب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، عن "قلقه العميق" بشأن تعامل الشرطة الأمريكية مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في حرم الجامعات الأمريكية.

وفي منشور على صفحته على "إكس"، تويتر سابقا، انتقد أمير عبداللهيان "القمع والمعاملة القاسية" التي تعرض لها الأساتذة والطلاب من قبل الشرطة الأمريكية وقوات الأمن في الجامعات الأمريكية.

 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الإيرانية نرجس محمدي ترفض حضور محاكمتها الجديدة

بدأت، السبت، محاكمة جديدة لنرجس محمدي، الناشطة الإيرانية في مجال حقوق المرأة وحائزة جائزة نوبل للسلام لعام 2023 والمسجونة في بلادها، حسبما قال محاميها، مؤكدا أنها رفضت الحضور. 

وقال المحامي مصطفى نيلي "عُقدت جلسة الاستماع لنرجس محمدي اليوم (السبت) بدون حضورها في الفرع 29" من المحكمة الثورية في طهران.

تبلغ محمدي 52 عاما وهي مسجونة منذ نوفمبر عام 2021، وقد دينت الناشطة وسُجنت مرارا على مدى 25 عاما لرفضها إلزامية الحجاب وعقوبة الإعدام.

وأوضح نيلي أن موكلته "اتُهمت بالدعاية ضد الدولة" بسبب "تعليقاتها بشأن دينا قاليباف، ومقاطعة الانتخابات التشريعية" التي جرت في مارس.

وفي مارس، نشرت الناشطة رسالة صوتية من السجن، نددت فيها بـ"الحرب الواسعة النطاق ضد النساء" في بلادها.

وفي الأشهر الأخيرة، عزّزت الشرطة عمليات مراقبة ارتداء الحجاب في الشوارع، ولا سيما باستخدام الكاميرات. 

ويجبر القانون في إيران النساء على اتباع قواعد لباس صارمة تتطلب منهن إخفاء شعرهن في الأماكن العامة منذ "الثورة الإسلامية"، عام 1979.

تحدثت نرجس محمدي في رسالتها عن قضية الصحفية والطالبة، دينا قاليباف، التي أوقفت بعد أن اتهمت الشرطة على شبكات التواصل الاجتماعي بالاعتداء عليها جنسيا خلال اعتقال سابق في مترو الأنفاق، بحسب منظمات غير حكومية. وأفرج عن قاليباف في وقت لاحق.

وأكد موقع "ميزان أونلاين" التابع للقضاء الإيراني، في 22 أبريل، أن قاليباف "لم تتعرض للاغتصاب" وأنه تمت ملاحقتها بتهمة الإدلاء "بإفادة كاذبة".

ونقلت عائلة محمدي، في مايو، قولها إن محاكمتها يجب أن تكون مفتوحة للجمهور حتى "يتمكن الشهود والناجيات من الإدلاء بشهاداتهم حول الاعتداءات الجنسية التي يرتكبها نظام إيران ضد النساء" في سجونه.

مقالات مشابهة

  • اليكتي سعيد بعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟
  • اليكتي سعيد بعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟-عاجل
  • اليكتي مرتاح لعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟-عاجل
  • وزراء خارجية دول البريكس تقترح حلا للصراع الروسى الاوكرانى
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا
  • الخارجية الأمريكية: بيلنكن جدد رفض بلاده لأي تهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة
  • وزير خارجية إيران يزور بغداد وكوردستان قبل الانتخابات
  • أستراليا تندد بـ"المثلث الأحمر" على مبنى القنصلية الأمريكية
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض
  • الإيرانية نرجس محمدي ترفض حضور محاكمتها الجديدة