عثرت الشرطة الألمانية على الكوكايين في صناديق الموز بعدد من محال السوبر ماركت في العاصمة برلين وولاية براندنبورغ، حسب صحيفة "بيلد".

ألمانيا تضبط أكبر كمية "كوكايين" بقيمة مليار يورو

وكتبت الصحيفة: "عثر موظفو الشرطة على المخدرات في متاجر للحسومات صباح يوم الخميس أثناء عملية تفريغ البضائع وفرزها. وقد أدى هذا الاكتشاف إلى إطلاق عملية واسعة النطاق للشرطة حيث تحركت دوريات الشرطة، وبعضها كان مسلحا بالبنادق الآلية، إلى المتاجر في ساعات الصباح لحراسة البضائع المهربة".

وفي هذا الخصوص تم وضع فرع (لسلسلة سوبر ماركت) في منطقة شونيفيلد بالقرب من برلين وفرع في منطقة مارينفيلد تحت الحماية. ومع ذلك، لم يتضح بعد عدد المتاجر في برلين التي تم تخزين المخدرات فيها.

وأضافت الصحيفة: "تم العثور على عبوات مخدرات في 4 متاجر للحسومات على الأقل في براندنبورغ. وتم العثور على ما بين 20 إلى 100 كيلوغرام من المخدرات في كل سوبر ماركت. ومع ذلك، لا تزال الشرطة تحقق في المواد الموجودة في متاجر الحسومات وبالتالي فإن الكمية الإجمالية للكوكايين ليست واضحة بعد".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: برلين شرطة غوغل Google مخدرات

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ألمانيا تشدد إجراءاتها استعدادا لـ"أخطر مباراة"

تعزز ألمانيا إجراءات الأمن قبل بدء كأس أوروبا "يورو 2024"، حيث تعتبر الشرطة مباراة إنجلترا ضد صربيا "الأخطر في البطولة".

وتشكل مراقبة بطولة أوروبا أمنيا تحديا معقدا، لأنها لا تتعلق فقط بالحفاظ على سلامة 2.7 مليون مشجع في الملاعب العشرة التي تقام فيها المباريات، بل هناك أيضا نحو 12 مليونا في مناطق المشجعين بأنحاء البلاد.

وتقام البطولة على مدار شهر، من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل.

وتشدد ألمانيا إجراءاتها في جيلسنكيرشن حيث تقام المباراة، الأحد، وسيحرص المنظمون على تقديم مشروبات تحتوي على نسبة أقل من الكحول، من دون السماح للجماهير بالشرب في المدرجات.

وطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إزالة الحواجز بين الجماهير الصربية والإنجليزية، إذ سيجلس كلا الجانبين قرب بعضهما البعض، مع ذهاب ثلثي التذاكر إلى مناطق مختلطة، مما يزيد التحدي أمام الشرطة.

وقال كبير المفتشين بالاتحاد الأوروبي كريستوف بورغاردت لشبكة "سكاي نيوز": "أعتقد أنها مباراة عالية المخاطر للغاية بسبب التاريخ، وبسبب المشاغبين من كلا الجانبين".

وأضاف: "صربيا لديها العديد من المشاغبين. الإنجليز، مع الكحول، يكونون عدوانيين للغاية في بعض الأحيان. لذا فإن القيام بذلك يعد مهمة كبيرة، على أمل ألا يحدث شيء".

ومن المتوقع أن يسافر أكثر من 300 ألف مشجع بريطاني إلى ألمانيا لحضور البطولة، مما يجعلها أعلى نسبة حضور منذ "يورو 2016" في فرنسا.

وستعمل الشرطة البريطانية على تبادل المعلومات الاستخباراتية مع نظيرتها الألمانية وسترسل أكبر عدد من الضباط منذ عام 2016.

وتوضح كوليت روز من شرطة كرة القدم بالمملكة المتحدة: "لدينا حاليا ما يقرب من ألفي شخص ينطبق عليهم أمر الحظر، مما يعني في الأساس أنهم لا يستطيعون السفر إلى البطولات ولا يمكنهم الدخول إلى ملاعب كرة القدم".

وتم تحذير المشجعين الذين ينتهكون قوانين النظام العام الألمانية من دفع غرامات فورية.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فايزر إن كل شيء يتم القيام به لضمان سلامة الحدث، مضيفة: "لا يمكنك ضمان الأمن بنسبة 100 بالمئة، لكننا مستعدون جيدا ونظل يقظين للغاية".

وسيتواجد حوالي 22 ألف ضابط شرطة فيدرالي في الخدمة كل يوم من أيام البطولة، كما سيتم تعزيز الأمن على الحدود ومحطات القطارات بدعم من ضباط من دول أخرى و16 ألف متطوع.

وقال مدير الشرطة الألمانية فرانك هارينغ: "في رأيي، فإن الخطر (في هذه البطولة) أعلى بالتأكيد. نظرا للأحداث السياسية الحالية في أوكرانيا وروسيا والصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، يمكن للجماعات الإرهابية أن تستخدم أحداثا مثل بطولة أوروبا لشن هجوم".

مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل رغم بكائه في أحضان والده (فيديو)
  • مطار الأقصر يُجري تجربة طوارئ واسعة النطاق
  • الجنائية الدولية “قلقة بشدة” إزاء ادعاءات بارتكاب جرائم دولية واسعة النطاق في الفاشر والمناطق المحيطة بها
  • تخوف من أعمال شغب.. الشرطة الألمانية تستعد لـأخطر مباراة في يورو 2024
  • يورو 2024.. ألمانيا تشدد إجراءاتها استعدادا لـ"أخطر مباراة"
  • تحقيقات في مزاعم فساد بوزارة إسرائيلية.. والشرطة تداهم المكاتب
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • الحكومة الألمانية: برلين لا تفكر ولو لثانية واحدة في احتمال إجراء انتخابات برلمانية مبكرة
  • رويترز: التحركات الإسرائيلية نظهر الاستعداد لحرب واسعة النطاق ضد حزب الله
  • ‏مصادر: التحركات الإسرائيلية تشير إلى أنها تستعد لحرب واسعة النطاق ضد حزب الله في لبنان