يستعد فريق باريس سان جيرمان لأجواء احتفالية عندما يستضيف لوهافر، مساء بعد غد السبت، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

يحتاج الفريق الباريسي لنقطة على الأقل أمام لوهافر ليحتفل وسط جماهيره في مدرجات حديقة الأمراء بتتويجه رسميا بلقب الدوري للمرة 12 في تاريخه.

ويعتلي سان جيرمان قمة جدول الترتيب برصيد 69 نقطة متفوقا بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه موناكو الذي فاز بهدف على نيس أمس الأربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة 29 ليؤجل تتويج باريس باللقب.

وتصب كل الترشيحات لصالح الفريق الباريسي في ظل الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين منافسه، حيث يملك الفريق الباريسي أقوى خط هجوم في المسابقة بتسجيله 73 هدفا ولم يخسر سوى مرة واحدة فقط مقابل 9 تعادلات و20 انتصارا آخرها الفوز خارج ملعبه على لوريان بنتيجة 1/4 أمس الأربعاء.

أما لوهافر، فهو يعاني بشدة واكتفى بفوز وحيد وتعادل مقابل 8 هزائم في آخر عشر جولات، ويقبع في المركز السادس عشر برصيد 28 نقطة ويبقى مهددا بقوة بالهبوط للدرجة الثانية.

كما يسعى لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان ولاعبوه لحسم التتويج باللقب والتفرغ للحلم الأكبر دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي بوروسيا دورتموند الألماني في الدور قبل النهائي بعدما أطاح ببرشلونة الإسباني من دور الثمانية.

وتنطلق منافسات الجولة 31 من الدوري الفرنسي غدا الجمعة بمواجهة شرسة للابتعاد من شبح الهبوط بين مونبيليه، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 36 نقطة، ضد ضيفه نانت الذي يقبع في المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة.

وتختتم منافسات الجولة يوم الأحد المقبل بسبع مباريات، أبرزها مواجهة بين أولمبيك ليون ضد ضيفه موناكو، بينما يلعب أولمبيك مارسيليا ضد لانس وصيف الموسم الماضي.

ويتطلع ليون صاحب المركز التاسع برصيد 41 نقطة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في تصحيح مساره بعد التعثر بخسارة ثقيلة أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 4/1 في الجولة الماضية.

أما موناكو، فهو يطمع في الخروج بنتيجة إيجابية تؤمن احتلاله الوصافة حيث يحتل المركز الثاني برصيد 58 نقطة، والذي يضمن التأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

كذلك يسعى أولمبيك مارسيليا لاستعادة نغمة الانتصارات بعدما تعثر بتعادلين وثلاث هزائم في آخر ثلاث جولات ليتجمد رصيده عند 41 نقطة في المركز الثامن ويبتعد عن المنافسة على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.

كما يستهدف مارسيليا أيضا الحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة أتالانتا الإيطالي في قبل نهائي الدوري الأوروبي.

ولكن مهمة مارسيليا لن تكون سهلة أمام لانس وصيف الموسم الماضي والذي يحل سادسا في جدول الترتيب برصيد 46 نقطة ويفصله نقطتان فقط عن المركز الخامس المؤهل للبطولات الأوروبية والذي يحتله نيس الذي سيلعب خارج أرضه هذه الجولة ضد ستراسبورج صاحب المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة.

وفي لقاءات أخرى بعيدة عن أضواء المقدمة، يلعب ميتز ضد ليل، وكليرمون فوت ضد ستاد ريمس، ولوريان ضد تولوز، ورين ضد بريست.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان سان جيرمان لوهافر باریس سان جیرمان عشر برصید

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يستضيف نظيره الأردني اليوم في تصفيات كأسي العالم وآسيا

يستضيف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم الثلاثاء، نظيره الأردني، على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويتصدر الأخضر المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الوصيف منتخب الأردن, ويحتل منتخب طاجيكستان المركز الثالث بـ5 نقاط، والمنتخب الباكستاني الأخير دون نقاط.

وكان المنتخبان السعودي والأردني قد حسما التأهل إلى الدور الثالث للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026م، بعد ختام الجولة الماضية "الخامسة" التي كسب من خلالها السعودي نظيره الباكستاني بثلاثة أهداف نظيفة، والأردن بفوزه على طاجيكستان أيضاً بثلاثة أهداف دون رد.

مقالات مشابهة

  • الأخضر يخسر أمام الأردن بثنائية
  • باريس ينافس برشلونة على نجم ليفربول
  • موعد مباراة الأهلى أمام فاركو بالدوري المصري
  • باريس سان جيرمان يسعى لإفساد مخطط ريال مدريد حول مبابي
  • باريس سان جيرمان يزاحم الأهلي على صفقة أوسيمين
  • المنتخب السعودي يستضيف نظيره الأردني اليوم في تصفيات كأسي العالم وآسيا
  • الحارثي يسعى للصعود على منصة التتويج في سباق "لومان" الفرنسي
  • تعرف على مباريات الجولة الرابعة بدورة الترقي المؤهلة إلى الممتاز
  • زيدان: مبابي سيصنع التاريخ في ريال مدريد
  • المولودية يلتقي باتحاد بسكرة في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الجزائري