البوابة نيوز:
2024-06-12@09:03:16 GMT

زي النهاردة.. تنفيذ أول حكم إعدام بالمقصلة

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمر علينا اليوم الأحد، الموافق 25 شهر أبريل، ذكري إعدام  “نيكولا جاك بيليتييه" أول قاطع طريق فرنسي تم  إعدامه باستخدام المقصلة، حيث تم تنفيذ الحكم  فى مثل هذا اليوم الموافق 25 أبريل من عام 1792 فى باريس.

تعود قصته إلى اتهامه بطعن أحد المارة عدة طعنات بسكين بشارع بوربون- فيلنوف في يوم 14 أكتوبر عام 1791 من أجل سرقة 800 ليره فرنسية.



 وألقي القبض علي بيليتييه" بتهمة السرقة باستعمال العنف على الطريق العام،وحكم القاضي جاكوب أوغوستين مورو عليه بالإعدام .

 ونفذ الحكم من منفذ الإعدام  شارل هنري سانسون في ساحة التحرير في باريس في الساعة الثالثة والنصف مستخدما المقصلة، وتجمهر المواطنون لمشاهدة حكم الإعدام والذي تم بسرعة دون إطالة وقت معاناة المتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطريق العام

إقرأ أيضاً:

الكويت.. الحكم ببراءة حليمة بولند

أكدت محامية حليمة بولند، اليوم الاحد، أن حكم البراءة للفنانة الكويتية صدر اليوم بعدم النطق بالحكم، وأكدت المحكمة براءتها بعد تنازل الطرفين عن الشكاوى بينهما، وحكمت المحكمة بخروج حليمة بولند من الحبس اليوم. وبحسب مصادر صحفية كانت حليمة بولند قد تعرضت لقضية فسق وفجور، وجرى بينها وبين الشخص المدعي عليها، محمد البلوشي قضايا ومساومات، بين حليمة بمبلغ مليون ونص المليون دولار، وتم الحكم على الفنانة بالسجن عامين، وكذلك فإن الشخص الذي رفع عليها القضية تم الحكم عليه بالسجن عامين، وتم التنازل من قبل الطرفين اليوم، وأكدت المحكمة عدم النطق بالحكم.

وكانت الإعلامية الكويتية حليمة بولند تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد رفض محكمة الجنايات إخلاء سبيلها في قضية التحريض على الفسق والفجور، وحجز القضية لليوم الأحد 9 حزيران.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية أصدرت حكمها في نيسان الماضي، بحبس حليمة بولند سنتين مع الشغل والنفاذ، وغرامة 2000 دينار كويتي.

وكان فريق الدفاع عن الإعلامية تقدم لـ محكمة الاستئناف بطلب إخلاء سبيلها لحين البت في القضية، وذلك بعد إلقاء القبض عليها مطلع شهر ايار الماضي، وإيداعها في السجن المركزي.

ورفضت محكمة كويتية إخلاء سبيل المذيعة، حليمة بولند، وحددت 9 حزيران موعدا للنظر في الاستئناف المقدم منها على حكم بسجنها لمدة عامين مع الشغل والنفاذ، وذلك عقب إدانتها بتهمة "التحريض على الفسق والفجور".

مقالات مشابهة

  • دون إعلان رسمي.. العراق ينفذ عشرات الإعدامات في سجن الناصرية
  • وصل كام النهاردة؟.. سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • أمانة الجوف تكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • زي النهاردة.. رأسية عبد المنعم تتوج الأهلي بطلًا لـ أفريقيا أمام الوداد
  • بكام النهاردة؟.. سعر الدولار في مصر اليوم الثلاثاء 11-6-2024
  • اليوم.. أبطال العرض الخاص لـ فيلم "أهل الكهف"
  • الأخضر بكامِ النهاردة؟.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم الإثنين 10 يونيو 2024
  • الكويت.. الحكم ببراءة حليمة بولند
  • مبابي يمهد الطريق امام حكيمي للوصول الى الميرنغي
  • سعر الذهب عيار 21 الآن.. مستهل تعاملات اليوم الأحد في محال الصاغة