بوابة الوفد:
2024-06-12@09:40:49 GMT

أبرزها سمك التونة.. أفضل 3 منتجات للغدة الدرقية

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

الاستهلاك المنتظم لأنواع معينة من الأطعمة يمكن أن يساعد في تجنب الأعراض المرتبطة بتطور مرض هاشيموتو، ويُعرف هذا المرض أيضًا باسم التهاب الغدة الدرقية المناعي الذاتي، وهو مرض شديد ويصعب علاجه - فهو يؤثر على الغدة الدرقية ويؤثر على الجهاز المناعي بأكمله، ويتداخل مع عمله ويجعله يعمل على حساب الشخص.

 

زعيم "الثلاثي الغذائي" الذي اقترحه العلماء للحفاظ على صحة الغدة الدرقية كان سمك التونة، ووفقا للخبراء، فإن التونة مفيدة بشكل رئيسي للغدة الدرقية كمصدر لفيتامين د، والذي غالبا ما يطلق عليه أيضا الفيتامين الرئيسي للحياة.

 

 

وفيتامين د مهم للعمليات الفسيولوجية الرئيسية الداعمة للحياة في الجسم؛ فهو ضروري للامتصاص الكامل للعديد من العناصر الغذائية، وأشار العلماء إلى أن مائة جرام من التونة يمكن أن توفر الاحتياجات اليومية من فيتامين د.

 

تناول المكسرات مهم للغاية أيضًا لوظيفة الغدة الدرقية الصحية، وويعتقد الخبراء أن الجوز البرازيلي هو الأنسب للجسم في هذا الصدد والمعيار اليومي للمنتج هو حبتين فقط.

 

وأوضح العلماء أن استهلاكه يزود الجسم بالمعادن المفيدة، بما في ذلك السيلينيوم، الذي له التأثير الأكثر فائدة على المستويات الهرمونية.

 

أما المركز الثالث على منصة الفائزين في مجال الطعام فكان من نصيب الفاصوليا البيضاء، ووذكر الباحثون أن هذا النوع من البقوليات غني بالحديد الذي له تأثير إيجابي كبير على الغدة الدرقية، ويساعد استهلاكه على تقليل مستويات التوتر، مع تعزيز فقدان الوزن وتنظيم مستويات السكر في الدم.

 

وسبق أن كتب موقع MedicForum عن ما هي المنتجات، بالإضافة إلى الحليب، ينصح الأطباء بتناولها كمصادر لأهم معدن الكالسيوم للحفاظ على الصحة.

 

الغدة الدرقية

يحدث قصور الدرقية عندما لا تفرز الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمون الدرقي، ويُطلق على هذه الحالة أيضًا نقص نشاط الغدة الدرقية قد لا يسبب قصور الدرقية أعراضًا ملحوظة في مراحله المبكرة، إلا أنه قد يؤدي بمرور الوقت عند عدم علاجه إلى مشكلات صحية أخرى، مثل ارتفاع مستوى الكوليسترول ومشكلات القلب.

 

تُستخدم تحاليل الدم لتشخيص قصور الدرقية وعادةً ما يتميز العلاج بالهرمون الدرقي بالبساطة والأمان والفاعلية فور تحديدك أنت وطبيبك الجرعة المناسبة لك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغدة الدرقية التهاب الغدة الدرقية صحة الغدة الدرقية سمك التونة فيتامين د وظيفة الغدة الدرقية الغدة الدرقیة

إقرأ أيضاً:

أبرزها العٌماص.. علامات إذا ظهرت على الأضحية تدل على إصابتها بأمراض خطيرة

كتب- عمر صبري:

قال الدكتور رأفت محمد شعبان، أستاذ ورئيس قسم الأمراض المشتركة، بالمركز القومي للبحوث، تخصص الرقابة الصحية على اللحوم والأسماك ومنتجاتها، إنه يجب فحص حيوان عيد الأضحى ظاهريا، ورؤية الحيوان أمامك بنفسك دون مساعدة التاجر أو البائع أن يمسك أو يرفع قوائم الحيوان لإخفاء بعض العيوب الموجودة به.
وأضاف: يجب أن يترك البائع الحيوان وأن تراه يتحرك بحرية أمامك لترى حيويته ويكون الحيوان واعيا مستجيبا لأي رد فعل أو حركة تصدرها أنت تجاهه ولا أن يكون منزويا معزولا عن باقي القطيع بالإضافة لإقبال الحيوان على الأعلاف الخضراء أو المركزة.

ونصح أستاذ الأمراض المشتركة، خلال مقالة بحثية، بأن تكون الرأس في مستوى الجسم أو أعلى قليلا ولا يكون منخفض الرأس مدلاه ناحية الأرض وأن هذه العلامات تدل على وجود اعتلال به، مستدركا: يجب أن ترى قوائم الحيوان الأمامية والخلفية سليمة ليس بها عرج أثناء الحركة، وأن يكون تنفسه طبيعيا ولا يوجد كحة أو نهجان أو ارتفاع في حرارة الجسم.

وحول فحص العين، قال: يجب أن تكون العين براقة وسواد العين ظاهر وبياض العين رائق خالي من البقع النزفية الدموية، والعين ليس بها دموع كثيرة أو إفرازات لزجة "عماص"، والجفون وردية ليست داكنة أو باهتة أو صفراء تدل على مرض الحيوان خاصة بالصفراء أو الأنيميا.

وبالنسبة للفم والأنف، قال: يجب أن تكون الأغشية المخاطية للأنف والفم واللسان رطبة وليست بها ارتشاحات أو إفرازات مخاطية زائدة وليست بها بثور أو تقرحات أو فقاعات مائية التي تدل على بعض الأمراض الخطيرة بالحيوان ويجب أن تكون الرائحة الصادرة منها مقبولة وليست الكريهة.

وتابع: يتم فحص الحيوان باليد لمنطقة الرقبة التى يجب أن تكون خالية من أي تورمات للغدد الليمفاوية فالغدد الليمفاوية هى المصافي للجسم والتى تحجز الكثير من الميكروبات التى تصيب الحيوان، وهى عادة صغيرة الحجم على خلاف الحيوان المريض والتى يزداد به حجم هذه الغدد وتظهر متورمة دليل على إصابته بميكروبات مرضية. فتكون هذة الغدد غير ظاهرة فى الحيوان السليم، أما فى الحيوان المريض فتكون متورمة وتكون فى حجم كرة التنس أو أكبر قليلا.

وأشار إلى أنه يتم فحص أيضا عضلات الحيوان خاصة فوق السلسلة الظهرية وأعلى الكتف الكفل وأعلى الفخذين، ففي الحيوان السليم تكون هذة الأماكن ممتلئة بالعضلات مكسوة باللحم، وفى الحيوان الهزيل يظهر أسفل أيدينا عند فحصها عظام الحيوان.

مقالات مشابهة

  • أبرزها العٌماص.. علامات إذا ظهرت على الأضحية تدل على إصابتها بأمراض خطيرة
  • الخيانة العظمى.. تهمة تلاحق علماء الفيزياء في روسيا
  • سيدات يصنعن مفروشات وديكور من «القصاقيص وعلب التونة».. لوحات فنية مبهرة
  • العلماء يعثرون على سمكة قرش مرعبة قبالة سواحل أستراليا (فيديو)
  • تحذير عاجل من تجاهل قياس ضغط الدم قد يتسبب في 5 مشكلات صحية خطيرة
  • أبرزها من الدوري الإماراتي.. نجم الأهلي يتلقى عروضاً للرحيل في الصيف
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • “آبل” تطرح منتجات جديدة بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • أطعمة تحميك من قصور القلب