قال عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، إن حملة مقاطعة الأسماك لها رد فعل جيد في المحافظة، ولكنه يرى أن التاجر يتم تحميله مسئولية ارتفاع السعر وهذا غير صحيح، لأن التاجر يأخذ 6% ربحا من صاحب المركب وصاحب المزرعة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن صاحب المزرعة والمركب، لو لم يقدم لهما التاجر سعرا جيدا لا يبيعان له، ويبحثان عن تاجر آخر يدفع لهما أكثر، ولذلك فهو يرى أن منبع المشكلة هو جشع صاحبي المركب والمزرعة وليس التاجر.

وتابع: "بيع الأسماك بيكون من خلال حاجة شبه البورصة، كل واحد بيقول سعر، وصاحب السعر الأعلى هو من يأخذ السمك، وللأسف السمك المعروض منه قليل، والطلب عليه كثير، ولذلك السعر مرتفع نتيجة وجود شح في المعروض".

وعن ارتفاع سعر الشبار في بورسعيد، قال: "الشبار المبطرخ بييجي في شهر 4 وبيخلص في 5، والمواطن بيفضل الشبار المبطرخ، والطلب عليه كبير، وعشان كده سعره مرتفع".

وعن حملات المقاطعة، قال: "المقاطعة مينفعش تبقى في محافظة واحدة فقط، لأن التاجر هياخد البضاعة اللى معاه ويطلع بيها على محافظة تانية، وعشان كده لازم لو فيه مقاطعة تكون في الجمهورية كلها مش في بورسعيد فقط".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مركز براعم "كرة السلة " يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبة ببورسعيد

واصل لاعبو ولاعبات مركز تدريب لعبة كرة السلة  بالمشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبي بمحافظة بورسعيد مرانهم الأسبوعي من على شاطئ بورسعيد تحت قيادة رامي حجازي، أحمد عبد العزيز.

مركز براعم "كرة السلة" يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبة ببورسعيد 

الجدير بالذكر أن المشروع القومي يحظي برعاية أشرف صبحى وزير  الشباب والرياضة الذي يولي الواعدين من الرياضيين الموهوبين رعاية ودعما كاملا  بهدف خلق جيل جديد من الأبطال الواعدين في الألعاب الفردية والجماعية.

كما يحظي الموهوبين أيضا برعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، خالد النحلة، وكيل المديرية.

يذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ببورسعيد يقوده وائل المحلاوي مديرا تنفيذيا للمشروع، ورشا محرم مشرف مالي وزينب عوض اداري مركز السلة براعم بالمشروع.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يتفاوض مع باتشيكو لإنهاء أزمة مستحقاته
  • شعبة الدواجن عن ارتفاع الأسعار: مفيش داعي نضحك على الناس.. الكتكوت السبب
  • السر في «الكيس الأبيض».. سفاح التجمع يكشف تفاصيل مثيرة حول طريقة التخلص من ضحاياه
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • سؤال برلماني للحكومة بشأن أزمة ارتفاع أسعار الأسماك
  • أزمة أضاحي شرق ليبيا مع اقتراب عيد الأضحى
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • الكيلو وصل لـ 30 جنيهًا.. من وراء ارتفاع أسعار البطاطس؟!
  • سؤال برلماني بشأن أزمة ارتفاع أسعار الأسماك رغم تأكيد الحكومة بوجود اكتفاء ذاتي محلي
  • مركز براعم "كرة السلة " يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبة ببورسعيد