تنطلق اليوم الحمعة منافسات بطولة أفريقيا للكرة الطائرة "سيدات"، التي ستقام في النادي الأهلي بالقاهرة، خلال الفترة من 26 أبريل الجاري حتى 4 مايو المقبل، عن تواجد الفريق الأول للأهلي، في المجموعة الأولى.

ويلتقي اليوم فريق سيدات طائرة الأهلي مع نظيره السجون الكيني في مستهل مشوار الفريقين بالبطولة وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

في حين يستهل فريق سيدات الكرة الطائرة بنادي الزمالك مشوار الدفاع عن اللقب بمواجهة اسيك ابيدحان بطل كوت ديفوار في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وكانت قرعة البطولة التي أقيمت أمس قد اسفرت عن وقوع الأهلي على رأس المجموعة الأولى بجانب سيدات الأهلي كلا من بجاية الجزائري و السجون الكيني.

بينما أسفرت القرعة عن وقوع الزمالك على رأس المجموعة الثانية بجانب فرق :" بلدية بجاية الجزائري،  وأسيك أبيدجان الإيفواري، والكحول الوطني الإثيوبي".
ويشارك في البطولة 15 فريقاً، تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات.

ووجهت بشرى حجيج، رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، خلال الاجتماع الفني للبطولة الشكر إلى مجلس إدارة النادي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، على الجهود ‏الكبيرة التي بذلتها كافة اللجان خلال الفترة الماضية لتوفير الأجواء المناسبة للجميع.‏

وأوضحت: النادي الأهلي رفع راية التحدي وهو على قدرها، بعد القيام بمهمة تنظيم بطولتين قاريتين للرجال والسيدات في فترة ‏زمنية قصيرة، والقيام بمجهود جبار لخروجهما بصورة مشرفة للغاية.

وأضافت: بطولة الرجال التي أسدل عليها الستار مساء الثلاثاء الماضي حققت نجاحات باهرة على كافة المستويات، ‏ونجاحات الأهلي تتحدث عن نفسها، وهو ما يجعل لدينا ثقة كبيرة في خروج بطولة السيدات بنفس الدرجة من النجاح.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شمال غزة يواجه الجوع مجددًا: 50 طفلًا يعانون سوء التغذية خلال أسبوع واحد

#سواليف

قال مدير #مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية، إنه تم إحصاء نحو خمسين طفلا فلسطينيا يعانون من #سوء_التغذية خلال أسبوع واحد فقط.

وأضاف أبو صفية في تصريح إعلامي أن المنظومة الصحية في غزة هي هدف للاحتلال لكننا نحاول استئناف الخدمات الطبية بالحد الأدنى، في ظل نقص الوقود والوضع كارثي في القطاع.

وأشار: شبح #المجاعة يخيم في غزة وسجلنا علامات سوء التغذية على بعض #الأطفال.

مقالات ذات صلة الجزيرة تكشف تفاصيل مقترح بايدن لصفقة التبادل بين حماس وإسرائيل 2024/06/09

في غضون ذلك، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، اليوم الأحد، إن مشاهد القتل والدمار في مخيم النصيرات، عقب العملية الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل 200 وإصابة 400 من المدنيين الفلسطينيين، تثبت أن كل يوم تستمر فيه هذه الحرب « تزداد بشاعة».

وأضاف عبر منصة «إكس»، أن «مخيم النصيرات اليوم مركز #الفاجعة التي لا يزال المدنيون الفلسطينيون يقاسونها».

ولليوم 247 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع

غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و801 شهيدا، وإصابة 83 ألفا و680 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة حول مخاطر المنشطات
  • المنتخب الأولمبي يواجه كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • بطموح العلامة الكاملة.. منتخبنا الوطني يواجه نظيره الفيتنامي في التصفيات المونديالية اليوم
  • رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان
  • الأحمر يواجه قرغيزستان من أجل حسم الصدارة بالتصفيات الآسيوية المشتركة
  • 12 فعالية رياضة مخصصة للمرأة في «صيف دبي»
  • سيدات مصر لسلاح الشيش يتوجن بذهبية ببطولة إفريقيا للفرق
  • شمال غزة يواجه الجوع مجددًا: 50 طفلًا يعانون سوء التغذية خلال أسبوع واحد
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي الهوكي (سيدات ورجال)
  • اليوم.. الأهلي يواجه الاتحاد في ثاني مبارايات نهائي دوري سوبر السلة