تشهد الغردقة إقبالا كبيرا على المنتجعات السياحية والشواطئ العامة والخاصة مع حلول فصل الصيف، وترتفع نسبة الإشغالات بالفنادق مع زيادة معدلات حركة السياحة الداخلية، والتي تبدأ في الارتفاع تدريجيا وتصل ذروتها خلال شهور يونيو ويوليو وأغسطس.

وقال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن الغردقة تستقبل الآلاف من المصطافين من عملاء السياحة الداخلية مع حلول فصل الصيف، حيث تضم عددا كبيرا من الفنادق والمنتجعات السياحية، وترتفع نسب الإشغالات بالفنادق إلى أعلى معدل لها خلال شهور الصيف.

أرخص فنادق الغردقة 

وأكد أن أرخص فنادق الغردقة هو فندق المدينة الشبابية الذي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة، وافتتحه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الصيف قبل الماضي بعد التجديدات.

ولفت إلى أن شاطئ العائلات من أرخص الشواطئ العامة بالغردقة وهو تابع لمحافظة البحر الأحمر، ويقع بشارع الكورنيش، ورسم الدخول 20 جنيها للفرد والأطفال مجانا، موضحا أن الغردقة تضم عددا من المتنزهات والمماشي السياحية المجانية، منها ممشى شيري والممشى السياحي ومارينا الغردقة وممشى فلفلة.

105 غرف في فندق المدينة الشبابية

من جانبه أشار أحمد جمال مدير الحجز بالمدينة الشبابية، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن فندق المدينة الشبابية يتبع وزارة الشباب والرياضة، ويضم 105 غرف شواطئ خاصة وحمام سباحة ومطعم سياحي وجیم و4 ملاعب.

أسعار فندق المدينة الشبابية بالغردقة 

وتضمنت أسعار الغرفة بدون وجبات ما يلي:

- الغرفة المزدوجة 456 جنيها

- الغرفة الثلاثية 531 جنيها

- الغرفة الرباعية 710 جنيهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة فنادق الغردقة ارخص فندق شاطئ

إقرأ أيضاً:

حتى لا تفسد.. ٥ فواكه ممنوع تخزينها في الثلاجة في الصيف

مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يصبح الحفاظ على الطعام طازجًا وآمنًا أمرًا بالغ الأهمية. يتجه الكثيرون إلى تخزين كل شيء في الثلاجة لحمايته من التلف، إلا أن هناك بعض الفواكه التي لا ينبغي تبريدها، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على مذاقها وملمسها وقيمتها الغذائية. 

الطريقة الصحيحة لقياس ضغط الدم من دون أخطاء ما الفواكه التي يجب تجنب تخزينها في الثلاجة؟

وفي هذا الصدد، موقع "Healthline" نشر تقريرًا يوضح هذه الفواكه ويشرح الأسباب الكامنة وراء ضرورة تخزينها في درجة حرارة الغرفة. فيما يلي ثماني فواكه يجب تجنب حفظها في الثلاجة:

الموز

الموز من الفواكه التي لا يجب تخزينها في الثلاجة أبدًا. عند تبريد الموز، تتحول قشوره إلى اللون الأسود مما يجعله غير مرغوب فيه، خاصة للأطفال. إضافة إلى ذلك، فإن عملية نضج الموز تتباطأ بشكل كبير في درجات الحرارة الباردة، لذا يُفضل تخزينه في درجة حرارة الغرفة حيث ينضج بشكل طبيعي ويحافظ على طعمه وقيمته الغذائية.

 

 البطيخ

الكثيرون يعتقدون أن حفظ البطيخ في الثلاجة يمنع فساده بسرعة، ولكن العكس صحيح. تبريد البطيخ يقلل من محتواه من مضادات الأكسدة، مما يضعف قيمته الغذائية. من الأفضل تخزين البطيخ في درجة حرارة الغرفة حتى يتم قطعه، وعندها يمكن تبريد القطع للحفاظ عليها لبضعة أيام.

 

البابايا

تخزين البابايا في الثلاجة يؤدي إلى تغيرات في طعمها وملمسها. درجة الحرارة المنخفضة تبطئ عملية نضج البابايا، مما يجعلها أقل نكهة وقوامًا غير مرضي. لذلك، يُفضل ترك البابايا في درجة حرارة الغرفة حتى تنضج تمامًا، وعندها يمكن تبريدها للحفاظ عليها لفترة أطول.

 

الأناناس

تخزين الأناناس في الثلاجة يمكن أن يتسبب في تدهور قوامه وطعمه. التبريد يؤدي إلى أن تصبح الفاكهة طرية جدًا، مما يفقدها نضارتها. من الأفضل تخزين الأناناس في درجة حرارة الغرفة للحفاظ على قوامه ونكهته الطازجة. ومع ذلك، إذا كان الأناناس ناضجًا تمامًا، يمكن تبريده لبضعة أيام لمنع تلفه المفرط.

 المانجو

تخزين المانجو في الثلاجة يعد خطأ شائعًا. درجات الحرارة الباردة تبطئ عملية نضج المانجو وتؤثر على طعمه وملمسه. التبريد يمكن أن يسبب ظهور بقع داكنة على الفاكهة، مما يجعلها غير جذابة للاستهلاك. من الأفضل تخزين المانجو في درجة حرارة الغرفة للاستمتاع بنكهتها الكاملة وعصارتها.

إلى جانب هذه الفواكه الخمس الرئيسية، هناك فواكه أخرى يُنصح بعدم تبريدها مثل الطماطم، الأفوكادو، والخوخ. تبريد هذه الفواكه يؤدي إلى تغيرات غير مرغوب فيها في نكهتها وملمسها، حيث أن عملية النضج الطبيعية تتوقف عند درجات الحرارة المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • حتى لا تفسد.. ٥ فواكه ممنوع تخزينها في الثلاجة في الصيف
  • وزير الشباب والرياضة يقدم الشكر لمجلس إدارة مركز التنمية الشبابية باستاد المنصورة
  • بعد الافتتاح.. معلومات عن المشروع المتكامل الأول بمركز التنمية الشبابية
  • «مستثمرو السياحة»: 80% نسب إشغال فنادق الغردقة في النصف الأول من مايو
  • تواصل فعاليات مسابقة أجمل عارضات الأزياء بالعالم 2024 بالغردقة
  • الشباب والرياضة تُنظم سلسلة لقاءات تطوير النظام المؤسسي لمراكز التنمية الشبابية
  • وزير الشباب يعلن اعادة تأهيل ملعب ميسان والبناية الفندقية التابعة له
  • نقيب المرشدين: اختيار الغردقة من بين أفضل الوجهات السياحية العالمية مسؤولية كبيرة
  • طرح استثماري لمشروع متكامل جديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول
  • أشرف صبحي: البنية الرياضية في عهد الرئيس السيسي تطورت بشكل كبير وملموس