اختتمت فاعليات المعسكر المجمع الرابع بمشاركة ٢٠٠ مشارك لعدد (٦)محافظات حدودية وهم: محافظة البحر الأحمر، محافظة مرسى مطروح، محافظة الوادى الجديد، محافظة أسوان، محافظة شمال سيناء، محافظة جنوب سيناء.

يذكر أن الختام تضمن زيارة متحف الغردقة وحفل ختامي بالمدينة الشبابية بمدينة الغردقة.

وفى مستهل الحفل قدم إيهاب طه وكيل المديرية للشباب كلمة وجه من خلالها الشكر لجميع الحضور والقائمين على تنفيذ البرنامج لما يبذلوه من جهد للوصول لهذه النتيجة المشرفة.

وفي ذات السياق أعرب فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب في كلمته عن سعادته البالغة بالبرنامج موجهاََ الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية و الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ونجوى صلاح وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب والدكتور أحمد السهم منسق عام برنامج أهل مصر وجميع القائمين على العمل والذى نحصد نتيجته اليوم، مما يؤكد أننا فى رعاية قيادة حكيمة تسعى لبناء شباب واعد ومثقف وحب وطنة مغروس في قلبه

وعلى صعيد آخر ألقى الدكتور أحمد السهم كلمته التى تخلصت فى مقولة مؤثرة وهي أن بناء الإنسان أهم من بناء المؤسسات.

كما القى الدكتور محمد عبد العال خبير الأنشطة والبرامج العامة بوزارة الشباب والرياضة انه سعيد بما تحقق من إنجاز لبرنامج أهل مصر فما يتحقق اليوم إنما هو رؤيتنا من سنوات ماضية سعينا للوصول إليها وجاء اليوم لنفرح جميعأ بما رأيناه وشباب لا تعجزه بعد المسافات شباب واعي قادر على القيادة وحماية وطنه.

ثم قامت كل محافظة بعرض فقرة فنية تعبر عن تراثها وشارك معنا قصر ثقافة الغردقة بعروض فنون شعبية وأصغر طفل تنورة وفقرة العصايا بقيادة كابتن علاء عبد الرازق مدرب فرقة قصر ثقافة الغردقة للفنون الشعبية نوجه لكل من شارك خالص الشكر والتقدير.

وفي نهاية الحفل تم توزيع هدايا تذكارية مقدمة من مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر الى ممثلي متطوعي وزارة الشباب والرياضة ومشرفين المحافظات فى ختام يسوده البهجة والسعادة.

جاء ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه و الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وتوجيهات فراج عبد المقصود وكيل الوزارة مدير المديرية و إيهاب محمد طه وكيل المديرية للشباب فاعليات ختام المعسكر المجمع بالبحر الأحمر لبرنامج أهل مصر لابناءالمحافظات

وسوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحى أهل مصر المحافظات الحدودية عمرو حنفى وزارة الشباب والرياضة الشباب والریاضة البحر الأحمر أهل مصر

إقرأ أيضاً:

نقيب المرشدين: اختيار الغردقة من بين أفضل الوجهات السياحية العالمية مسؤولية كبيرة

علّق بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، على اختيار موقع «تريب أدفايزر» السياحي العالمي، مدينة الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية عالميا من بين 8 ملايين وجهة.

موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالبنية التحتية في الغردقة

وقال «أبو طالب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي وجومانا ماهر، إنّ الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالبنية التحتية في الغردقة حتى يكون لديها المزيد من أماكن الخروج والتنزه بالإضافة إلى المراجعات على الأنشطة السياحية.

90% من زائري مصر الأجانب يفضلون الذهاب إلى الغردقة 

وأضاف: "هذا الاختيار مسؤولية كبيرة جدا، لأنها تراجع كل تعليقات السياح والزائرين، ويمكن أن نقول إن 90% من زائري مصر الأجانب يفضلون الذهاب إلى الغردقة لأنها تتمتع بالمقومات الطبيعية التي حبانا بها الله".

وتابع: "نقدم التسهيلات والشركات تقوم بدورها فيما يتعلق بنقل السياح، والغردقة تنمو نموا سياحيا مميزا للغاية رغم المشكلات في مصر وخارجها وفي كل العالم، كما أن الغردقة توجد وظائف لكل المصريين من مختلف المحافظات".
 

وكانت غرفة عمليات وأزمات محافظة البحر الأحمر، أعلنت الخميس، عن إعادة فتح ميناء الغردقة البحري أمام حركة الملاحة، نظرًا للتحسن في الأحوال الجومائية، مع الأتاحة بالملاحة في نطاق المحافظة.

ويذكر أن محافظة البحر الأحمر، صباح اليوم الخميس، أغلقت ميناء الغردقة البحري، نظرًا لسوء الأحوال الجومائية، حيث تتراوح سرعة الرياح ما بين 50-70كم/ساعة.

وتشهد مدينة الغردقة وباقي مدن المحافظة، عدم استقرار في الأحوال الجوية، مع ارتفاع الأمواج وشدة الرياح علي كافة أنحاء المحافظة.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس ولاسيما مع تعرض البلاد لموجة حارة إلى شديدة الحرارة اعتبارًا من اليوم الخميس السادس عشر من مايوم 2024 حتى الثلاثاء المقبل على أغلب الأنحاء.

فصل الربيع من الفصول التي تتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة على جميع الانحاء فتتكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر حيث تؤدي الرياح في بعض الأحيان إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق أحيانا.

كما يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة على مناطق من شمال البلاد فضًر عن نشاط منخفض البحر الأحمر "السودان الموسمي"، ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، ويؤدي لسقوط أمطار تصل لحد السيول على المناطق الجبلية.
- تجنب الوقوف تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، خصوصًا بفترة الذروة من الظهر للعصر.

-  تجنب الوجود في أماكن مغلقة أو سيئة التهوية.

- الالتزام تناول المياه بكثرة على مدار اليوم.

- الحرص على تناول المشروبات الطبيعية
- ضرورة استخدام الشمسية بفترة النهار.

الحفاظ على الاستحمام وترطيب الجسم بالماء البارد حتى يساعد على تبريد الجسم من ارتفاع درجة الحرارة.
- لأصحاب البشرة الحساسة يفضل استخدام واقي الشمس أثناء الخروج بالنهار.

- تهوية المنزل بشكل جيد وتقليل درجة حرارة الغرفة باستخدام المروحة والتكييف ولكن ليس طوال الوقت.

تشهد حالة  الطقس انخفاض درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، واعتدال الأحوال الجوية على مدار الأسبوع الحالي، وارتفاع درجات الحرارة بدءً من منتصف الأسبوع المقبل مع أولى الموجات الحارة الطويلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يقدم الشكر لمجلس إدارة مركز التنمية الشبابية باستاد المنصورة
  • وكيل الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط يلتقي ممثلي منظمة العمل الدولية
  • "أهل مصر .. "قلعة قايتباي" تحتض أولى جولات ملتقى أطفال المحافظات الحدودية بالإسكندرية
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • ختام تدريبات منتخب القليوبية استعدادا للقاء منتخب القاهرة في الدور الـ 32
  • وكيل شباب القليوبية يتفقد تدريبات المشروع القومى للموهبة الحركية
  • «القيادة التطوعية».. دورة تدريبية بمركز شباب القصير في البحر الأحمر
  • ختام فعاليات المعسكر الرياضي الأول تحت شعار «لياقتى مهاراتى ٠٠ دوى» بأسيوط
  • نقيب المرشدين: اختيار الغردقة من بين أفضل الوجهات السياحية العالمية مسؤولية كبيرة