أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها نقلاً عن تقارير إعلامية تتحدث عن إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا من تعز جنوب غرب اليمن باتجاه البحر الأحمر.

كما أفادت الفضائية نقلاً عن رويترز أن مصادر أمنية عراقية أكدت هجومًا بطائرة مسيرة على حقل غاز خور مور في كردستان.

.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيون صاروخا باليستيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يؤكد إصابة السفينة توتور بزورق حوثي

قالت القيادة المركزية الأميركية، الأربعاء، إن زورقا مسيرا أطلقه الحوثيون أصاب السفينة توتور في البحر الأحمر، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

وأضافت القيادة أن الزورق المسير تسبب في أضرار بغرفة المحرك.

وقالت إن تم تدمير 3 منصات إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن ونظاما جويا مسيرا تم إطلاقه من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين.

وكان الحوثيون اليمنيون قد تبنوا في وقت سابق الأربعاء هجوما استهدف سفينة تجارية في البحر الأحمر، في أحدث حلقة من مسلسل الهجمات التي يشنّونها على حركة الملاحة البحرية "تضامنا" مع الفلسطينيين في قطاع غزة، وفقا لفرانس برس.

وقال الحوثيون في بيان إنّهم نفّذوا "عملية عسكرية نوعية استهدفتْ السفينة TUTOR في البحر الأحمر وذلكَ بزورقٍ مسيّرٍ وعددٍ منَ الطائرات المسيّرة والصواريخ البالستية".

وأضاف البيان أنّ "العملية أدّت إلى إصابة السفينة إصابة بالغة وهي معرضةٌ للغرق".

وبحسب البيان، فإن "استهدافُ السفينةَ تمّ لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئِ" إسرائيل.

وأتى بيان الحوثيين بعيد إعلان وكالتين بريطانيتين للأمن البحري أنّ السفينة التجارية أصيبت بعد تعرّضها لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

وقالت شركة إمبري إنّ السفينة أُصيبت على بعد حوالي 68 ميلاً بحرياً (حوالي 126 كيلومترا) جنوب غرب ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون.

واعتبرت الشركة في بيان أنّ "السفينة تتوافق مع مواصفات الأهداف (المعلن عنها) من قبل الحوثيين"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وفي وقت لاحق، أفادت وكالة "يو كاي أم تي أو" البريطانية بأن "زورقاً صغيراً اصطدم بمؤخر السفينة"، لافتة الى أنه "أبيض اللون وطوله بين 5 و7 أمتار".

وأشارت إلى أن ربان السفينة "أبلغ عن تسرب المياه إليها، وليست تحت قيادة الطاقم"، وأنه أفاد بأنها "أصيبت للمرة الثانية بقذيفة مجهولة محمولة جواً"، لافتة إلى أن السلطات العسكرية تقدم لها المساعدة.

ويأتي هذا الهجوم في سياق من الهجمات المتكرّرة التي ينفّذها الحوثيون منذ نوفمبر على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

ويقول الحوثيون المدعومون من إيران الذين يسيطرون على السلطة في جزء كبير من اليمن، إنّهم ينفّذون هذه الهجمات تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تشنّ إسرائيل حرباً منذ هجوم حركة حماس على أراضيها في السابع من أكتوبر.               

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: استهدفنا السفينة "توتور" في البحر الأحمر وهي معرضة للغرق
  • بيان من الجيش الأميركي حول الهجوم الحوثي على السفينة توتور
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون استهدفوا سفينة في البحر الأحمر بزورق مسير
  • الجيش الأمريكي يؤكد إصابة السفينة "توتور" بزورق حوثي
  • الجيش الأميركي يؤكد إصابة السفينة توتور بزورق حوثي
  • إصابة سفينة بهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • كارثة جديدة في البحر الأحمر.. سفينة تغرق بعد هجوم للحوثيين
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة بالبحر الأحمر وهي معرضة للغرق
  • الحوثيون: استهداف سفينة في البحر الأحمر بزورق مسير
  • إصابة سفينة بالبحر الأحمر وغارات أميركية بريطانية على الحُديدة