تمكن فريق طبي بمستشفى سيدي غازي المركزي بمحافظة كفر الشيخ، من استئصال ورمين سرطانيين من مريضين فلسطينيين، كانا يتلقيان العلاج إثر إصابتهما جراء الحرب التي يشعلها الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

مريض يبلغ من العمر 73 عامًا من مصابي غزة

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إجراء عمليتين جراحيتين لمصابين من قطاع غزة في مستشفى سيدي غازي المركزي، تمثلت الأولى في استئصال ورم سرطاني في القولون، وإعادة توصيله بنجاح لمريض يبلغ من العمر 73 عامًا من مصابي غزة، أما الثانية فكانت استئصالًا جزئيًا لورم سرطاني وأخذ عينة أخرى لمريضة تبلغ من العمر 63 عامًا من مصابي غزة أيضًا.

وقد جرت العمليتان تحت إشراف الدكتور عبد الله بركات، رئيس قسم الجراحة، والدكتور محمد بسيوني، رئيس وحدة جراحة الأورام، والدكتور أحمد أبو شعيشع، رئيس قسم التخدير.

محافظ كفر الشيخ يشيد بجهود الفريق الطبي

وأشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بجهود الفريق الطبي في إجراء هذه الجراحات الدقيقة، لافتًا إلى أنّ نجاح العمليتين يُعدا إنجازًا هامًا يُضاف إلى رصيد الكوادر الطبية المميزة في مستشفى سيدي غازي المركزي، محافظة كفر الشيخ، وتظهر حرص المحافظة على توفير أفضل رعاية صحية للمرضى، خاصةً الأشقاء الفلسطينيين، ويؤكد على جودة الخدمات الطبية المقدمة في مستشفيات المحافظة، وحرص القيادة السياسية على توفير أفضل سُبل الرعاية الصحية للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ فريق طبي محافظة كفر الشيخ صحة كفر الشيخ عملية جراحية فلسطين غزة کفر الشیخ سیدی غازی

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في كفر الشيخ

انطلقت، منذ قليل، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ للعام 2023 - 2024، حيث استقبلت 343 لجنة امتحانية بـ3 قطاعات بالمحافظة 61 ألفا و319 طالبا وطالبة من طلاب الشهادة الإعدادية.

تجهيز أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية داخل كنترولات

وانتهت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، في وقت سابق، من تجهيز أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية داخل كنترولات القطاعات الثلاثة الخاصة بالشهادة الإعدادية العامة، وهي «قطاع كفر الشيخ - قطاع دسوق - قطاع الحامول»، حيث يضم قطاع كفر الشيخ 124 لجنة، ويضم قطاع دسوق 122 لجنة بينما يضم قطاع الحامول 97 لجنة، فيما يبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 439 طالب وطالبة.

تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ

وأعلنت المديرية تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وغُرف فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات، في ظل تعاون وعقد بروتوكولات مع مديرية الأمن، ومديرية الصحة، ومرفق الإسعاف، بناءً على توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، وإشراف ومتابعة محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • مبادرات جديدة لتحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ
  • حالة الطقس تجبر المواطنين على البقاء في منازلهم بكفر الشيخ
  • مناقشة مشروع تعزيز التكيف مع تغيرات المناخ بدلتا النيل بكفر الشيخ
  • تنفيذ 66% من الأعمال الإنشائية بمستشفى الرياض المركزي في كفر الشيخ
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في كفر الشيخ
  • ضبط 13 مخبزًا مُخالفًا بينهم مخبزين هربوا 55 شيكارة دقيق للسوق السوداء بكفر الدوار
  • افتتاح أول جناح غرفتي عمليات بمستشفى بهية في الشيخ زايد باسم بنك التعمير والإسكان
  • ضبط طن أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى في حملة بكفر الشيخ
  • مركز «استدامة» بكفر الشيخ يفتح باب التقديم لمدربين جدد.. 10 مجالات
  • إزالة حالات تعد على أراضي زراعية بكفر الشيخ