قال النائب أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن المجهودات المصرية في تنظيم البطولة العربية للفروسية كانت كبيرة، مشيرا إلى أن استضافة مصر للبطولة في مدينة مصر الأولمبية يأتي في إطار دورها العربي والقومي، موضحًا أنّ هذه البطولة تؤكد أنّ ثقافة الجيش المصري أكبر من الحرب.

الخيول المصرية ظهرت بشكل لائق

وأوضح «محسب» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنّ القوات المسلحة نظمت البطولة بشكل يليق بها، منوهًا إلى أنّ الخيول المصرية ظهرت بشكل لائق في هذه البطولة، وهو ما يشجع على تربية الخيل وسيكون له أثر على الاقتصاد المصري.

أهمية البطولة للاقتصاد المصري 

وأضاف أنّ هذه البطولة كان لها دور في توفير العملات الصعبة وتسليط الضوء على الأمن والاستقرار الكبير في مصر، موضحًا أنه من منطلق المظهر اللائق للخيل المصري في هذه البطولة سيكون هناك تصدير للحصان ما سيوفر عملة صعبة ويساهم ماليًا، وهي عناصر جيدة للاقتصاد المصري.

وشدد على أنّ العاصمة الإدارية وجهة مشرفة لمصر وبها الإمكانات كافة لاستضافة أي نوع من الأحداث المهمة، موضحًا أنّ القوات المسلحة المصرية في خدمة مصر والوطن العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائب أيمن محسب القوات المسلحة المصرية الجيش المصري البطولة العربية العسكرية للفروسية هذه البطولة

إقرأ أيضاً:

أبو العينين: نبذل قصارى جهدنا لإنجاح بطولة إفريقيا للساق الواحدة ونستهدف تنظيم كأس العالم

كشف شريف أبو العينين مدير بطولة أمم إفريقيا للساق الواحدة التي تنظمها مصر في الفترة من 18 مايو وحتى 27 من الشهر نفسه، أن مصر تسعى لتقديم بطولة قوية وناجحة تنظيميًا، موضحًا أنه ليس بجديد على مصر استضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

وأضاف أبو العينين في تصريحات على هامش حفل الافتتاح، أن جميع الدول المشاركة في البطولة وصلت لمصر، وأن اللجنة المنظمة تستعد لتقديم بطولة قوية وناجحة على المستوى التنظيمي.

وتابع، هناك اهتمام من جميع أفراد اللجنة المنظمة للبطولة لإنجاحها كاشفًا عن أن اللجنة الدولية لكرة القدم الساق تتابع البطولة، كما أن مصر ترغب في تنظيم بطولة كأس العالم للساق الواحدة المقبلة.

واختتم شريف أبو العينين تصريحاته، مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوي لتنظيم بطولات دولية كبري مشيدا بأداء دكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية ومحمد عادل حسني رئيس لجنة كرة القدم للساق وسارة سمير نائب الرئيس اللجنة في إظهار الدعم الكبير لإنجاح البطولة.

وشهد حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا للساق الواحدة أمس عرضًا فنيًا وفقرة غنائية للمطربة مريم الروينى، وحضر الافتتاح كلا من جورج شلاختنبرجر رئيس اللجنة الدولية لكرة القدم للساق الواحدة وليونيل بينتو رئيس لجنة الساق الواحدة بالاتحاد الإفريقى، الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ومحمد عادل حسنى رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة، شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية، سارة سمير نائب رئيس لجنة كرة القدم للساق، والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام الإدارة المركزية لبرامج الاتحادات النوعية، والدكتور أشرف العجيل عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، الدكتور عمرو الصادق المدير التنفيذي للجنة البارالمبية وسحر عبد الحق عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة السابق والفنان اسماعيل فرغلى والفنان محمد خميس.

وتشهد البطولة مشاركة 13 دولة، أكدت مشاركتها حتى الآن هي كل من جامبيا، السنغال، سيراليون، الجزائر، كينيا، المغرب، بروندي، غانا، أوغندا، أنجولا، نيجيريا، تنزانيا، ليبيريا، بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.

تضم المجموعة الأولى مصر ونيجيريا وبورندى، وتضم المجموعة الثانية ليبريا والمغرب وأوغندا، والمجموعة الثالثة غانا، كينيا، جامبيا، الجزائر، وعلى مستوى المجموعة الرابعة أنجولا، تنزانيا، سيراليون.

مقالات مشابهة

  • الزبيدي يشدد على أهمية مضاعفة جهود تنظيم صفوف القوات القتالية والأمنية
  • أبو العينين: نبذل قصارى جهدنا لإنجاح بطولة إفريقيا للساق الواحدة ونستهدف تنظيم كأس العالم
  • بالاقساط .. توفير أنظمة الطاقة الشمسية لمنتسبي القوات المسلحة
  • القوات المسلحة اليمنية.. لا خطوط حمراء والتصعيد بالتصعيد
  • الشعباني : الزمالك لا يحتل مركزاً متقدماً في البطولة المصرية وقادرون على هزمه
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر
  • تنظيم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • سليمان وهدان: خطاب الرئيس السيسي في القمة العربية يعبر عن موقف الشعب المصري
  • قناة عبرية تنشر تقريرا عن قلق إسرائيلي شديد إزاء تصاعد موقف مصر بسبب العملية العسكرية في رفح
  • سفير مصر بتونس يزور منتخب الرماية المُشارك في البطولة العربية