رصدت عدسة  صدى البلد صورا حديثة من شاطئ بورسعيد لسفينة البضائع LABATROS الناجية من الغرق عقب إنقاذ طاقمها وسحبها للشاطي بمعرفة رجال إنقاذ هيئة قناة السويس.


وظهرت السفينة وقد تحركت باتجاه الغاطس داخل البحر لتبعد عن الشاطئ التى كانت فرق انقاذ هيئة قناة السويس دفعتها باتجاه شاطئ بورسعيد على بعد ٣٠٠ متر وتبعد عن مدخل القناة الشمالي قرابة كيلو بالقرب من منطقة مجمع المطاعم بنطاق حى المناخ .

وأرجع الفنيون أن سبب تحرك السفينة من مكانها بسبب المد و الجذر و ارتفاع الأمواج التى حركتها باتجاه البوغاز مسافة ٥٠٠ متر لتستقر حتى الآن خلف مسجد الشاطئ بنطاق حى العرب فى بورسعيد. 

 

هذا وتواصل الأجهزة المعنية و الفنية التابعة لهيئة قناة السويس فحصها للواقعة وسبب تسريب المياه للسفينة وتعرضها للغرق .

وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة و طاقمها من الغرق قبل عبورها للقناة

كانت وحدات الإنقاذ البحري التابعة لهيئة قناة السويس نجحت في إنقاذ سفينة البضائع LABATROS من الغرق الكامل ، وإنقاذ طاقمها البحرى المكون من ١٢ فردا، في استجابة سريعة لاستغاثة السفينة فور دخولها منطقة الانتظار الشمالية للسفن عند مدخل غاطس بورسعيد وقبل انضمامها لقافلة الشمال لعبور قناة السويس.

فى سادس أيام المقاطعة .. أسواق أسماك بورسعيد وبورفؤاد خارج الخدمة| صور انطلاق أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل الابتدائي فى بورسعيد

وفور تلقى مكتب ميناء تحركات الهيئة ببورسعيد بلاغا من ربان السفينة بأن السفينة فى حالة غرق وتميل لجهة اليمين ويحتاج لإنقاذ الطاقم الموجود على متنها، دفعت الهيئة بكل من القاطرة "بورسعيد" والقاطرة "مصاحب" ولنش "بحار ١٠" إلى موقع السفينة للمساعدة في إخلاء الطاقم بأمان و إنقاذ طاقمها ومساعدة ربان السفينة في منع غرق السفينة.

بحطة إيد إنقاذ هيئة قناة السويس لسه مايلة .. تفاصيل وضع السفينة الناجية على شاطئ 1000301932 1000301933 1000301934 1000301935 1000300263 1000300266 1000300264 1000300268 1000300261 1000300262

ويجرى العمل حاليا على معاينة الحالة الفنية للسفينة 
بمعرفة أطقم الإنقاذ البحرى وأطقم مكافحة التلوث البحرى لاحتواء أية أثار محتملة لعملية الإنقاذ والتعرف على أسباب تعرضها للغرق.

يبلغ طول السفينة التي ترفع علم تنزانيا 94 مترا، وعرضها 15 مترا،و غاطسها 6 أمتار ، بحمولة 3 آلاف طن، تتبع توكيل أسيوط، قادمة من لبنان ومتجهة إلى ميناء الأدبية (مصر). 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الانقاذ البحري الأجهزة المعنية التلوث البحري هيئة قناة السويس سفينة البضائع شاطئ بورسعيد قاطرة بورسعيد قاطرات هيئة قناة السويس قناة السویس

إقرأ أيضاً:

قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت القوافل الطبية بجامعة قناة السويس حسب خطة القوافل الشاملة بتوجيهات ورعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة إلى قرية وادى غرندل بمدينة أبو زنيمة محافظة جنوب سيناء، في إطار دور الجامعة المجتمعي، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

ووقَّع أطباء القافلة الكشف على 115 حالة مع تقديم العلاج بالمجان، حيث قدمت القافلة خدمتها الطبية في 9 تخصصات مختلفة، وتم خلالها الكشف على 11 حالة جلدية و11 باطنه، وحالتين جراحة و11 حالة عظام، 29 أطفال، 5 نساء و16 رمد، 11 أنف وأذن و18 أسنان.

كما قام فريق كلية التمريض بإعطاء تثقيف صحي عن الصحة الإنجابية للفتيات عن أهمية التغذية السليمة للأطفال إلى جانب التوعية بالأمراض الناتجه عن حساسية الألبان وكيفية التغلب عليها، وتقديم النصائح حول قواعد التغذية السليمة، والنظافة الشخصية للفتيات في سن المراهقة، وكيفية الوقاية من أعراض الاجهاد وضربات الشمس.

استهدفت كلية التربية 24 أم وفتاة وطفل بحملات توعية حول ضرورة الاستذكار وتحسين التحصيل الأكاديمي والأداء الدراسي والاستفادة من الدروس التي تُشرح بالمدارس.

أما الأمهات فتم توعيتهم عن كيفية تربية الأطفال والاستذكار وتحسين جودة تعليمهم وتعديل سلوكياتهم وبناء السلوكيات الجيدة لديهم.
وعن الطب البيطرى تم الكشف على 66 حالة بيطرية ما بين ماعز واغنام ودواجن وجمال.
لعدد 10 من المستفيدين وصرف الأدوية اللازمة لهم وإرشادهم بالتعليمات المهمة للحفاظ على الثروة الحيوانية بالقرية.
أشرف على تنظيم القافلة المهندسة وفاء إمام مدير إدارة المشروعات البيئية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • الفريق أسامة ربيع: قناة السويس تظل الطريق الأسرع .. و"رأس الرجاء الصالح" يفتقر للخدمات
  • رئيس قناة السويس: طريق الرجاء الصالح غير مستدام وقناة السويس الأسرع
  • بنك قناة السويس يتيح شراء صكوك الأضاحي بالتعاون مع وزارة الأوقاف
  • لحظة إنقاذ طفل سوري سقط في بئر عميق (فيديو)
  • بينها الخام العراقي.. 47% من شحنات النفط العالمية تبتعد عن قناة السويس
  • إنقاذ الرهائن لن يشكل نقطة تحول والأوقات الأصعب قادمة!
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية المُوفدة لـ «أبو زنيمة» تُجرى 115 كشف طبي
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • هل ينعش خط جديد للشحن بين البحر الأحمر وتركيا حركة المرور بقناة السويس؟
  • مصر.. تراجع حاد في إيرادات قناة السويس